7 وسائل للتخلص من شيخوخة شعرك

الشيخوخة, العناية بالشعر, التقدم في السن, تسريحة, غارنييه, لوريال باريس, كيراستاز, L’Oréal Paris, Kérastase

26 يناير 2014

هل تذكرين شعرك في العشرينات كيف كان لامعاً، كثيفاً وحيوياً بشكل مبهر. الآن يمكنك استعادة ألقه وجاذبيته مع هذه الوسائل الفعالة للعناية بالشعر والتي تمنحك الخصلات التي لطالما تباهيت بها في الماضي.

ليس للخصلات الجميلة الحيوية والشعر اللامع المتألق حد أدنى للسن، إذ ينبغي أن نتمتع جميعا بخصلات جذابة دائماً. إلا أن التقدم في السن يرخي بظلاله على الشعر تماما كما يفعل مع البشرة، ويبطئ كل شيء معه بما في ذلك نمو الشعر. والنتيجة خصلات رقيقة وهشة وجافة بالإضافة إلى ظهور بعض الشعر الأبيض. ولكن لا تقلقي، فمحاربة شيخوخة الشعر صارت أكثر فعالية بفضل توفير عناية مخصصة ومستحضرات ذكية وحيل فعالة تضمن أن تعيد إلى شعرك البهاء والإشراق بلمح البصر.


1- التخفيف من تجاعيد الشعر

بعد منتصف الثلاثينات، يميل الشعر إلى الجفاف والخشونة. لذا عليك أن تعتني بشعرك جيداً في هذه المرحلة عن طريق معالجته أسبوعياً بقناع غني بالمكونات المغذية، بالإضافة إلى مصل خفيف يحفظ رطوبته ولمعانه. وتتوافر اليوم في الأسواق أقنعة وأمصال غنية بالزيوت المجددة والمعالجة الخفيفة التي لا تثقل الشعر.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

• L'Oréal Paris Hair Expertise EverRiche Nourishing Intense Mask

• Wella SP Hydrate Mask

• Kérastase Cristalliste Lumière Liquide Luminous Perfecting Essence


2- 
التسريحة الملائمة

يقول معظم خبراء العناية بالشعر إن اعتماد التسريحة الملائمة يمنحك إطلالة شابة فوراً. ولكن هذا لا يعني أن تعتمدي قصة قصيرة، بل يستحسن أن تختاري تسريحة تجعلك تبدين أصغر بدلا من التغيير الجذري بالحصول على قصة صبيانية. اتركي شعرك طويلا ولكن مع تقليمه بشكل يلائم شكل وجهك ويعيد إلى شعرك مرونته، أو اعتمدي قصة الطبقات عند الأطراف لتعزيز حيويته الطبيعية، ولكن تفادي هذه القصة إذا كان شعرك رقيقاً. والأهم من ذلك كله أن تجدي مصففاً للشعر تثقين برأيه وخبرته.

 

3- تصفيف الشعر

في إمكانك الحصول على تسريحة متألقة وخصلات متميزة بحجمها حتى ولو كان شعرك رقيقا بمجرد تصفيف شعرك إلى الأمام وترك خصلاته تنسدل حول وجهك. عززي بعدها لمعانه الذي بدأ يتلاشى باختيارك المصل المعالج للتطاير، ثم عرّضيه للهواء البارد من مجفف الشعر الكهربائي للمسة إضافية من اللمعان.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

• L'Oréal Professionnel Tecni Art Fix Anti-Frizz Spray

• Schwarzkopf Professional OSiS+ Magic Anti-Frizz Shine Serum

• Kérastase Nutritive Sérum Oléo•Relax Smoothing Sérum

 
4- نموّ الشعر

رغم أن بعض بصيلات فروة الرأس التي تغذي الشعر الجديد تتوقف عن العمل بسبب التقدم في السن، فإن اعتمادك نظاما غذائيا سليما يمنح شعرك الامتلاء واللمعان اللذين تحلمين بهما. اعتمدي نظاماً غذائياً غنياً بالبروتينات التي تشكل المكوّن الرئيسي للشعر، كالمكسّرات النيئة والسمك بشكل أساسي.

  
5- حافظي على فروة رأسك

إذا كان فروة رأسك تعاني القشرة، سوف يكون شعرك رقيقاً وضعيفاً ومعرضاً للتساقط والتكسر. اختاري مستحضرات مقوّية لشعرك ومخصصة لمعالجة هذه المشكلة لأنها غنية بالفيتامينات والمكوّنات المغذية التي تساعد على تحسين ترطيب فروة الرأس وحماية ألياف الشعر.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

• Wella SP Balance Scalp Energy Serum

• Kérastase INITIALISTE Advanced Scalp and Hair Concentrate

 
6-استعيدي شباب شعرك

لحسن الحظ تتوافر اليوم في الأسواق مجموعة كبيرة من مستحضرات العناية بالشعر المحاربة للشيخوخة والغنية بمكوّنات نشطة ومستخلصات فعالة تخلص شعرك من عشر سنوات على الأقل وتمنحه شباباً باهراً، فلا تترددي في اقتنائها.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

• Kérastase Resistance Bain Age Recharge Lipo-Replenishing Shampoo and Kérastase Resistance Age Recharge Firming Gel Masque

• Wella Professionals Resist Strengthening Shampoo for Vulnerable Hair

 
7-جدّدي لون شعرك

بفضل الصبغات المنزلية المتطورة التي تأتي اليوم بمكونات طبيعية وزيوت تحمي الشعر، بات في إمكانك تغيير لون شعرك بسهولة مع التأكد من عدم إلحاق الضرر به. اختاري لوناً أنيقاً لصبغ شعرك على أن لا تبعدي أكثر من ثلاث درجات عن لون شعرك الطبيعي. وأما إذا كنت تريدين الحصول على إطلالة طبيعية وإخفاء الشعر الأبيض، فيستحسن أن تختاري لوناً أفتح من لون شعرك بدرجة واحدة. ولمساعدتك أكثر في اختيار اللون المناسب لإعادة الشباب إلى شعرك ومظهرك، إليك هذا الدليل:

 
اللون النحاسي
يعتبر اللون النحاسي من أكثر الألوان تألقاً وإشراقاً ولكنه يساعد على تعزيز شباب إطلالتك فقط إذا كان ملائماً للون سحنتك. لذا ننصحك بأن تعتمديه إذا كان لون شعرك الطبيعي ملوَّحاً ببعض الخصلات النحاسية، ولكن تفاديه نهائياً إذا كانت سحنتك داكنة.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

• Garnier Olia Permanent Hair Colour in 7.40 Intense Copper

لون الشوكولا البني
هنا يكمن الاستثناء الوحيد لقاعدة تلوين الشعر «درجة واحدة أفتح»، إذ بإمكان السمراوات اختيار لون غني وقوي ويكون له تأثير باهر. جرّبي بعض الظلال الداكنة والدافئة ولكن لا تبالغي ولا تخالفي قاعدة «ثلاث درجات عن لون شعرك الحالي».
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

• Clairol Nice ’n Easy Permanent Hair Colour Natural Medium Golden Brown 117

اللون الأشقر
يصعب الحصول على لون أشقر جذاب في المنزل مع تجنب احمرار الشعر، لذا ننصحك بأن تختاري لوناً أشقرَ حيوياً يمنحك خصلات ملونة متألقة، وتتجنبي اللون الأشقر الفاتح كثيراً.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

• L’Oréal Paris Preference Mousse Absolue in 1031 Very Light Golden Blonde