الشاب مامي يروي تجربة السجن التي عاشها ويكشف أنه سيصبح جَداً

الشاب مامي,مؤتمر صحافي,مهرجان ربيع سوق واقف,الدوحة

سارة عبدو (الدوحة) 06 فبراير 2014

عقد النجم الجزائري الشاب مامي مؤتمراً صحافياً على هامش اختتامه حفلات ليالي "ربيع سوق واقف" 2014 في الدوحة، مشيراً إلى أنه تابع بعضها على شاشة "روتانا موسيقى"، ومبدياً إعجابه بالمهرجان الذي سجّل نجاحاً كبيراً هذا العام. ولفت إلى أنه من محبي فنان العرب محمد عبده، منوّهاً بأنه وضع برنامجاً غنائياً مختلفاً عن حفلاته في المغرب العربي وفي أوروبا ليقدّمه على هذا المسرح.

وقد نفى في بداية المؤتمر أن يكون لتجربة السجن التي عاشها تأثير على شعبيته وجماهيريته، فقد سجّلت مشاركته في مهرجان "موازين" العام الماضي حضور أكثر من ألف شخص، إضافة إلى دعوته من د "صوت الريان" لاختتام مهرجان "سوق واقف"، لافتاً إلى أن الفن الخليجي مسموعاً بدرجة كبيرة في المغرب العربي. وكشف أن اسمه الحقيقي هو محمد خليفاتي وأن سبب تسميته الشاب مامي هو أنه بدأ الغناء منذ كان في العاشرة من عمره، فأحيا الحفلات والأعراس وكانوا ينادونه "مومي صغير" أي شاب صغير. وقال إنه قد يصبح جداً قريباً لأن ابنته التي تبلغ من العمر 18 سنة تستعد للزواج.

وتحدّث عن الديوهات الغنائية التي قدّمها مع كل من سميرة سعيد وكاظم الساهر وإليسا، مشيراً إلى أنها كانت صلة الوصل بينه وبين الجمهور العربي، مشكّلة بصمة في مسيرته الغنائية. وأبدى رغبته في إعادة التجربة مع أحد فناني الخليج، إلى جانب تكريمه الفنانة الراحلة الجزائرية وردة في ألبومه المقبل من خلال أغنية "بتونس بيك" التي سيقدمها يإيقاعات الراي.

وعن توجّه فنانات المغرب العربي نحو الغناء الخليجي والمصري، أرجع السبب إلى المسلسلات المصرية التي تتابعها النساء في بلاده، ذاكراً اسم النجم عادل إمام في حديثه، ومؤكداً أنه بصدد المشاركة في فيلم حول محمد البوعزيزي مفجّر الثورات العربية، سينتجه التونسي طارق بن عمار.