تكريم الإعلامية كابي لطيف

إيلي صعب, تكريم, تمام سلام, زياد بارود, كابي لطيف, ايلي ماروني, سيمون مندلق, سعيد وهبة

21 يوليو 2009

كُرّمت  الإعلامية  كابي لطيف في لبنان في المهرجان التاسع «للموريكس دور» الذي أقيم في كازينو لبنان في لبنان وحصدت جائزة الموريكس الفخري التكريمي الإعلامي على مجمل مسيرتها الاعلامية وبين بيروت وباريس وبين تلفزيون لبنان وإذاعة مونتي كارلو الدولية.

حضر الحفل شخصيات ثقافية وفنية وجماهيرية وسياسية من بينها وزير الداخلية اللبناني زياد بارود ووزير الثقافة تمام سلام ووزير السياحة ايلي ماروني. وتسلمت  كابي لطيف الجائزة من وزير الاعلام اللبناني طارق متري كما قدمت لرحلتها الاعلامية الأديبة مي منسى التي ذكرت النشاط الذي تقوم به لطيف في باريس من خلال مونتي كارلو، وتوقفت عند اللقاءات والبرامج العديدة التي قدمتها كابي عبر الاذاعة وتواصلت فيها مع العالم أجمع. وعُرض فيلم وثائقي يرصد رحلة كابي لطيف الإعلامية من بيروت الى باريس.

من جهتها رحّبت كابي لطيف بالجائزة وعبّرت عن سعادتها بهذا التكريم الذي ينقل للعالم صورة عن لبنان الحضاري وحيوية الشعب اللبناني وقدرته على إبتكار الأمل. واعتبرت أن الاعلام في لبنان كان ولا يزال سبّاقاً ومتميزاً رغم الظروف الصعبة، فلبنان بلد التنوّع وحرية التعبير وانه ليس هناك اعلام من دون حرية.

يذكر هنا ان المصمم العالمي ايلي صعب قد اهتم باطلالة الاعلامية المتألقة كابي لطيف ومزيّن الشعر سيمون مندلق وخبير التجميل سعيد وهبة.