شعرك...

العناية بالشَعر, ألوان الشَعر, صباغة الشَعر, تسريحة الشَعر, قصّة الشَعر

10 ديسمبر 2012

المرأة الجريئة تحب الشعر الأحمر؟ الأنيقة تفضّل الشعر الأسود؟ الجذابة تميل إلى الشعر الأشقر؟ ماذا عن هذه الاعتقادات وهل صحيح أن لون الشعر يعكس الشخصية والطباع؟ إليك التفاصيل...


اختيار اللون الصحيح

مهما كان اللون الذي تريدين اختياره لشعرك، يفترض به أن يكمّل لون بشرتك ويبدو طبيعياً وعفوياً. فالشيء الأهم هو أن يبدو لون الشعر غير مصطنع. وتذكري دوماً أنه عند صبغ شعرك باللون الصحيح، يلاحظ الناس أولاً عينيك، وليس شعرك.

اللون والطاقة
لون الشعر ليس بمسألة بسيطة. فهو يملك القوة لعكس صورة إيجابية أو سلبية، مهدئة ومرخية، أو ملتهبة وشغوفة. يملك كل لون طاقة مختلفة أو إحساساً مختلفاً مرتبطاً به، ولذلك فإن لون الشعر مرتبط حتماً بالشخصية ويعكس مقداراً كبيراً منها. إنه أحد أول الأمور التي نلاحظها في الغير، ونتخذ في لاوعينا العديد من الافتراضات استناداً إلى ذلك اللون. وسواء كنا نعرف ذلك أم لا، فإن لون الشعر يمكن أن يولد فوراً أفكاراً بشأن الشخصية وطريقة التصرف.

اللون والشخصية
في الإجمال، تميل صاحبة الشعر الأحمر إلى أن تكون جريئة وتوحي بشخصية نابضة، واثقة من نفسها وشجاعة. أما الشعر الأشقر فيوحي بامرأة مرحة وجذابة ومغناجة، فيما الشعر البني يعكس نوعاً من الرقي والأمان. الشعر الأسود بدوره يجعل المرأة تبدو قوية وغامضة ولافتة.
حتى لو لم تنطبق هذه الخصائص عليك، لا شك في أنها تدور ضمن فلك شخصيتك. فاللون الأحمر إجمالاً هو خيار جريء ولا تعتمده المرأة الخجولة أو غير الواثقة من نفسها. أما الأسود فيوحي بامرأة بسيطة وأنيقة وقوية. إنه دراماتيكي لكنه يوحي بقوة داخلية تصرخ إلى الخارج. الشعر البني هو بلا شك جذاب وأنيق وأنثوي، لكنه ليس جريئاً مثل الأحمر أو الأشقر.


ألوان حقيقية

يشعر كل واحد منا برابط معين مع لون محدد، مهما جربنا ألواناً أو ظلالاً. يقول علماء النفس إن اختيار لون الشعر الصحيح يمكن أن يمنحك الطاقة ويساعدك على الشعور بسعادة أكبر وجاذبية أكثر.
واللافت أن تغيير لون الشعر قد يكون حدثاً مهماً في حياة المرء بقدر الحصول على وظيفة جديدة، أو خسارة الوزن الزائد، أو الاحتفال بعيد ميلاد مهم، أو انتهاء علاقة. إنه نوع من الخروج من النطاق الاعتيادي وابتكار نفسك كامرأة جديدة. لذا، فإن تعديل لون الشعر هو طريقة رائعة لزيادة الثقة في النفس وتجسيد بداية جديدة. إنه طريقة سهلة وسريعة للإعلان عن إجراء تغيير في حياتك. واللون الجديد للشعر هو فرصة للحصول على تعزيز فوري للطلة. والجيد أنه يمكنك تغيير ذلك اللون بسهولة إذا لم يعجبك.


إذا أردت تغيير قصة شعرك...

  • لا تحاولي أبداً تغيير قصة شعرك بشكل جذري إذا كنت تواجهين حدثاً مهماً في حياتك أو أنت على مشارف الظهور أمام حشد كبير من الناس في مناسبة مهمة.
  • جرّبي القصة التي تريدينها بتركيب شعر اصطناعي فوق شعرك. إنها الطريقة الوحيدة التي تتيح لك معرفة كيف سيكون شكلك عند قص شعرك قصيراً جداً أو قص الخصل المؤطرة لوجهك. أو يمكنك تدبيس شعرك لمدة أسبوع كامل. إذا أحببت شكله، أنت إذاً مستعدة للقصة.
  • لا يفترض أن يكون هناك أي سوء تفاهم بينك وبين مزين الشعر حيال الطول الذي تريدينه. أحضري معك صورة من مجلة، ولكن لا تنسي أن تأخذي في الحسبان طبيعة شعرك، ولونه، وقدراتك في التصفيف.
  • أخبري مزين الشعر عن أسلوب حياتك، إذ يجدر به أن يعرف كم مرة تمارسين الرياضة في الأسبوع، ومقدار الوقت المتوافر لديك في الصباح. إذا كانت الطبقات الجديدة في شعرك ستنتهي على شكل ذيل حصان كل يوم، فإن هذه القصة غير مناسبة إذاً لك.
  • قد تحبين القصة في البداية، لكن بعد مرور أيام قليلة، سوف تعرفين فعلاً ما إذا كانت القصة ملائمة لك أم لا. إسألي مزين الشعر عن المنتجات التي تحتاجين إليها وعن التواتر الواجب اعتماده لناحية التصفيف كي لا يخيب أملك بعد الخروج من صالون التزيين.