صابر الرباعي: 14 شباط يوم صدور "أجمل مختصر" وبزوغ قمرنا هادي...

صابر الرباعي,مؤتمر صحافي,مهرجان ربيع سوق واقف,قطر,الدوحة,ألبوم خليجي,ألبوم غنائي,شركة روتانا

سارة عبدو (الدوحة) 26 يناير 2014

كشف أمير الطرب العربي صابر الرباعي أن موعد إصدار ألبومه الجديد "أجمل مختصر"، مسك ختام تعاونه مع شركة "روتانا"، هو يوم 14 شباط/فبراير، وهو اليوم الذي ستنجب فيه زوجته إخلاص مولودهما الأول "هادي"، مصرّحاً أن حدث فقدان والده يفرض نفسه، قائلاً: "قرّرنا تسمية ابننا على اسم والدي لكي يبقى هادي معنا، 14 شباط سيكون يوم الحب ويوم صدور الألبوم ويوم بزوغ قمرنا هادي..."، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده لمناسبة مشاركته في مهرجان سوق واقف.

تحدّث صابر عن "أجمل مختصر" وما يتضمّنه من أغنيات لبنانية وتونسية ومصرية وعراقية، تعاون فيها مع سليم عساف وهشام بولس ومنير أبو عساف من لبنان، وغازي العيادي من تونس الذي سيقدم معه أغنية تونسة عراقية بعنوان "أنت أكو هاو" (أنت وبس). إلى جانب "وردة"، أغنية أعدّها صابر إهداءً لروح الراحلة وردة الجزائرية. واصفاً علاقته بمسؤولي شركة "روتانا" المنتجة للألبوم بالجيدة، مشيراً إلى أن هناك مماطلة في ما يتعلق بالحقوق المادية والأدبية للفنان من جانبها، قائلاً: "دفعت من مالي الخاص مرة واثنتين وثلاثاً، لكنهم زوّدوها..."

وفي سؤال طرحته "لها" على صابر عن خطوته التالية في ما يخصّ الإنتاج، إن كانت ستتولّى شركة Mawla Production الذي يملكها هو والسيد علي المولى إنتاج ألبوماته المقبلة، أم أنه سيوقّع مع شركة إنتاج أخرى، ردّ صابر: "هناك 3 احتمالات، إما أن أنتج لنفسي، أم أنضمّ إلى شركة جديدة، أو أن أعود وأوقّع مع "روتانا" من جديد!"، مضيفاً: "ألبومي المقبل جاهز وننوي إصداره خلال حزيران/يونيو المقبل على نفقتنا الخاصة، ويتضمن 10 أغنيات خليجية تعاونت فيها صديقي حاتم العراقي إلى جانب يوسف العماني وفايز السعيد وبدر بن عبدالمحسن وخالد المريخي ووليد الشامي وحسام كامل وغيرهم".

وبالحديث عن مشاركته في برنامج-the Voice أحلى صوت، ذكر صابر أنه خريج برنامج مشابه في تونس وهو "نادي المواهب"، مؤكداً أن هذه البرامج مهمة جداً كونها تمنح المتسابقين فضاء أكبر من أجل إبراز إمكاناتهم الفنية، وقد نجحت في تخريج أصوات متعددة مثل ملحم زين ومحمد عساف وغيرهما، وجعلتهما من أبرز الأسماء في الساحة الفنية.

وعن الأمور التي يتابعها بنفسه في البرنامج كمدرب لإحدى الفرق، أشار صابر إلى أنه لا يعلّم أعضاء فريقه كيفية الغناء، بل مبادئ الوقوف على المسرح أمام الجمهور والتعامل مع أصواتهم والتنفس والنطق السليم ودمج التقنية بالإحساس، لكي تصل أصواتهم إلى المتلقّي. مصرّحاً أنه وجد نفسه في the Voice لكونه خبيراً في المجال، ولا يجد نفسه في برامج الطبخ أو السياسة، رغم أنه "متحدث سياسي خطير"...

وردّاً على سؤال صحافي سعودي حول تقبيل المشارك السعودي في فريقه عبد العزيز المعنّى رأس صابر، باعتبارها حركة مهمة جداً في السعودية وتدلّ على احترام وتقدير للشخص لآخر، قال صابر: "أبو العزّ عزيز عليّ بدرجة غير طبيعية، وهو من الأصوات التي سحرتني في البرنامج وما زالت الفرصة أمامه لكي يبرز، كما أن مشاركته ومشاركة زملائه في البرامج ليستا سوى 10 في المئة من دخولهم للمجال ويلزمهم الاجتهاد أكثر لإثبات الذات".

صابر الرباعي يُبكي إعلامياً تونسياً في مؤتمر الصحافي!

فاجأ صابر الوفد الإعلامي المشارك في تغطية المهرجان خلال المؤتمر الصحافي، بغنائه أغنية "صَيْد الرِيم"، وهي أغنية المسلسل التونسي "صيد الريم" الذي صدر في رمضان عام 2008، وذلك بعد طلب الإعلامي التونسي هادي زعيم من تلفزيون "موزاييك" من صابر أن يردّد كلام الأغنية على غرار سؤال طرح عليه حول أهمية هذه التجربة بالنسبة إليه وإن كان ينوي تكرارها، فكان لافتاً تأثّر هادي الكبير بالأغنية إلى درجة البكاء.