ماذا أهدت مصر للبحرين في مهرجان 'البحرين تجمعنا' الثاني؟

مهرجان البحرين تجمعنا الثاني, أوبريت

16 ديسمبر 2013

دشّن مهرجان البحرين تجمعنا الثاني أوبريتاً غنائياً بعنوان "في حبّ البحرين" إهداءً من جمهورية مصر العربية لشعب البحرين بمناسبة العيد الوطني، تعبيراً عن حُب البحرين، التي هي مهد الثقافات وموطن تتلاقى فيه كافة الأجناس، حيث شارك في أدائه من جمهورية مصر العربية: النجم الفنان إيهاب توفيق والفنان محمد نور ونجمة ستار أكاديمي الفنانة مروة نصر والفنانة شيماء محمد، ومن مملكة البحرين: الفنان محمد الحمادي والفنان محمد الكعبي، وبمشاركة أيضاً ملك الجيتار الفنان البحريني خالد الذوادي.

ويأتي الأوبريت في الوقت الذي تحتفل به المملكة بالذكرى ٤٢ لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى ١٤ لتسلم الملك مقاليد الحكم.

ويتكوّن الأوبريت من كلمات الشاعر البحريني القدير عارف الهاشل، وألحان الفنان محمد نور، وتوزيع الفنان عارف عامر.

ويشتمل المهرجان المقامة فعالياته في لاغون جزر أمواج، وبتنظيم شركة AMNS، على حفلات غنائية لنجوم وفنانين من الوطن العربي، حيث سيحيي الفنانين إيهاب توفيق ومروة نصر حفلة مساء اليوم، فيما سيحيي الفنان محمد نور حفلة مساء الثلاثاء، ويعقبه في اليوم التالي فنان الدي جي الأول في مصر ياسر الحريري والفنانة شيماء، كما سيحيي المايسترو حمد الفردان حفلة مساء الخميس، ويختتم أيام المهرجان ملك الجيتار البحريني خالد الذوادي.

وسيتخلل المهرجان فعاليات متنوعة للعائلات وجميع الفئات العمرية، من بينها فعالية القرية التراثية، وعروض للأزياء ومأكولات شعبية، بالإضافة لألعاب شعبية عدة، وإلقاء قصائد.

وأكد المدير العام للشركة د. عبدالرحمن سلطان أن احتفالات البحرين بالعيد الوطني تعدّ فرصة كبيرة لتلاقي جميع الأطياف وتقوية اللحمة الوطنية والترابط بين المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن "البحرين تجمعنا" يعتبر امتداداً للمهرجان الأول الذي أقيم في حلبة البحرين الدولية بمشاركة عشرة فنانين، والذي لاقى إعجاب الكثيرين.

وأضاف أن المملكة كانت وما زالت حاضنة للجميع ومكان لتلاقي مختلف الثقافات والأجناس، لذلك فإن الأوبريت الغنائي يمتزج بالإحساس المصري والأصالة البحرينية.