وهكذا انطلق مهرجان كان السينمائيّ

مهرجان كان الـ66

16 مايو 2013

افتتح فيلم The Great Gatsby مهرجان كان السينمائيّ، وحضره عدد كبير من المشاهير والنجوم، وخاصّة عارضات الأزياء... وقد أطلّت النجمات بأجمل الأزياء والمجوهرات... المهرجان سيعرض الأفلام طبعاً، ولكنّه سيكون أيضاً عرضاً لأبرز خطوط الموضة تتباهى من خلاله النجمات بالفستان الأكثر أناقة والطلّة الأجمل والمجوهرات الأكثر ثمناً!

أطلّت فريدا بينتو بفستان من Gucci اضافت إليه حزاماً ذهبيّاً وحذاء معدنيّاً. واختارت جوليان مور فستاناً من Dior بذيل طويل مع حذاء فضّي، ولكن بصراحة، هذا الفستان وإن كان جميلاً، فهو لا يليق بها. ورغم إعجابنا الكبير بجوليان مور ومواهبها، نعتقد أنّ بإمكانها اختيار أزياء أجمل تضيف إلى جاذبيّتها وليس العكس.

العارضة سيندي كروفرد جذبت الأنظار إليها بفستان أبيض طويل بقصّة الحوريّة مع تفاصيل ذهبيّة عند الصدر من روبرتو كافالي، وكذلك العارضة جورجيا ماي جاغر التي فضّلت اللون الأحمر لفستانها وشفتيها. من محبّي كافالي على السجّادة الحمراء في كان أيضاً النجمة Paz Vega التي اختارت الأبيض أيضاً بقماش مزخرف شفّاف، مع حذاء وحقيبة صغيرة من فيراغامو.

ومن أجمل الطلات النجمة الآسيويّة الشهيرة فان بينغبينغ بفستان صممّته درا Louis Vuitton خصّيصاً لها! الفستان من الساتين بقصّة مزخرفة عند الصدر.  ارتدته مع حقيبة صغيرة من لوي فويتون.

الفستان الأوّل للمصمّم إيلي صعب على السجادة الحمراء في كان هذا العام ارتدته فاهينا جوكانتي باللون الأزرق الملَكي، مع كلاتش صغير باللون نفسه. العارضة كارا دولوفين اختارت طبعاً أزياء Burberry وأطلّت بفستان أسود طويل من الحرير والدانتيل، مع مجوهرات من الماس.

الممثّلة الإنكليزيّة كاري موليغان حضرت المهرجان مع ليوناردو دي كابريو، و أطلّت بفستان طويل من  Dior Couture وأحمر شفاه بالأحمر الكلاسيكيّ. من إنكلترا أيضاً، الممثّلة ناعومي هاريس التي حضرت عرض الفيلم بفستان فضّي لمّاع من كالفن كلاين.

أمّا آيلا فيشر فاختارت فستاناً أحمر مع الكشاكش من أوسكار دي لا رنتا، وتزيّنت بعقد من مجموعة Bulgari Heritage.