المسرح ينشط في ربيع الكويت

المسرح, الكويت, محمد الحملي

30 يناير 2014

تشهد الساحة الفنية في الكويت خلال عطلة الربيع موسماً مسرحياً محلياً مزدهراً يستقطب الخليجيين على مستوى عروض مسرح الكبار والطفل، وتتنوع التجارب بين الشباب والنجوم الذين اعتاد عليهم الجمهور في كل المواسم المسرحية.

اللافت أن هناك فنانين غابوا طويلا عن جمهورهم سيعودون إلى خشبة المسرح ومنهم هند البلوشي، كما أن هناك مسرحيات سيعاد عرضها، منها مسرحية «تحت الصفر» للفنان طارق العلي، لكن يظل نصيب الأسد للعروض الشبابية.

وتعود عروض الرعب بقوة إلى مسرح الكبار من خلال مسرحية "رعب في فيلكا 2"، بطولة عبدالرحمن العقل، انتصار الشراح، فوز الشطي، شيماء علي، زهرة عرفات.  تأليف محمد أكبر واخراج بدر البلوشي. وهناك مسرحية " زار وطار" بطولة انتصار الشراح، ناصر البلوشي، أمل عباس، فهد باسم، خالد بوصخر، ومسرحية " طريق 245" بطولة عادل المسلم.

العرض الثاني في مسرح الكبار يتمثل بمسرحية «عودة التجنيد» لفرقة «ستيج غروب» بالتعاون مع مؤسسة «غولدن ثياتر»، وهي من تأليف عبدالله الرميان وإخراج عبدالمحسن العمر، وتقدم عروضها على مسرح "الدسمة"، وهي من بطولة حسن البلام، جمال الردهان، عبدالمحسن العمر، فهد البناي، عبدالله الرميان، مبارك المانع، عبدالعزيز النصار، آلاء الهندي، فيصل بوغازي، منال الجارالله. وتدور أحداثها في أجواء اجتماعية وفي إطار كوميدي، يتناول موضوع التجنيد الإلزامي، وما يحمله من إيجابيات كثيرة.

للطفل هناك  خيارات عديدة وعروض كثيرة منها مسرحية "عالم الكرتون" بطولة بدر ومحمد الشعيبي، محمد المسلم، هنادي الكندري، طلال باسم، ناصر عباس، عبدالله عباس. و مسرحية «قصة بنيّه» التي ستقدم عروضها على خشبة مسرح مركز تنمية المجتمع في العدان، تأليف هاني عبد الصمد، إخراج علي العلي، بطولة هند البلوشي، مشاري العوضي، عبدالله البدر، مي البلوشي، عيسى المرزوق، يوسف البغلي، شوق الهادي، مشاري المجيبل، محمد ذياب، عبدالرحمن الموسوي، منصور البلوشي، مهدي دشتي. وتدور أحداث المسرحية في قالب غنائي استعراضي.

 ويعود الفنان محمد الحملي إلى مسرح الطفل من خلال مسرحية «سافانا» مع نخبة من النجوم مثل منى شداد، نورة العميري، مروة بن صغير، يوسف الحشاش، إبراهيم بو طيبان، إضافة الى مشاركة فرقته «باك ستيج غروب» وعدد من الفنانين الشباب.

وضمن مهرجان «هلا فبراير»، ستقدم مسرحية الأطفال الاستعراضية «سندريلا في الغابة» وهي من إنتاج فرقة "ستيج غروب"، تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج عبدالمحسن العمر، بطولة مرام، محمد صفر، إبراهيم دشتي، فيصل فريد، أحمد خميس، خالد الرشيد...