راغب "مَلِك" مسرح "سوق واقف" ونانسي "فراشته" وهيام يونس تبكي بعد تكريمها

راغب علامة,نانسي عجرم,مهرجان ربيع سوق واقف,هيام يونس,الدوحة,تكريم,حفلة

سارة عبدو (الدوحة) 04 فبراير 2014

شهد مسرح "سوق واقف" في ليلته الحادية عشرة لقاء بين جيلين غنائيين قدما من "ست الدنيا" بيروت لإحياء ليلة لبنانية على الأراضي القطرية، في خروج عن روتين الحفلات السابقة بتكريم إحدى القيم الفنية في لبنان في حفلة غصّ بها الحضور مما دفع المنظمين لإضافة 200 كرسي لاستيعاب الحشود التي تجمهرت في كل أرجاء المنطقة وعلى أسطح المباني المجاورة للمسرح.

أطلّت "الفراشة" نانسي عجرم على أنغام "بتفكّر في إيه" بفستان ساحر من تصميم جورج حبيقة، وكانت كالـ "قمر" تشعّ جمالاً وسحراً واتزاناً. استعادت بداياتها الفنية مع "آه ونص" وسط تفاعل كبير من الحضور، وارتكز ريبرتوارها على القديم فغنّت "مين ده اللي نسيك" و"الدنيا حلوة" و"إحساس جديد" و"ماشي حدي"، ولم تغنِّ "أعمل عاقلة" و"يا غالي عليّ". وفي ختام وصلتها الغنائية، دعت نانسي الفنانة اللبنانية القديرة هيام يونس للصعود إلى المسرح لتغنّي معها أغنيتها الأشهر "دق بواب الناس"، وهي المرة الأولى التي تغنّي فيها يونس دويتو، وقد صرّحت أنها رحّبت بالفكرة من كثرة حبّها لنانسي وإعجابها بفنّها واصفةً إياها بالـ "فراشة" التي ذكّرتها ببداياتها الفنية.

بدت هيام يونس في قمة السعادة لوجودها على مسرح "سوق واقف" بعد سنوات من غيابها عن الحفلات والمهرجات، وحرصت على مخاطبة الجمهور بين الأغنية والأخرى لكي تعبّر عن فرحتها وحماستها لإسماع صوتها لجيل لم يسمع بها ربما. أهدت قطر "تعلّق قلبي طفلة عربية"، ثمّ غنّت رائعتها "سافر يا حبيبي وارجَع لا تطول بالله الغيبة" لتختتم حفلتها بأغنية الجديدة "انشالله بتتهنى"، ليفاجئها مدير إذاعة "صوت الريان" ورئيس مهرجان "سوق واقف" جمال جابر بدرع تقديرية مكرّماً إياها على المسرح، فبكت تأثراً وتقديراً منها لهذه اللفتة الطيبة من إدارة المهرجان.

وكانت الإطلالة المنتظرة في هذه الليلة إطلالة السوبر ستار راغب علامة الذي تألّق صوتاً وحضوراً، جاذباً السيدات الجميلات اللواتي قصدن مسرح "سوق واقف" بكثرة وجلسن في الصفوف الأمامية وعلى المدرجات لسماع نجمهنّ المفضّل. افتتح وصلته بأغنية "نسيني الدنيا" وتنقّل بين الجديد والقديم ملهباً الأجواء بـ "سهروني الليل عيونك" و"أنا ما بهزّرش"، وملبياً طلب الجمهور بتأدية "يا ريت فيّ خبيها"، خاتماً وصلته الغنائية وسط مطالبة الجمهور له بالبقاء.