كأس الخليج للخيل العربية للمهر 'فخر الخالدية'

سباق الخيل, إسطبلات الخالدية, بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة, كأس الخليج للخيل العربية

12 مارس 2012

شهدت قرية أبوذيب الرياضية في أبوظبي مسابقة جمال الخيل العربية الأصيلة على كأس الخليج المخصصة للخيل المنتجة في دول مجلس التعاون الخليجي، بمشاركة أكثر من100 جواد من مختلف الاسطبلات والمرابط الخليجية التي تنافست على الظفر بكأس الخليج. وكان قصب السبق من نصيب المهر «فخر الخالدية» من اسطبلات الخالدية متفوقا على كل الجياد المشاركة ومحققا أعلى درجة في البطولة (91.9%) كانت كفيلة بحصوله على كأس الخليج والميدالية الذهبية.

وجاء في مركز الوصافة المهر الاماراتي «وناس الزبير» العائد الى الشيخ عبدالله بن محمد ال ثاني. وجاء المهر «مشهور المحمدية» العائد الى مربط المحمدية في المركز الثالث. وفي نهاية البطولة قدّم الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان كأس الخليج لمدير اسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف الذي عبر عن سعادته البالغة بفوز اسطبلات الخالدية بكأس الخليج للمنتجين قائلا: «ما تحقق اليوم هو نصر وتقدم للإنتاج السعودي الفاخر عبر فخر الخالدية الذي تفوق بكل جدارة على الانتاج الخليجي». ورأى أن هذه البطولة هي اختبار حقيقي لإنتاج مجلس التعاون في ميدان العالمية و«فكرة جميلة من راعي البطولة الشيخ سلطان بن زايد الذي يحرص على إقامة هذة المسابقة كل عام من أجل تشجيع أبناء الخليج على اقتناء الخيل العربية الأصيلة وانتاجها».

ويعد الإنتاج السعودي الأبرز على مستوى الخليج والعالم، اذ سبق أن سطرت المهرة السعودية «ليات الخالدية» أروع الانتصارات العالمية في موسم 2007 عندما توجت بكأس العالم في باريس وبطولة القارات في أميركا، والعديد من البطولات الأوروبية والخليجية حتى أطلق عليها فخر الإنتاج السعودي كونها الأولى على مستوى الإنتاج العربي التي تحظى بتلك الانتصارات العالمية.