مسلسل اجتماعي خليجي-نمسوي

مسلسل, ميساء مغربي, عبد الله العامر, دراما

02 فبراير 2014

تعود الفنانة ميساء مغربي إلى ساحة الدراما بمسلسل «الأيام الملتهبة» في تعاون جديد مع الفنان والمنتج عبد الله العامر، آملة في تحقيق نقلة نوعية بالتعاون مع نجوم  الدراما في النمسا. والعمل من تأليف الكاتب السعودي عبد الرحمن العمر وإنتاج شركة «دنيا البرامج».
تدور أحداث العمل في 30 حلقة، ويؤدي الأدوار إلى مغربي والعامر، سعيد قريش وغازي حسين، بالاشتراك مع كوكبة من نجوم الدراما الخليجية والنمسوية، ونخبة من الفنانين الشباب والوجوه الجديدة في الدراما العربية.


عن الإعداد لمسلسل «الأيام الملتهبة» قالت النجمة والمنتجة ميساء مغربي: «نسعى لتقديم هوية مختلفة للدراما الخليجية من خلال «الأيام الملتهبة» في ظل ما يشهده العالم من تطور على مستوى الثقافة والفكر والرؤية».
وتوضح أن اختيارها النمسا لتصوير العديد من الحلقات الخاصة بالمسلسل ليس الهدف منه التسويق السياحي أو الحصول على تسهيلات لخدمة إنتاج المسلسل، بل إن النص فرض ذلك على إدارة إنتاج العمل. وترى أن مشاركة ممثلين نمسويين في عمل خليجي يعد حواراً يثري العمل الدرامي من حيث تبادل الثقافات والخبرات والتجارب.

ويتناول العمل قضايا شائكة في المجتمع الخليجي، إضافة إلى صراع يدور بين شخصيات من أسرة واحدة للحصول على المال وتكوين الثروة على حساب الآخر. وأوضحت مغربي أن قضية المرأة وحريتها وزواج الأجنبيات من أهم القضايا التي يناقشتها «الأيام الملتهبة».

من جانبه، قال المنتج المنفذ للعمل وأحد أبطاله الفنان عبد الله العامر إن  «الأيام الملتهبة» سيحدث نقلة حقيقية في تاريخ الدراما الخليجية، لما يتضمنه من فكرة رائدة وخطوط متماسكة تلتقي وتتفرق في إطار رؤية ذات ربط واقعي ومنطقي كما وضعها الكاتب عبد الرحمن العمر.
وأضاف أن قضية المال والأسرة والمجتمع عوامل مشتركة في قلب أحداث «الأيام الملتهبة»، وأن العمل خضع لدراسات مستفيضة ليظهر بصورة جيدة.

ويرى الفنان سعيد قريش أن مسلسل «الأيام الملتهبة» ينقل صوت المجتمعات العربية والمجتمع الأوروبي، مشيراً إلى أن الدراما الخليجية لديها الكثير لتقدمه لكنها تحتاج إلى التجديد والتغيير في طرح القضايا وتناولها بأسلوب حديث.
وعن مشاركة نجوم من النمسا في العمل قال: «نحن في حاجة ماسة إلى حوار واسع ما بين المجتمعات لاكتساب كل ما لديها من فكر جيد وثقافة ترتقي بالحضارات العربية التي تعد شبه متوقفة عند حد معين منذ زمن. فالمشاهد الخليجي أصبح أكثر وعياً ويحتاج إلى محاكاة ترتقي بثقافته وتطلعاته».

النجم القطري غازي حسين أبدى سعادته بالمشاركة في عمل بحجم مسلسل «الأيام الملتهبة» الذي يتناول خصوصيات المجتمع، والمرأة، وصراع الأثرياء على الثروات، مضيفاً أن العمل سيولد في وقته المناسب في ظل ما يشهده العالم العربي من ثورات وقضايا شائكة وموجة تغيير تؤثر على كل مناحي الحياة.

من جهته، قال الفنان عبد العزيز البشبيشي أن ترشيحه للعمل في «الأيام الملتهبة» هو نقلة حقيقية له وتجربة فريدة في مسيرته الفنية. ويشير إلى ما يتضمنه نص العمل من مواضيع مستقاة من الواقع العربي انطلاقاً مما تعانيه الأسرة العربية في الخليج والعالم العربي.

الفنان الشاب ماجد الكعبي قال: «وجودي في مسلسل «الأيام الملتهبة» بطاقة حضور عربياً وعالمياً كممثل شاب يبحث عن حضور على مستوى الخليج والعالم العربي بشكل عام. ويُظهر خط شخصيتي قضية الموظف الذي يعاني من قلة الراتب الذي يتقاضاه في ظل غلاء الأسعار وقسوة الحياة».