ماذا فعل النجوم في طوابير الاستفتاء على دستور مصر الجديد؟!

الدستور المصري, محمود عبد العزيز , لقاء سويدان, حكيم, بوسي, محمد حماقي, إيهاب توفيق, عادل إمام, شيريهان, محمد هنيدي

15 يناير 2014

لم يكتف الفنانون بإعلان موقفهم المؤيد لدستور مصر الجديد ومطالبة جمهورهم بالمشاركة في هذا الحدث المهم والمؤثر في تاريخ مصر، بل كانوا من أوائل الحاضرين في لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على دستور مصر الجديد.


في مقدم هؤلاء عادل إمام، الذي حرص على الحضور إلى مدرسة الأورمان بمنطقة الدقي بعد ساعة تقريباً من فتح باب الاقتراع، ورغم سماح قوات الشرطة والجيش بدخوله وعدم الانتظار في الطابور، إلا أنه حرص على اصطحاب مواطن مُعاق وزوجته معه، ورفض انتظار دخولهما بعده، وهو الموقف الذي نال إعجاب جميع المواطنين الموجودين أمام اللجنة، وبعد إدلائه بصوته رفض وضع يده في الحبر الفسفوري، ومازح المسؤولين قائلاً: "عندي تصوير، لا أستطيع أن أذهب لهم بالحبر في يدي ".


توقع

الفنان إيهاب توفيق كان أول من أدلى بصوته بلجنته في مدينة نصر، وأكد سعادته بالمشاركة في هذا الحدث، متوقعاً أن تتخطى نسبة التصويت بـ"نعم" على التعديلات الدستورية 90%، وقال: "كنت أول من وقف في الطابور للمشاركة في هذا الحدث العظيم، وأول من وضع ورقة "نعم للدستور" أيضاً في الصندوق. بصراحة مشهد الزحام على الأبواب أسعدني".

إيهاب حرص على رفع علامة النصر أمام المواطنين فور خروجه من لجنة الاقتراع، كما حرص على التقاط الصور معهم.


علامة النصر

بعد مرور دقائق على إدلائها بصوتها في الاستفتاء، نشرت النجمة ياسمين عبد العزيز صورة لها على صفحتها الرسمية في فيسبوك ترفع فيها علامة النصر وتظهر الحبر الفسفوري على أصبعها، وكتبت لجمهورها: "نزلت وقلت نعم".


تحية خاصة

الفنانة شيريهان شاركت بدورها في الاستفتاء، وبعد إدلائها بصوتها نشرت مجموعة من الصور مع القائمين على تنظيم اللجان ومع المواطنين، وذلك من خلال حسابها على أنستغرام وكتبت: "رسالة شكر وتقدير لجميع القائمين على تنظيم المواطنين خارج اللجان، لتيسير العملية الانتخابية، رسالة شكر وتقدير للشرطة النسائية والمرأة المصرية".


حماس الساحر

أما الفنان محمود عبد العزيز، فلم يكتف بالمشاركة في الاستفتاء والإدلاء بصوته، بل أعلن وقف تصوير مسلسله الجديد "جبل الحلال" يومي الثلاثاء والأربعاء المخصصين للاستفتاء على الدستور، مطالباً فريق عمل مسلسله بالمشاركة في هذا الحدث المهم.

محمود عبد العزيز اصطحب زوجته الإعلامية بوسي شلبي وابنه محمد أثناء ذهابه إلى لجنته الانتخابية للتصويت بـ"نعم" على الدستور، كما حرص على التقاط الصور مع المواطنين وأفراد الجيش والشرطة.


تفاؤل

"مبروك لمصر، مبروك للشعب"، بهذه الكلمات علق الفنان محمد هنيدي الذي اصطحب ابنته أثناء الإدلاء بصوته في الاستفتاء، وأكد تصويته بـ"نعم" على التعديلات الدستورية، واصفاً ما تشهده مصر بـ"العُرس الديموقراطي الوطني".

هنيدي التقط العديد من الصور مع الجنود والمواطنين بعد خروجه من اللجنة رافعاً علامة النصر، ومؤكداً تفاؤله بالفترة المقبلة.


انتقاد

لقاء سويدان قصد لجنتها الانتخابية منذ الصباح، والتقطت العديد من الصور أثناء وجودها هناك، إلا أنها فوجئت بعد إعلانها تصويتها بـ"نعم" على الدستور بانتقادات من جمهورها، يتهمونها بتوجيه أصوات الناخبين وفرض رأيها على محبيها، وهو الأمر الذي دفعها للخروج عن صمتها، وكتبت على فيسبوك: "واجبنا كفنانين أن نحض الناس على المشاركة في التصويت، وأنا لا أفرض رأيي على أحد. أنا قلت نعم عن اقتناع، أنتم أيضاً قولوا رأيكم، المهم المشاركة".


غناء

سعادة الفنان حكيم بالإقبال الضخم على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية دفعته للغناء مع المواطنين أمام لجنته الانتخابية أوبريت "تسلم الأيادي"، وذلك بعد تصويته بـ"نعم".

حكيم وصف مشاركته في الاستفتاء وتصويته بـ"نعم" بالواجب الوطني، مؤكداً أن مصر تمر بمرحلة مهمة ولا بد من تكاتف أبنائها من أجل الخروج بشكل آمن من هذا النفق.

الفنانة بوسي ذهبت منذ الصباح الباكر للمشاركة في الاستفتاء في إحدى مدارس الشيخ زايد، وأعلنت تصويتها بـ"نعم"، معبرةً عن سعادتها بالإقبال الضخم من الشعب المصري للمشاركة في هذا الحدث المهم. كذلك حرص الفنان هاني شاكر على المشاركة في الاستفتاء، مطالباً جمهوره بالتصويت بـ"نعم" من أجل عودة الاستقرار إلى مصر.

كما توجه النجم محمد حماقي مع شقيقه إلى لجنة التصويت مبكراً، والتقط الصور مع ضباط الجيش بعد الإدلاء بصوته. ومن النجوم الذين صوّتوا أيضاً وفاء عامر وآثار الحكيم ورانيا فريد شوقي وبوسي وعفاف شعيب وغادة إبراهيم.