السيدة المصرية الأولى سوزان مبارك

سوزان مبارك, الأنروا, الهلال الأحمر المصري, كارين أبوزيد, وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأنروا, ممدوح جبر الأمين

05 يناير 2010

استقبلت السيدة المصرية الأولى سوزان مبارك، ورئيسة الهلال الأحمر المصري، السيدة كارين أبوزيد مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأنروا»، والدكتور ممدوح جبر الأمين العام للهلال الأحمر المصري. وأشادت كارين أبوزيد خلال اللقاء بجهود السيدة سوزان مبارك، والهلال الأحمر المصري في المناطق العشوائية، خاصة مشروع زينهم، مؤكدة أهمية أن يتعرف المجتمع الدولي على هذه الأنشطة.
وحرصت على إحاطة السيدة سوزان مبارك بمدى التقدم الجاري في الأنشطة، التي تقوم بها المؤسسة الدولية في غزة، خاصة بعد الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على القطاع، والتي نتج عنها تدمير البنية الأساسية، بالإضافة إلى الآثار النفسية على السكان، خاصة النساء والأطفال.
وفي هذا السياق استعرضت السيدة كارين أبوزيد أنشطة «الأنروا» في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة قطاع غزة، وأعربت عن تقدير الوكالة للدعم الكبير، وحجم المساعدات التي تم إرسالها عن طريق الهلال الأحمر المصري خلال العدوان الإسرائيلي عليها.
كما استعرضت البرامج التي تقوم بها الوكالة، خاصة البرنامج الخاص بخلق فرص عمل للمواطنين الفلسطينيين، والبرنامج الخاص بإعادة التأهيل النفسي والاجتماعي لسكان قطاع غزة بعد الأزمة، التي خاضوها نهاية العام الماضي وبداية العام الحالي. وأثنت السيدة سوزان مبارك على الجهود الإنسانية، التي تقوم بها «الأنروا» خاصة أنها تتم في ظروف صعبة جداً.