الإعلامية جيزال خوري تنضم لفريق عمل بي بي سي العربية

جيزال خوري, قناة بي.بي.سي عربية

10 ديسمبر 2013

أعلنت بي بي سي العربية عن انضمام الإعلامية جيزال خوري لفريق عملها لتقدم برنامجاً جديداً بعنوان "المشهد"، وهو واحد من مجموعة من البرامج الجديدة التي ستقدمها بي بي سي خلال عام 2014.

يلقي البرنامج - الذي يبدأ بثه مطلع العام الجديد - الضوء على قصص من شهدوا لحظات فاصلة في التاريخ الحديث. تلتقي جيزال خوري شخصيات عربية ودولية وتستمع الى شهاداتهم التي من المفترض أن تشكل جزءاً لا يتجزأ من التاريخ المعاصر وفهمنا للأحداث التي ساهمت في تكوينه.

وتقول خوري "أنا سعيدة جداً بانضمامي لمؤسسة بي بي سي العريقة والتي لديها التاريخ في عالمنا العربي والمعروفة بمهنيتها ومصداقيتها في نقل الأخبار بشفافية عالية وغير متحيزة على مستوى العالم" مضيفة "أسلوب عمل بي بي سي العربية في تحليل الأخبار وما ورائها بسلاسة وعمق وبدون أجندة يمنحني الفرصة لتقديم برنامج (المشهد) بشكل مهني متميز وجرئ قائم على أسس مهنية ومساحة حوارية واسعة لأقدم للمشاهد العربي شهادات وقصص ساهمت في رسم خريطة عالمنا العربي السياسي بشكل مباشر أو غير مباشر".

وتعيقيبا على التحاق جيزال خوري بفريق بي بي سي، وصفها طارق كفالة، مدير بي بي سي العربية بالإعلامية "المتميزة بخبرتها وقدرتها الصحفية الحوارية" قائلاً إن "انضمامها لبي بي سي وتقديمها لبرنامج حواري مثل "المشهد" يعني توظيف خبرتها الإعلامية لتنير زوايا من الأحداث قد لا تكتمل معرفتنا بها دون الاستماع إلى تجارب ضيوفها".