المصّممة أنّا موليناري Anna Molinari

قاعة /صالة / غرفة طعام, الثريات, قاعة /صالة / غرفة جلوس, قاعة /صالة / غرفة نوم, لوحة / لوحات فنية, أنا موليناري, زجاج مورانو

23 فبراير 2010

المصمّمة Anna Molinari الشهيرة برومانسيّة تصاميم Blumarine وورودها المطبوعة، والتي عرفناها أيضاً بالمجموعة الشابّة Blugirl، وأيضاً في Miss Blumarine، مصمّمة أزياء تحوّل كلّ ما تلمسه إلى تحفة فنيّة. متواضعة، موهوبة، لا أعرف كيف تحافظ على شبابها في هذا العالم السريع... ترونها فتريدون الاقتراب منها وتريد بدورها الاقتراب منكم والتحدّث إليكم... Anna Molinari فتحت لنا أبواب منزلها في مدينة كاربي الإيطاليّة لتحدّثنا عن حبّها للورود والفنّ والبيانو، وخاصّة العائلة!

- كيف تمضين وقتك في المنزل؟
أحبّ الاستماع إلى الموسيقى، أو القراءة أمام المدفأة، أو أن أدعو صديقاتي لشرب الشاي. أمّا في الصيف، فأحبّ الاعتناء بحديقتي بيديّ، أو الاسترخاء حول حوض السباحة.

- هل تحبّين الدعوات للعشاء في المنزل؟ ماذا تقدّمين لمدعوّيك؟
عادة أدعو أصدقائي إلى مطعم Blu، داخل فندق Touring di Carpi الذي تملكه عائلتي، حيث يمكننا تذوّق أطباق شهيّة خاصّة بمنطقة إيميليانا الإيطاليّة، بما فيها الأسماك. ولكن أحياناً عندما يكون لديّ الوقت الكافي (أي نادراً)، أطهو طبق المعكرونة المحشوة والحلويات الخاصّة بمنطقتي.

- ما هي أجمل ذكرياتك في هذا المنزل؟
عشاء عيد الميلاد مع عائلتي، خاصّة أولادي عندما كانوا صغار السنّ. كان جميلاً جدّاً أن أراهم يفتحون الهدايا تحت شجرة الميلاد في أجواء العيد والفرح. والآن أشعر بالإحساس نفسه مع أحفادي، عندما أمضي الوقت معهم ونجتمع للأعياد دون الشعور بالاستعمال الدائم!

- ما هي الغرفة التي تفضّلينها في المنزل؟
أحبّ غرفتي، فهي «لي»... وهي الغرفة الأكثر خصوصيّة حيث أستطيع أن أنفرد للقراءة. وعلى الطاولات قرب سريري تجدون صوراً خاصّة لزوجي وأولادي. كما جعلتهم يطلون الجدران والسقف ويرسمون الورود الصفراء الرائعة مع السماء الزرقاء، ممّا يجعلني أشعر وكأنّني في حديقة رائعة مليئة بالزهور.

- أعرف كم تحبّين الاعتناء بالحديقة والورود. أخبريني قليلاً عن حديقتك؟
في منزلي في كاربي حديقة كبيرة جدّاً، فيها أنواع مختلفة من الشتلات والزهور مثل البنفسج والفاونيا وخاصّة الورود بكلّ أنواعها ويجميع الألوان، ومنها نوع من الورد يبقى متفتحاً على مدار السنة.

- أعطينا نصيحة للاعتناء بالورود؟
هناك سرّ علّمتني إيّاه والدتي أستطيع البوح به، وهو تغطية الورود قبل الشتاء بالأوراق اليابسة كي لا يضربها الجليد.

- من يعزف على البيانو في المنزل؟
تعلّمت العزف في طفولتي، ومن وقت الى آخر أحبّ عزف المقطوعات الكلاسيكيّة.

- أرى أيضاً أنّك تحبّين اللوحات الفنيّة. أيّ نوع من الفنّ في منزلك؟
خلال السنوات الطويلة الماضية جمعت عدداً كبيراً من اللوحات، خاصّة لوحات من الفنّ الانطباعيّ لرسّامين إيطاليّين. أحبّ كثيراً المرحلة الانطباعيّة لرقّتها وأناقة خطوط الرسم وألوانه والضوء فيه... هذه اللوحات غالباً ما أستلهم منها تصاميمي.

- ما هي أثمن الأشياء التي يحويها المنزل؟
اللوحات الفنيّة دون شكّ، ولكن أيضاً بعض قطع الأثاث القديم.

- لاحظت أيضاً حبّك للثريّات؟
في كلّ غرفة في منزلي اخترت ثريّا من زجاج مورانو الشهير. ثريّات ثمينة لفنّانين قديرين من البندقيّة... كلّها مزيّنة بالورود بألوان مختلفة، تناسب الغرفة التي تنيرها وأجواءها.