فارس كرم يُفرح جمهور سوق واقف ويُبكيه...

فارس كرم,عيسى الكبيسي,مهرجان ربيع سوق واقف,حفلة,الدوحة

سارة عبدو (الدوحة) 02 فبراير 2014

لم تكن الليلة التاسعة من ليالي مهرجان ربيع "سوق واقف" عادية، فمنذ وصل النجم اللبناني فارس كرم إلى الكواليس وحتى مغادرته المسرح منتصف الليل، توالت الأحداث غير التقليدية التي لم نشهد لها مثيلاً في هذه الدورة من المهرجان.

قبل الموعد بساعة وصل، دخل غرفته وتلقّى زيارة من ضيف عزيز على قلبه، أخبره بأنه من أشدّ المعجبين به، وأنه قصد المسرح خصيصاً لحضور حفلته.  الضيف كان المايسترو المصري هاني فرحات الذي حرص على الجلوس بين الجمهور لسماع فارس، بعدما تسلّم جاك حداد قيادة فرقته، ولم يكفّ عن تشجيع شبابه في الفرقة مشيراً إليهم بيده إلى أنهم في قلبه، متفاعلاً إلى درجة كبيرة مع فارس مردداً بين الأغنية والأخرى "ده نجم فظيع...".

صدح صوت فارس في كل أرجاء السوق العتيق، وأحدثت إيقاعاته زلزالاً على المسرح، وامتازت حفلته بحضورٍ جماهيري كبير فاق كل التوقعات.

على أنغام "شارع الحمراء" دخل المسرح مشعلاً الأجواء بالـ"الديني حلوة برجالا" و"دادي" و"تقبرني" و"التنورة" وغيرها من الأغنيات، مبكياً كل من هو مغترب عن أهله في "الغربة"...

وقد أحيا الحفلة إلى جانب فارس "صوت قطر" الفنان عيسى الكبيسي، مفتتحاً وصلته بـ "لا لا تضايقونه" لمحمد عبده، مؤدياً بعدها من القدود الحلبية "قدك المياس" إلى جانب مجموعة كبيرة من الأغنيات الثقيلة، مثبتاً لكل من سمعه بأن "صوت قطر" لقب لم ينله من فراغ، مختتماً حفلته بأغنية وطنية حملت عنوان "الديرة".