نيكول كيدمان شقراء مهرجان Cannes 66

نيكول كيدمان, توم كروز, مهرجان كان, سفيرة الأمم المتحدة, كيث أوربان

15 مايو 2013

في منتصف الأربعين، تبدو النجمة الأوسترالية نيكول كيدمان (46 عاماً) اليوم أكثر جاذبية. حجزت مكانها في لجنة تحكيم مهرجان «كان» السينمائي بدورته الـ 66، حيث سبق لها أن انتزعت جائزة أفضل ممثلة عن دورها لشخصية الروائية فرجينيا وولف في فيلم The Hours عام 2003. خضعت لتعديل حجم أنفها خلال التصوير خدمة للدور.  عشر سنوات مضت وها هي صاحبة الشعر الأحمر التي سحرت هوليوود تعود مجدداً إلى البساط الأحمر بإشراقة جديدة متخطية كل مر ...


هوليوودية سفيرة الأمم المتحدة وشانيل أيضاً

اختار منظمو مهرجان «كان السينمائي» المخرج الأميركي ستيفن سبيلبرغ رئيساً للجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي في نسخته الـ66 المؤلفة من أربعة رجال وأربع سيدات، من بينهم نيكول كيدمان التي ستقوّم 19 فيلماً لأهم المخرجين لعلّ أبرزهم رومان بولانسكي والأخوان كوهين ... وكانت نيكول حضرت المهرجان العام المنصرم ممثلة فيلم Paperboy الذي أدت فيه دوراً إلى جانب زاك إيفرون، وفيلم Hemingway&Gellhornhe بدور «مارثا» التي تخلت عن همينغواي (فيلم خارج المنافسة). يضفي حضورها على البساط الأحمر سحراً خاصاً، فهي صاحبة القوام الرشيق التي تعشقُ الأضواء جرأتها الأنثوية. وفية لتصاميم صديقة مايك جاغر، L'Wren Scott التي أثبتت أناقتها بكل الألوان والتصاميم. هي اليوم أيقونة جمال وإحدى أكثر النجمات جاذبية بأسلوب إطلالاتها وشخصيتها كامرأة، سفيرة للنيات الحسنة لصندوق الأمم المتحدة الإنمائية 2006، بعد دورها في فيلم The Interpreter. اختارتها دار شانيل لتكون وجه عطرها الأيقوني N°5. شاركها الممثل البرازيلي الوسيم رودريغو سانتورو التمثيل في شريط العطر الإعلاني تحت إدارة مخرج Moulin Rouge، باز لورمان. وقد خصّصت للشريط الذي يبلغ طوله 180 ثانية ميزانية بقيمة 42 مليون دولار، فيما تقاضت نيكول مبلغ 12 مليون دولار عن ظهورها وتمثيلها عن العطر.


توم كروز وكيث أوربان

انفصل نيكول كيدمان وتوم كروز عام 2001 بعد 11 عامًا من الزواج، ولهما طفلان بالتبني: إيزابيلا (20 عاماً) وكونور (17 عاماً). وقد سرت شائعة بأن نيكول أسقطت حملها حين أبلغها كروز أنه يريد انهاء العلاقة بينهما. لكنها نفت الأمر لاحقاً، كما اعترفت بأنها تحب كروز بعد خمس سنوات من طلاقهما. واللافت أن كايتي هولمز - التي تزوجت كروز لاحقاً- استعانت بنيكول لاتخاذ قرار طلاقها عبر اتصالات هاتفية سرية.  ولكيدمان اليوم من زواجها الثاني من مغني موسيقى الريف الأوسترالي كيث أوربان ابنتان، صانداي روز - التي تملك موهبة الغناء - وفايث مارغريت التي ولدت من أم بديلة. التقى الزوجان عام 2005 في حفلة توزيع جوائز G'Day LA الذي أقامته الحكومة الأوسترالية في لوس انجليس تكريما لهما، وهما يربيان طفلتيهما اللتين تعزفان الغيتار مع والدهما في ناشفيل الأميركية. يعتبر كيث أوربان أن حياته بدأت حين تعرّف إلى نيكول، وتعبير «غيّرت حياتي» لا يصف دقة مشاعره تجاه من ينادينها «نِك». فهو دخل إلى مركز  Betty Ford الصحي للعلاج من الإدمان بعد أربعة أشهر من زواجه فقط. بدروها، أدمنت نيكول كيدمان حقن البوتوكس. لكنها تراجعت لاحقاً عن هذه العادة الجمالية بعدما بدت متجمدة الملامح معترفة بالأمر على العلن.


