الأعراس

زفّة...

ديور, كارولينا هيريرا, فيرساتشي, ستيفان رولان, فالنتينو, فستان / فساتين, لويس فيتون, إيلي صعب, عروض باريس, فستان زفاف /عرس, جيامباتيستا فالي

30 مايو 2012

إلهامٌ مرهف صاغ الفستان الأبيض على منصة أزياء الخياطة الراقية لموسم ربيع وصيف 2012 في باريس. لا يمكن أن يتوافق خيال المصمّمين حيال حلم الأبيض.  كوني عروساً لأكثر من ساعة ولأكثر من يوم. ولا تلتزمي بالأبيض وتدرجاته خلال مراسم الزواج فقط، إليكِ هذه التصاميم.

ELIE SAAB: معنى عميق جداً ما أطلقه المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب على مجموعته للخياطة الراقية هذا الموسم «إزهرار العذارى»، Chrysalides Fleuris. مذاق سكّري عاطر سيطر على العرض وكأنه ولادة جديدة لأثنى.

Stéphane Rolland: رؤية المصمّم ستيفان رولان كلاسيكية وراقية رغم المعدن والعنصر المحرّض والجذاب في انحناءات قصّاته.

Louis Vuitton: تفتح الربيع بألوان على شكل زهرات المرغريتا وبتلاتها (تخريم وتطريز) على أزياء دار لوي فويتون. اعتمد مصمّم الدار مارك جايكوبس القصات التي اعتمدها المصمّم، فهي جامدة غير متآخية مع جسم المرأة، ومنفرجة ومغلّفة بالأورغنزا. تفاصيل حالمة لعروس 2012.

Chanel: على الخطوط الجوية «الشانيلية»، حلّق إبداع المصمم كارل لاغرفيلد في مجموعة شانيل للخياطة الراقية 2012. سيطر ضوء اللون الأزرق على المجموعة بتدرجات متفاوتة. فيما حضر تأثير كوكو شانيل مع تجديد الجيوب التي طرّزت أسفل الخصر. وقدّمت مجموعة ربيع وصيف 2012 للملابس الجاهزة الفستان الأبيض الصغير بقصات تناسب العروس المغناج مع ثنائية التويد والريش.

Valentino: عاد مصمّما دار فالنتينو بيار باولو بيتشيولي وماريا غرازيا شيوري (مصمّما الأكسسوار السابقان لدى الدار) إلى ثراء التاريخ. استعرضا العهد الفيكتوري في مجموعتهما للخياطة الرفيعة لموسم ربيع وصيف 2012. فبرزت تفاصيل الياقة العالية والأكمام الطويلة المنسوجة بالدانتيل.

Valli: عادت تفاصيل الزهور إلى الظهور مجدداً، وقدّمت عروساً حالمة وذات أنوثة متشبّثة بماضي الموضة الراقية.

Dior : عودة إلى زمن ما قبل السروال، هي ما أوحى لها مصمّم دار ديور بيل غايتن. تفتحت أقمشة الأورغانزا على التصاميم مطرّزة بالورود التي استدارت مع مدار «الأباجور» أو التويج (Corolla). فساتين مستوحاة من أزياء الأميرات البيضاء مع لمسات سوداء، فاقمت النقاء.

REEM ACKRA: الأبيض تزيّن بلمسة لون في مجموعة ريم عكرا الحالمة والغنيّة بالتفاصيل.

Versace: يناسب هذا التصميم من دار Versace صاحبة القوام الرشيق والجريئة التي قد تعتمد يوم زفافها الفستان المعدني. لا بدّ أن تكون امرأة ذات شخصية مميّزة لتنسجم مع هذه القصة.