غوينيث بالترو Gwyneth Paltrow هل تستحق لقب 'أجمل امرأة لعام 2013'

غوينيث بالترو, أجمل امرأة, البساط الأحمر, رالف لورين, براد بيت

20 مايو 2013

ليس أنفها صغيراً ولا شفتاها مكتنزتين، ومع ذلك هي «أجمل امرأة لعام 2013» حسب مجلة People. لكن هوليوود لا ترحم! مذ خرجت من منزلها مبللة الشعر ودون ماكياج حتى توزعت صورها كمنشورات. باتت الصحافة تلاحق الممثلة الحائزة جائزة أوسكار والكاتبة الغذائية وزوجها كريس مارتن الذي لم يعرفه نجم Gangnam Style، الكوري «بساي».


مُستاءة على البساط الأحمر الرداء غير المناسب في المكان غير المناسب

هل فعلاً لم يتعرف «بساي» Psy على العضو الرئيسي في فريق Coldplay كريس مارتن؟ لم يستمع إلى أغنية The Scientist أو Viva La Vida؟ أو فاته الفيلم الذي تصدر لائحة إيرادات السينما الأميركية (Iron Man 3)؟ تقدّم مارتن من «الرابر» الكوري لإلتقاط صورة معه، بحجة أن ابنه موزس (7 سنوات) مهووس به. ففوجئت غوينيث بأنه لم يتعرف عليها وعلى زوجها في حفلة الافتتاح السنوي لمتحف ميتروبوليتان للفنون في نيويورك، Met Ball. لكنه لاحقاً نشر صورته معهما على حسابه الخاص في موقع «تويتر». قالت النجمة الأميركيةYأنها شعرت بالإستياء في الحفلة لكثرة الإزدحام، وأنها لن تشارك بهذه المناسبة مجدداً. وتبدو إطلالة بالترو في تلك الأمسية - التي حملت عنوان Punk : Chaos to Couture - غير موفقة أيضاً. اختارت فستاناً زهرياً من دار Valentino لم يتفق أبداً مع مزاج ال»بنك». وقد تسترجع هذه الإطلالة فستاناً زهرياً آخر ارتدته بالترو من تصميم رالف لورين عام 1999 في الدورة الـ71 لتوزيع جوائز الأوسكار. لكن أثره آنذاك كان مبهراً، واعتبر أنه التصميم الذي أعاد اللون الزهري إلى الواجهة في هوليوود.


رالف لورين مجدداً...

لاكتشاف عصر الجاز Jazz Age، العنوان الذي استلهمت منه Tiffany مجوهراتها، اختارت الجميلة الشقراء فستاناً حريرياً باللون الأزرق الرمادي من Ralph Lauren مرصعاً بمشبك الدار بتصميم فراشة. انسجم ماكياجها جداً مع تفاصيل أزيائها، بسطت على عينيها ظلال عيون باللون الأزرق المعدني. قد تحظى غوينيث بالترو نهاية هذا العام بلقب النجمة الأكثر أناقة. لم تبلغ 2013 منتصفها وترفل نجمة Iron Man 3 بأجمل إطلالاتها. انسجم تداخُل ألوان فستان دار Antonio Berardi المميز بكمَّي الكيمونو مع قامتها المثالية في العرض الأول لفيلمها وروبرت داوني جونيور. وتميل غوينيث إلى ارتداء أزياء صديقتها ستيلا ماكارتني التي تلتقيها باستمرار. وتحرص على لقاء أطفالهما.


خطيبة براد بيت السابقة

هل كان سلوك أنجلينا جولي مرتبطاً بالماضي العاطفي لوالد أطفالها الممثل الأميركي براد بيت؟ أهدت غوينيث بالترو عائلة خطيبها السابق وبطلة Beyond Borders كتابها الغذائي الأخير It’s All Good: Delicious, Easy Recipes That Will Make You Look Good and Feel Great مع ملاحظة خطية. لكن أنجلينا تخلّصت من الكتاب ورمته في القمامة. فهي تعتبر أن وصفات بالترو الغذائية غير مناسبة لسن الأطفال تماماً، كما لفت عدد من المتخصصين في مجال الحميات الغذائية بعد صدور الكتاب. عام 2000، أدت والممثل والمخرج الأميركي بن أفلك بطولة فيلم Bounce. جمعتها بأفلك علاقة عابرة لم يضاهِ أثرها الخسارة العاطفية التي عرفتها مع براد بيت نجم Ocean’s Thirteen. يذكر أنها شاركت براد بيت ومورغان فريمان بطولة فيلم Seven عام 2005.