نيكول كيدمان

  • ولدت في هونولولو (هاواي) 20 في  حزيران/يونيو 1967. أصيبت والدتها بسرطان الثدي وهي تتابع دراستها في سيدني.
  • لقاؤها الأول مع توم كروز كان في موقع تصوير فيلمهما Days of  Thunder عام 1989. تزوجا بعد عام في كولورادو.
  • هي بطلة فيلم المخرج المبدع ستانلي كوبريك الأخير، Eyes Wide Shut.
  • اعترفت في مقابلة مع مجلة GQ البريطانية بأن زواجها السابق من النجم الأميركي توم كروز كان سبب شهرتها المبكرة قائلة: «عرفت الشهرة في بداية الطريق لأنني كنت زوجة أحد الأشخاص. وقد نصحني محيطي المهني بعدم الزواج منه لكنني كنت مغرمة». من جهة أخرى، وصفت زواجها الحالي من المغني الأميركي كيث أوربان بالمغامرة وبأنه كائن مهدّد بالغرق في أية لحظة. فقد عانى زوجها من الإدمان، لكنها صمدت بجانبه حتى استعاد حياته.
  • حصلت على نجمتها في ممر الشهرة Walk of Fame في لوس أنجليس عام 2003.
  • منحتها منظمة الأمم المتحدة رتبة «مواطنة العالم» عام 2004، العام نفسه الذي واعدت فيه الفنان البريطاني روبي وليامز.
  • تجسد نيكول دور الفنان الدنماركي أينر ويغنر الذي يتحول إلى «ليلي» في فيلم الواقع «الفتاة الدنماركية» المقتبس عن الرواية الأولى للكاتب الأميركي ديفيد إيبرشوف (عام 2000)، والتي نالت جائزتين أدبيتين مرموقتين، روزنتال ولامبدا. يسلط العمل السينمائي الضوء على أول عملية تحول جنسي أجريت في الثلاثينات. الفيلم من إنتاج شركة كيدمان، Blossom Films، ولا يزال مجهول المصير خصوصاً بعد انسحاب غوينيث بالترو منه.
  • بلغت ثروة نيكول بحسب لائحة Business Review Weekly حوالي 305 ملايين دولار.
  • فستان من Pucci وحذاء من Manolo Blahnik و»كلاتش» من Bottega Veneta، هكذا وقعت نيكول كيدمان إطلالتها في حفلة Vanity Fair أخيراً.
  • كشفت نيكول كيدمان في مقابلة مع الإعلامية إيلين ديجينيرز أن زوجها - عضو لجنة تحكيم American Idol- الذي تتساوى معه بالسن اتصل بها بعد أربعة أشهر من لقائهما الأول. وكأنها لم تلفته من النظرة الأولى.


أميرة موناكو في
Grace of Monaco 2014

تحت إدارة المخرج أوليفييه داهان، أدت نيكول دور أميرة موناكو الراحلة غريس كيلي. وقد جسدت حياة نجمة أفلام ألفريد هيتشكوك بداية الستينات وهي في الثلاثين من عمرها، أي تصغرها بـ 15 عاماً خلال مرحلة النزاع السياسي بين زوجها الأمير رينييه الثالث والرئيس الفرنسي، آنذاك، شارل دو غول. لكن أبناء كيلي، الأمراء ألبير وكارولين وستيفاني وصفوا السرد تاريخي لأحداث الفيلم بغير الدقيق وطالبوا بالتعديل لكن داهان - الذي أخرج أيضاً فيلم La Vie en Rose (حياة إديث بياف) - لم يستجب مطلبهم. سيخرج الفيلم - الذي تغلّبت به على ريس ويذرسبون وتشارليز ثيرون وجيسيكا تشاستاين إلى الصالات السينمائية العام المقبل.