Q & A إسألي ماغي...

مشكلة / مشاكل الشَعر, العناية بالشَعر, بانتين برو-في, قصّة الشَعر, حماية الشَعر

29 يناير 2013

- أنا صبية عمري 21 سنة ومحجبة، بشرتي برونزية فاتحة، ووجهي بيضوي الشكل وملامحه ناعمة.. مشكلتي أنني لا أعرف أي قصّة شعر تلائمني خصوصاً وأن شعري خفيف وباهت وخشن الملمس، ولا يطول بسرعة، وهو معرّض للتساقط باستمرار. خطيبي يحب الشعر الجعد مثل شعر الفنانة ميريام فارس ولايحب الشعر الناعم، وأنا أشاركه الرأي. هل تنصحينني بتقنية تجعيد الشعر الدائم أم أن هذا سيتلف شعري نهائياً؟ ماذا عن وصلات الشعر، هل صحيح أنها تتعب الشعر؟ أرجوك قولي لي ماذا أفعل لكي أحصل على شعر جعد، طويل، ومفعم بالحياة ؟! وما هي خطوات العناية بالشعر التي تنصحينني بها؟
إسلام

من قصّات الشعر تناسبك قصّة البوب حتى طول الكتفين. من خلال هذه القصّة تتخلصين من الأطراف المتضررة، ويكتسب شعرك الحجم الجميل كما تبدو ملامح وجهك أكثر امتلاءً.
لمعالجة تساقط الشعر، أنصحك باستعمال شامبو و«أمبولات» مضادة لتساقط الشعر كعلاج Dercos Technique Aminexil Pro Intensive Treatment من مختبرات Vichy والذي يباع حصرياً في الصيدليات. من شأن هذا العلاج أن يحسّن عملية نمو شعرك، والحدّ من تساقطه، ومنحه الصّحة واللمعان. كذلك، أنصحك بتناول المكمّلات الغذائية المخصّصة لتقوية الشعر والمتوافرة أيضا في الصيدليات. لكن، إذا استمرت حالة تساقط الشعر بعد استعمال العلاج بشهر أنصحك بزيارة طبيب الجلد في أقرب فرصة ممكنة لمعرفة السبب ومعالجته. من ناحية أخرى، لا أنصحك أبداً بالـ«بيرم» Perm  أو تجعيد الشعر الكيميائي خصوصاً في حالة شعرك الهشة وإلا خسرته كلياً. كما لا أنصحك بوصلات الشعر لأنها فعلاً تتعب الشعر وتثقل فروة الرأس، وأنت بغنى عن ذلك.

إذا كان خطيبك يحبك فعلا عليه أن يتقبلك كما أنت.. ولا تحاولي التشبّه بأحد خصوصاً الفنانات، بل كوني واثقة أكثر بجمالك وبما أنعم به عليك الله من صفات تميّزك عن الأخريات.
اعتني بشعرك وغذّيه باستعمال مجموعة عناية متكاملة تشمل الشامبو والبلسم والقناع مثل: L'Oréal Professionnel Serie Expert Absolut Repair Cellular إنها مجموعة رائعة لترميم الشعر وتغذيته، لكنها متوافرة حصرياً في صالونات التزيين المحترفة. يمكنك أيضاً استعمال مجموعة: Elseve Arginine Resist *3 أو Pantene Pro-V Milky Damage Repair وهما متوافرتان في السوبرماركت.

للمحافظة على صحة شعرك ومنحه اللمعان والحيوية، استعملي قناع الشعر المغذي مرتين في الأسبوع، وزوري صالون تزيين الشعر لإجراء علاج مرمم مرّة في الشهر على الأقل. أما في البيت، فيمكنك استعمال بديل الزيت المرمم، مثل: Pantene Pro-V Oil Replacement كلّما غسلت شعرك، لكن اتركيه يعمل لمدّة 15 دقيقة قبل شطفه. تذكري، أن عليك حماية شعرك من حرارة أدوات التصفيف الكهربائية باستعمال السيروم المصمم لذلك مثل: Kerastase Elixir Ultime Oleo Complexe Versatile Beautifying Oil.

نصيحتي لك:
إذا كان شعرك خفيفاً ومعرضاً للتساقط بسبب طبيعته الهشّة، تجنبي  استعمال أدوات التصفيف الكهربائية قدر المستطاع، وكذلك الأمر بالنسبة لتقنيات تلوين الشعر وتجعيده وتمليسه وخصوصاً تلك التي تدوم طويلا. ولا تعتمدي تسريحات الشعر التي تقوم على شدّ الخصلات ورفعها.
[email protected]