الشاب مامي يستعد لإطلاق ألبوم جديد ضمنه ديو مع نعيمة سميح وأغنية مصرية

مهرجان موازين 2013, الشاب مامي

28 مايو 2013

عرفت منصة النهضة حضور فنان الموسيقى العصرية وموسيقى الراي الشاب مامي الذي أكد من جديد أنه يملك موهبة فذة وصوت مذهل حيث أدى أغاني خالدة لفن الراي أمام 120ألف متفرج  الذين حيّوا أداءه بكل إعجاب بحسب المنظمين.

حرص الفنان الجزائري في سهرته على حمل العلم المغربي والجزائري داعياً إلى وحدة دول المغرب العربي في رسالة إنسانية من فنان مغاربي استثنائي بعيداً عن الحسابات السياسية.

ونفى الشاب مامي أن تكون لديه أي حساسية في حمل العلم المغربي، مؤكدا على أن الغناء أمام جمهور مغربي يقتضي منه أن يقدم أحسن ما لديه، خاصة أغانيه الخالدة، مثل "تزعزع خاطري" ولزرك سعاني".

وكشف مامي في ندوة صحافية بالرباط قبيل الحفل على أن لديه رغبة كبيرة في التعاون مع الفنانة المغربية نعيمة سميح، وقال "أفكر في إنجاز دويتو غنائي مع نعيمة سميح، وأتمنى أن نغني سويا أغنيتها "ياك جرحي" في ألبومي الجديد الذي سيصدر بداية السنةالمقبلة 2014"، على غرار تلك التي جمعته بالفنانة المغربية سميرة سعيد، ليعزز ريبرتواره الفني. وانطلق نجم الشاب مامي من وهران في 1985 وهو ابن الـ19 سنة، وسبق له أن غنى رفقة العديد من كبار الفنانين من طينة ستينغ وزوكيرو وزيغي مارلي وزبدة وسايان سوبا وكرو وإيدير وكاميل وسوشيلا رامان.

وأضاف الشاب مامي أن أغنية مصرية ستكون في ألبومه الجديد والآن هو بصدد إجراء اتصالات ببعض الأصدقاء في مصر للاتفاق على اللحن والكلمات.

واعتبر أمير الراي أن حضوره لأول مرة في مهرجان موازين يعتبر فخرا وشرفا كبيرين له، وهو يرى، أن فن الراي لم يمت، غير أن مشكلته تكمن في غياب تنافس حقيقي بين رواده، مما جعل كل الألبومات تتشابه، وقال "المشكل ليس في موت الراي، الراي ما زال حيا وله جمهور كبير، غير أن الإشكال يكمن في عدم تطويره والبحث في تجديده، وأعتقد أن ألبومي الجديد سيواكب التطور الذي طرأ على موسيقى الراي ".

وتحدث مامي عن تجربته مع المغني العالمي ستينغ، وكيف جرى التعاون معه، وقال "كان ستينغ يبحث عن مغني عربي ليشترك معه في أغنية "وردة الصحراء"، ومرة سمع بي، فقام بحضور حفل لي في باريس، فأعجب بأغنية "سعيدة بعيدة"، فقرر الاتصال بي بعدها مباشرة"، مضيفا أن السبب في وصول إنتاجاته الفنية إلى المشرق عن طريق أوروبا وليس من الدول المغاربية راجع إلى مقر شركة إنتاجه المتواجدة بباريس "التي تعطي للأعمال الفنية صبغة عالمية وليس عربية فقط".

و قبل حفل الشاب مامي استقبل الجمهور الفنانة رباب، ابنة الفنان بوشعيب الجديدي، التي شاركت في استوديو 2M  سنة 2010 و كذا مسابقة "نجم الخليج"، حيث غنت أغاني مغربية و خليجية  استمتع من خلالها الجمهور الحاضر.