أحلام: علاقتي بالمجوهرات علاقة عمر

أحلام, مجوهرات, عقد, أقراط الأذنين, سوار, مارك جايكوبز, كارتييه, فان كليف اند اربلز, مبارك الهاجري

29 مايو 2013

أن يكون للمجوهرات مكانةٌ في قلب المرأة أمر يسلّم به الواقع بتاريخه القديم والحديث. فمنذ القدم ارتبطت الجواهر الثمينة، خصوصاً تلك التي تزيّنها الأحجار الكريمة، بالسلطة والنفوذ إلى جانب كونها أداة زينة ومرآة أناقة وتألّق، وكانت حكراً على الملكات والأميرات ونساء النخبة. ومن ملكات الزمن القديم ملكة عصرية أرادها الزمان أن تعاصرنا لتضفي على أيامنا لمسة ملوكيّة بامتياز. ملكة تعترف بأن علاقتها بالمجوهرات علاقة عمر، بدأت من قديم الزمان ولا تزال ترافقها إلى يومنا هذا... هي الملكة أحلام التي أرادت لجواهرها أن تعكس شخصّيتها فكانت خير مرآة. عن عشقها للمجوهرات وهواية اختيارها وشرائها واقتنائها وخصوصيّتها وأشياء صغيرة أخرى تجيب أحلام...
 

- متى غزا حبّ المجوهرات قلب أحلام؟
منذ زمنٍ بعيد. ما أضعه الآن مجرّد مجوهرات اشريتها قبل وقت طويل وأقتنيها في خزانتي، وأنسّقها مع ما أرتديه من أزياء مع كلّ إطلالة تلفزيونيّة. في الماضي لم أكن أكثر الظهور على الشاشات لذا لم يعرف الناس شيئاً عن هواياتي التي يعتبر وضع المجوهرات أبرزها.

- ومتى بدأت هواية شراء المجوهرات واقتنائها؟
«من زمااااان»... مذ كنت صغيرة في منزل أهلي. لم يكن يهمّني سعر الجوهرة حينها، لكنّي كنت أحرص على وضع قطع تلفت النظر إليها. كانت أخواتي البنات يشترين 10 قطع مثلاً، فيما أشتري أنا بالمبلغ ذاته قطعة واحدة صادمة ولافتة للنظر ومميّزة، وهذا ينطبق على ملابسي أيضاً. هكذا غرقت في بحر المجوهرات الذي راح يتّسع كلّما اقتنيت قطعة مميزة. لديّ قطع أخبّئها ولم أضعها بعد، أخبئها للمناسبات الخاصة.

- مناسبات من أي نوع؟
تصوير غلاف ألبومي مثلاً. وضعت في الصور عقداً وقرطين وسواراً من اللآلئ السوداء والزهرية من دار Cartier  كنت قد اقتنيتها منذ أكثر من عام وأخذتها معي إلى باريس مع مصوغات أخرى. قبل الجلسة بقليل قرّرت وضعها.

- كيف تختارين مجوهراتك؟
أزور معارض في كل بلدان العالم وأنتقي أجمل الجواهر. ولمعرض بازل في سويسرا موعد سنوي معي، بالإضافة إلى معارض أخرى كثيرة كمعرض الدوحة ودور ومتاجر كثيرة...

- تسافرين خصّيصاً لشراء الجواهر؟
أكيد، أسافر فقط لأشتري مجوهرات.

- وهل من ماركة محدّدة تحبّها أحلام وتصرّ على اقتنائها؟
أكثر من ماركة. لكنّي أحبّ كثيراً مجوهرات من مارك جايكوب مجموعة Diamonds By Jacobs، ودار كارتييه الـ Fine jewelry طبعاً، ومجموعات فان كليف Van Cleef & Arpels كلّها، وغيرها من الماركات التي تملك خصوصيّة في قلبي.

- تتحدّثين عن خصوصيّة مع المجوهرات...
أجل...الأحجار مثلاً أحبّها جداً.

- أي حجر تحبّينه الأكثر؟
الماس بالتأكيد.

- أي لون؟
الأصفرfancy yellow والأبيض intensive white.

- أي قطعة مجوهرات الأغلى على قلب أحلام؟
أعشق سلسلة من  Cartierولو كان بإمكاني وضعها يومياً لا أمانع. هي عبارة عن سلسلة على شكل نمر مرصّع بالأخضر حتى أني أملك نسختين منها. الأولى مرصّعة بالأخضر والثانية مرصّعة بالأزرق.

- تحبّين الأخضر والأزرق...
أجل، أضيفي إليهما اللون الأحمر.

- ماذا عن خاتم زواجك؟
تنظر إلى زوجها السيّد مبارك الهاجري وتضحك قائلة : موجود عندي، هو غالٍ على قلبي. مبارك اشتراه لي وكان من المفترض أن أضعه في حلقة الليلة من Arab Idol لكنّي نسيت.

- معروف عنك أنك تنتقين الجواهر النفيسة
إن لم أتزيّن بأرقى المجوهرات الآن فمتى أضعها؟ سأخبرك أمراً، غالباً ما أدخل متجر Cartier وأطلب منهم أن يروني أثمن قطع مجوهرات لديهم. هذا أمر يسري في دمي منذ صغري. أفضّل القطعة الواحدة الغالية الثمن على القطع الكثيرة الصغيرة.

- هل تضعين المجوهرات في الأيام العاديّة بعيداً عن الكاميرا؟
أحبّ كثيراً أن أتزّين بالمجوهرات في كلّ الأوقات والمناسبات. هي جزء منّي أحبّها ولي معها علاقة عمر...

- بين الورود ونقش النمر أو الأسد أو التمساح ماذا تختارين؟
أحبّ المجوهرات التي تحمل نقش نمر. لا أحبّ نقش الورود كثيراً. اليوم أضع حلقاً على شكل دموع فلا تنغشّي وتظنّي أنها ورود! وتضحك مؤكّدة: لا أحبّ  الورود.

- هو حب للحيوانات المفترسة؟
لا. ليس الحيوانات المفترسة، بل الحيوانات االتي تعبّر عن القوة والإرادة.

- تشبه شخصيتك؟
أجل. أنا أعشق النمر.