Marc Jacobs Beauty مارك جايكوبز: ما زالت كايت موس تلهمني

مارك جايكوبس, Marc Jacobs, Sephora, خافي العيوب, طلاء الأظافر , كايت موس, kate moss

06 يناير 2014

بعد الأزياء والعطور، يغوص مارك جايكوبس في تجربة جماليّة جديدة ليطلق مجموعة مثاليّة من أدوات التجميل، بالتعاون مع Sephora التي يعتبرها شركة مفعمة بالحياة. مارك جايكوبز يعتزّ بالنتيجة التي وصل إليها والمستحضرات التي أطلقها. هل سيقدّم المزيد منها؟  «إن أحبّتها المرأة، بالطبع»... «لها» قابلته في باريس، حيث يعرض مجموعته في أوروبا للمرّة الأولى...


هناك الكثير من مستحضرات التجميل المتوافرة للمرأة في الأسواق... ما الجديد الذي أردت أن تقدّمه من خلال Marc Jacobs Beauty؟
أردت مجموعة عمليّة وشابّة ومفيدة ومغذّية للبشرة. مستحضرات ضروريّة ولكن أيضاً تعطي النتيجة المطلوبة باللمسة المطلوبة، تماماً كما أختار القطن والكشمير والحرير للأزياء التي أصمّمها.
كان في كلّ ما أردته في المجموعة تناقض كبير: أردت مستحضرات عصريّة ولكن غير باردة، ناعمة الملمس ولكن قويّة، جديدة ولكن تدوم مع الوقت. والأهمّ أردتها أن تكون مجموعة شابّة وغير قاسية.

لماذا اخترت Sephora كشريك لك؟
أجد أنّ Sephora مكان مفعم بالحياة، فهناك دائماً حركة فيه. يمكن للمرأة هنا أن تلمس المستحضرات وتجرّبها وتلهو بها... فهو للمرأة مثل متجر للسكاكر!

هل أنت راض عن النتيجة؟
عملت على المجموعة بشغف وحيويّة وإثارة وفرح... التركيبة والألوان، كلّها أتت كما أردتها، تعطي طلّة شبابيّة، مع «لماعية» في بعض المستحضرات.

والأسود أردته الأشدّ سواداً، فالجميع اليوم يتحدّث عنه؟!
يضحك... الطاولة المستطيلة الصغيرة في منزلي... هكذا أردت سواد الكحل. الطاولة بلون أسود داكن، لمّاعة، قد تكون مطليّة بثلاثين طبقة من «اللاكر»... نعم، هكذا أردت سواد الآيلاينر في مجموعتي. داكن وشديد «اللماعية».

-ا لأسماء التي اخترتها في المجموعة جميلة وغريبة...
لكل اسم قصّة، وبالإجمال كانت أسماء من عالم الموضة والموسيقى والفنّ والأدب... تجدين ليندا من The Wizard of Oz، Petra بلون زهريّ بيج لمّاع من السبعينات، سالي، دايزي من The Great Gatsby، فهذه الأسماء تعطي المستحضرات شخصيّة مميّزة. كلّما فكرت باسم كنت أستعيد ذكريات في ذهني مثل ال Flashback!

من هي المرأة التي كنت تفكّر بها عندما صممّت المجموعة؟
أحبّ الشخصيّات الموسيقيّة العصريّة وأيقونات السينما. أحبّ النساء صاحبات الطلّات المؤثرة... تعجبني كايت موس وكيم غوردن وسكاي فيريرا مثلاً..

تقول إنّك تحبّ ما هو بعيد عن المثاليّة، أو بكلماتك Perfectly Imperfect...
هذه الجملة أطلقتها على كايت موس في صغرها، فكانت دائماً تخرج عن إطار المثاليّة، مختلفة وغير تقليديّة، مّما جعلها مثاليّة بنظري... وهذا ما أحبّه في المرأة.

بماذا يجب أن تحتفظ المرأة في حقيبتها؟
شخصيّاً لا أحبّ ان أفرض عليها شيئاً؛ فهناك العديد من الماركات والخيارات. أحبّ أن تستخدم ما يعجبها، ما يليق بها، ما تجده مناسباً وما تفضّله... ليس هناك من صحّيح وخاطئ. إن كانت المرأة مقتنعة بمستحضرات أو أدوات معيّنة، فهي عادة على حقّ.

إن أردت أن تهدي إمرأة شيئاً من مجموعتك، فماذا تهديها؟
أهديها طبعاً مجموعة من أحمر الشفاه!

كيف اخترت العارضة؟
اخترت إيدي كامبل، وهي عارضة بريطانيّة وراكبة خيل بامتياز. ذكيّة، مرحة، وغير تقليديّة. أعشقها، وقد أحبّها الجميع.


اعترافات: Boys Tested, Girls Approved!

هناك بعض المستحضرات التي يمكن حتى للرجل أن يستخدمها عند الحاجة. مارك يستعين بخمس مستحضرات من المجموعة يجدها ضروريّة:

  • خافي العيوب تحت العينين لإخفاء التعب.
  • مثبّت الحواجب.
  • مرطّب للشفتين.
  • البرونزر.
  • طلاء الأظافر بألوان حياديّة، وفي الصيف مع البشرة المسمرّة، يحبّ ألوان Sally، Petra و Nirvana.