عيسى الكبيسي: لقب "صوت قطر" الذي أُطلق عليّ أحزن بعض الفنانين القطريين

عيسى الكبيسي,مهرجان ربيع سوق واقف,الدوحة,صوت قطر,فهد الكبيسي

سارة عبدو (الدوحة) 02 فبراير 2014

أحيا "صوت قطر" عيسى الكبيسي حفلة على مسرح "سوق واقف" إلى جانب النجم اللبناني فارس كرم، سبقها مؤتمر صحافي عقده في فندق St. Regis للحديث عن مشاركته الثانية في المهرجان وعن تمثيله قطر في مختلف المناسبات والمهرجات، معتبراً أن لقب "صوت قطر" الذي أُطلق عليه أحزن بعض الفنانين القطريين معتبراً أنه عبء كبير ألقي على عاتقه، ومشيراً إلى أنه يستمتع بتقديم الأغنيات الوطنية باعتبارها رمزاً كبيراً وردّاً منه لجميل وطنه، مصرّاً على ارتداء الزي القطري في كل حفلاته كونه يمثل الثقافة القطرية.

وحول طبيعة العلاقة بينه وبين الفنان فهد الكبيسي، أعلن عيسى أن علاقة قرابة عائلية تربطه بفهد وأنه بمثابة شقيق له، معتبراً إياه من أهم الأصوات القطرية.

وفي ما يخص أعماله الغنائية، ذكر الكبيسي العمل الذي جمعه بالفنان والملحن الإماراتي فايز السعيد، إلى جانب عملين تعاون فيهما مع الفنان العراقي حسام كامل، والأبرز كان تعاونه مع فنان العرب محمد عبده في إحدى الأغنيات الوطنية. إضافة إلى مشاركته في احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر في كانون الأول/ديسمبر الماضي مع أوركسترا قطر الفلهارمونية المؤلفة من أكثر من 80 عازفاً. فضلاً عن تجربته مع قناة "الجزيرة" من خلال مشاركته في "أوبريت الحرية" والتي قدم فيها أغنية تتحدث عن قتل الصحافيين.