شمس تجلد وتسجن محامي أحلام على تويتر!!

شمس, أحلام, القضاء السعودي, حكم قضائي, تويتر, السجن, الجلد

03 يناير 2014

أكدت الفنانة الكويتية «شمس» امتنانها للقضاء السعودي النزيه بإصدار الحكم على المدعو ن. ع. س. ي صاحب الاسم المستعار «محامي أحلام» في الموقع الاجتماعي «تويتر»، بجلده 80 جلدة وسجنه مدة ثلاث أشهر، بسبب التشهير والقذف بي من خلال «تويتر» بعد أن أعترف أمام القضاء السعودي بالمحكمة الجزائية بالرياض»، وأضافت: «هذه أول مرة يتم بها الحكم والبت في محكمة سعودية بقضية بسبب الجرائم الالكترونية» ، وتضيف شمس: «ما جعلني أذهب فقط إلى المحاكم السعودية لإنصافي بشرفي وكرامتي بعد أن تم التشكيك بنسبي والتحريض على قتلي واتهامي بالزنى من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه ظاهرة تحدث لأول مرة لفنانة خليجية تحصل على هذا الحكم المنصف».

كما أكدت «شمس» أنها ستتابع من خلال القضاء السعودي محاكمة ثلاثة مغردين كانوا قد أطلقوا أيضاً بعض العبارات التشهيرية المسيئة وهم من السعودية والإمارات.

وكانت الفنانة «شمس» قد رفعت دعوى قضائية قام بالحكم فيها القاضي د. ناصر بن سعود السلامة بعد أن تم إسنادها إليه رئيس المحكمة الجزائية بالرياض، على المدعو ن.ع.س.ي-25 سنة- سعودي الجنسية المقيم بمدينة الرياض بالسعودية، والذي تم القبض عليه عن طريق مركز شرطة الملز بعد تقديم الشكوى من قبل المحامي وكيل «شمس» الذي أفاد أن المتهم المدعو في حسابه «محامي الملكة أحلام» قام باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الانترنت «تويتر» و«فيس بوك» بالإساءة لموكلته وذلك بقذفها واتهامها بالعهر والتشهير، مفبركاً صوراً  طبيعية وجعلها صور مخلة بالآداب، وكذلك قيامه بتحريض إحدى القبائل لقتل موكلته «شمس» والسب والشتم والقذف.