الديكور يرتدي حلّة حديثة

أثاث, أكسسوارات, ذهب, ديكور عصري, فخامة المساحات, ثريا الشهري, طاولة, مهندس ديكور, منزل لبناني, خزانة

25 أكتوبر 2011

للأسلوب الكلاسيكي في الديكور مكانة خاصة لدى البعض، لكن عندما يمتزج مع الحداثة يصبح للمنزل طابعاً مميزاً يجمع بين الإبهار والرقي من
جهة وبين الراحة والرفاهية من جهة ثانية. مهندس الديكور رامي بطرس اعتمد أسلوباً عصرياً في مجموعته الأخيرة New York City.
دون أن يبتعد عن عنصر الإبهار الذي يذكر بالديكور الكلاسيكي المتميّز بفخامته وبغناه بالأكسسوارات الثمينة.

جعل مهندس الديكور رامي بطرس من كل قطعة وأثاث في المنزل تحفة فنية بذاتها في مجموعة New York City المميزة التي جمع فيها بين فخامة أسلوب العصور الماضية وحداثة الأسلوب المعاصر .
سواء كانت القطعة كنبة أو ثريا أو خزانة، كلّ منها تحفة فنية بذاتها فيحار زائر المنزل ما إذا كان طابع الديكور عصرياً أو كلاسيكياً.
 تميّزت هذه المجموعة من أكسسوارات المنزل والأثاث بأسلوب عصري بامتياز ركز فيه بطرس على تفاصيل أخاذة استوحاها من صخب مدينة نيويورك ونبض حياتها فطبقها بنظرته الفنية الفريدة.
وبدت بعض القطع مبهرة فعلاً من خلال الخشب المشغول بتقنية عالية وحرفية، فيما تتميّز قطع أخرى بمراعاتها للذوق المعاصر من خلال المعادن المستخدمة التي تنوعت بين الستانلس ستيل والبرونز المعتق بورق الذهب، إضافةً إلى المعدن المفضض الذي يعطي انطباعاً حول الخلفية الفنية لمصممها.
أما الكريستال الذي اعتمده المهندس فقد أتاح له الفرصة للتعبير عن شفافية نادرة من خلال تفاصيل تكسر رتابة الألوان القاتمة التي يمكن اعتمادها في الأكسسوارات.
واعتمد في الأثاث خشب الماكاسار الذي يعد أفخر أنواع الخشب في العالم، إلى جانب تميّزه بالإيحاءات التشكيلية بفعل التموجات الطبيعية فيه التي تتراوح بين اللونين الأسود والبني.

كما أدخل بطرس قطع الديكور بطريقة متناسقة تجعلها أشبه بتحف فنية إلى جانب كونها مفروشات عملية، بدءاً من الكنبة والطاولة والخزانة، وصولاً إلى الثريات المتميزة بالإضاءة المتنوعة.
كما تم إصدار عدد محدود من القطع المتميزة Limited Edition حفاظاً على خصوصية المنازل التي تحمل توقيع مهندس الديكور رامي بطرس.