شائعات عام 2013 من هنا وهناك

شائعة / شائعات, مصر, سوريا, المملكة العربية السعودية, محمد عبده, عبدالله السدحان , أمل عرفة, تامر حسني, بسمة, بشرى, أمل حجازي, ديمة الجندي, فراس الدهني, نسرين طافش, Best of 2013

21 ديسمبر 2013

كثيرة هي الشائعات التي ترافق الفنانين خلال مسيرة حياتهم الفنية، ويعتبر بعضهم تلك الشائعات ضريبة الشهرة، وبعضهم الآخر يعتبر أنها تدخل واضح في حياتهم الشخصية بقصد الإساءة.


من الشائعات التي تم إطلاقها هذا العام حول الفنانين في السعوديّة:

محمد عبده أحرج نفسه «وحدة بوحدة» وشائعات عن اعتزاله

امتعض جمهور فنّان العرب محمد عبده من كليب أغنيته «وحدة بوحدة»، كونها لا تليق بتاريخ فنّان بحجمه. في الوقت نفسه، صرّح المخرج الكويتي يعقوب يوسف المهنا أنّ عبده هو الذي أصرّ على محتوى الكليب، والذي ظهر فيه بشكل غير لائق أبدًا. وأكّد المهنا أنّه شخصيّاً لم يكن يرضى بمحتوى الكليب وفكرته، ولكن مع إصرار الفنان محمد عبده عليه جرى عرضه، ممّا أدّى إلى خلاف قوي بينهما.
غرّد عدد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» شائعات تشير إلى اعتزال فنان العرب محمّد عبده الغناء، إلّا أنّه علّق على هذه التّغريدات بأنّها ليست الأولى التي يتناقل فيها خبر اعتزاله، وأضاف أنه يمضي في كل عام أجواء روحانيّة بصحبة أسرته في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ويرى أنّ أهمّ ما لديه الاعتكاف في بيت الله الحرام بعيداً عن صخب الحياة وما يكتب عنه في الصحف ومواقع التواصل.

 ● السدحان: لم أتحرّش بنورة العميري

أتّهم النّجم السّعودي عبدالله السدحان بالتّحرش بالفنانة الكويتيّة نورة العميري، لكنّه نفى ما أشيع عنه، فكتب عبر حسابه في تويتر: «إلى كل من وجّه أصابع الاتّهام إليّ بقصّة التحرّش بنورة العميري، إتّقوا دعوة المظلوم». وجاء رد السّدحان بعد اتّهام الفنانة نورة العميري أخيراً ممثلاً سعودياً بالتحرّش بها أثناء وجودها في الرّياض لتصوير المسلسل وتعرضها لتهديدات من قبله، وتلقّيها رسائل عبر الجوّال يهدّدها فيها ويشتمها ممّا دعاها إلى اللّجوء للسّفارة الكويتيّة في الرّياض وتقديم بلاغ ضده.


من الشائعات التي تم إطلاقها هذا العام حول الفنانين
السوريين:

خبر طلاق الفنانة أمل عرفة من الفنان عبد المنعم عمايري

شائعة انتشرت بسرعة في الأوساط الفنية حول انفصال الفنانة أمل عرفة والفنان عبد المنعم عمايري، وقد رافقت هذه الشائعة الفنانين منذ زواجهما، لكن هذا العام تم تطليقهما لأكثر من مرة حتى أن بعض المواقع أكدتها، لكن كلا الفنانين عادا لينفيا تلك الشائعة التي طالتهما ولعل وجودهما معاً إلى اليوم يؤكد كذب تلك الشائعة.

● كذلك سمعنا قبل أيام قليلة عن شائعة وفاة الفنان سامر المصري المقيم حاليا في دبي، وقد نشرت بعض المواقع الإلكترونية هذا الخبر لكن بأساليب مختلفة، منها من قال أنه توفي داخل سورية، ومنهم من قال أنه توفي في الخارج، وبالطبع تم نفي تلك الشائعة بشكل تام.

● ولاحقت شائعة الوفاة الفنان وائل شرف أيضاً في بداية هذا العام، والتي عاد لينفيها وليؤكد سلامته.


من الشائعات التي تم إطلاقها هذا العام حول الفنانين
في مصر:

● بعد شهور قليلة من زواج تامر حسني من بسمة بوسيل، فوجئ الزوجان بشائعات كثيرة تلاحقهما وتؤكد انفصالهما، إلا أن تامر رفض الرد على هذه النوعية من الشائعات أو التعليق عليها، وقرر تجاهلها تماماً.

● كما فوجئت الفنانة بشرى بمطاردة الشائعات لها أيضاً، وترديد خبر انفصالها عن زوجها بسبب رفضها اعتزال الفن وتمسكها بالاستمرار في هذا المجال، بشرى تعرضت لهذه النوعية من الشائعات أكثر من مرة، إلا أنها حرصت على الرد على هذه الشائعة، حيث عبرت عن استيائها الشديد من نشر العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية هذه الأخبار، التي وصفتها بالكاذبة والسخيفة، دون التأكد من صحتها، موضحةً أنها تعيش أسعد أيام حياتها مع زوجها عمرو رسلان.

ردّ على شائعات

نفت الفنانة أمل حجازي ما نقل عنها أنه «من حق أي فتاة أن تمارس الجنس قبل الزواج». وأوضحت: «هذه أكبر شائعة تعرضت لها. أعوذ بالله، أقمت دعاوى قضائية على كل من كتب هذا. أنا امرأة مؤمنة وأخاف الله، وضد العلاقات قبل الزواج... استغفر الله العظيم».

انتشر  خبر طلاق النجمة السورية ديمة الجندي من زوجها المخرج فراس دهني بسبب وجود طرف ثالث في حياتهما وهو النجمة السورية التي طلقت منذ فترة نسرين طافش.

تحت عنوان Celine et René.. Cest fini، انتشر خبر  طلاق الفنانة الكندية سيلين ديون وزوجها السوري الأصل رينيه أنجليل. وجاء في التفاصيل أن الانفصال حصل بعدما شوهدت النجمة تغادر منزل الأمير الوليد بن طلال في لاس فيغاس ليلاً. وقد تبيّن لاحقاً أنها مجرَّد شائعات، فسيلين ديون لا تزال مرتبطة بزوجها ووالد توأميها إيدي ونيلسون.