فيلما Shakespeare in Love وPerfect murder 1998المحطة الذهبية

لم تختتم بالترو التسعينات بطريقة مأسوية بعد فسخ خطوبتها مع براد بيت (1997). فقد عرفت مرحلة سينمائية ذهبية. عام 1998، قدّمت أجمل أفلامها، لعل أبرزها Shakespeare in Love الذي نالت عنه أوسكار أفضل ممثلة وجائزة الغولدن غلوب. كما أنها تألقت في العام نفسه بدورها في فيلم Perfect murder المستوحى من فيلم الفريد هيتشكوك Dial M for Murder، بطولة أميرة موناكو الراحلة غريس كيلي منتصف الخمسينات.


الكاتبة الغذائية
صاحبة الأقوال المستفزة

تتناقل المواقع الإلكترونية المتابعة ليوميات المشاهير أقوال غوينيث بالترو الحياتية الغذائية والعائلية والفنية. فهي مثيرة للجدل ومستفزة أحياناً، ولعل أكثرها غرابة : «حين أشاهد نبتة الكوسا في الحديقة يتخطى قلبي إحدى دقاته»،  و«أفضل الموت على أن يتناول طفلي حساء Cup-a-Soup». ومع أن كتابها الغذائي الأخير تصدّر قائمة المبيعات إلاّ أنه يجابه حملة وضعته في خانة العلم الدجال الذي يهدف إلى الربح. ويأتي هذا الإصدار بعد كتابها الأولMy Father's Daughter: Delicious, Easy Recipes Celebrating Family & Togetherness، ويضم وجبات من مطابخ عالمية تايلاندية وصينية وأميركية...


تواريخ في حياة
Gwyn

  • ولدت غوينيث في 27 أيلول/سبتمبر 1972 في كاليفورنيا حيث تابعت دراستها الجامعية في الأنثروبولوجيا.
  • فيلمها الأول Shout جمعها بالممثل جون ترافولتا الذي ترشّح عنه لجائزة أسوأ ممثل Razzie Award عام 1991. وقد اختبرت «سقطات سينمائية» عديدة في بداياتها.
  • عام 2005، أصبحت وجه عطرPleasures  من Estée Lauder  تزامناً بمرور 10 سنوات على إصدار النسخة الأولى منه. وقد خصصت نسبة من مبيعات العطر لدعم أبحاث مكافحة سرطان الثدي. وقد اختارتها دار «هيوغو بوس» لتكون وجهاً لعطرها Boss Nuit نهاية العام المنصرم.
  • ارتبط اسم بالترو بأسماء تجارية فاخرة وTod’s أحدها. أصبحت الوجه الإعلاني للدار الإيطالية عام 2008. وقد هاجمتها جمعيات الرفق بالحيوان حين ارتدت الفرو في إحدى جلسات التصوير.
  • التقت الفنان البريطاني كريس مارتن بعد أسابيع قليلة من وفاة والدها المصاب بسرطان الحنجرة عام 2002. تزوجا في العام التالي، وأسسا عائلة. أنجبت ابنتها آبل عام 2004 وابنها موزس عام 2006 الذي يحمل اسم أغنية كتبها لها زوجها. تسمح لطفليها بمشاهدة الرسوم الكرتونية باللهجتين الفرنسية والإسبانية فقط. هي معروفة بأسلوب حياتها الصارم والطبيعي، يتساءل زوجها : «أين غوينيث بالترو؟» حين تظهر أمامه بأبهى حلتها. فهي تلتزم مظهراً طبيعياً بعيداً عن الأضواء.
  • بعد وضعها مولودها الثاني، أصيبت باكتئاب ما بعد الولادة. وقد وصفت حالتها بالانفصال عن الواقع وعدم تعلّقها بطفلها كما فعلت حين رزقت بمولودتها الأولى.
  • عام 2008، سميت سفيرة للحملة الخيرية Save the children في اليوم العالمي لمكافحة الالتهاب الرئوي. وفي العام نفسه، أسست شركتها Goop التي تهدف إلى حياة أفضل عبر توصياتها الإلكترونية.
  • احتفلت ببلوغها الأربعين في أيلول/سبتمبر المنصرم في مقهى Elio في مانهاتن بحضور نجوم هوليوود، ستيفن سبيلبرغ وكاميرون دياز وبيونسيه.
  • أعلنت غوينيث بالترو رغبتها في افتتاح مطعم في لندن أخيراً. وكشفت أنه سيقدم السلطات الصحية وأطباقاً تضمنها كتابها الأخير، شطائر التونا والسلمون والتاكو ...