نانسي عجرم: تعليقاتي في Arab Idol كانت محضّرة مسبقاً!

نانسي عجرم,arab idol,أغنية,النقد,تعليقات,مهرجان ربيع سوق واقف,N

سارة عبدو (الدوحة) 11 فبراير 2014

طرحت النجمة نانسي عجرم برومو أغنينتها الجديدة «يلا يلا» قبل أيام من إصدار ألبومها الجديد N #8 الذي يضمّ 15 أغنية وهي: «نام بقلبى، شو القصة، وبكون جاي ودعك، من اليوم، خاين، ما أوعدك، بتسابق الريح، تمام، متيجى هنا، يلا يلا، أصحاب، راهنت عليك، فاكرة زمان، مش فارقة كتير، وبقى كل دة». والذي صوّرت منه أغنيتن وهما "ما تيجي هنا" مع المخرج جو بو عيد وأغنية "ما أوعدك" الخليجية مع المخرج فادي حداد.

 من ناحية أخرى، تستعد نانسي لدخول استوديو Arab Idol برفقة السوبر ستار راغب علامة والملكة أحلام والموزّع الموسيقي حسن الشافعي ابتداء من أبريل/نيسان، لانتقاء الأصوات التي ستشارك في الموسم الثالث من البرنامج. ولفتت إلى أنها تفضّل الحلول ضيفة على البرنامج بدل الانضمام إلى لجنته التحكيمية، مصرّحةً أنها تردّدت في المشاركة في الموسم المقبل كون مشاركتها الأولى جلبت لها التعب النفسي، قائلة: "لم أتعب نفسياً في 10 سنوات أمضيتها في الوسط الفني كما تعبت هذه السنة...". وفي الحديث عن علاقتها بالمواهب المشاركة، استذكرت بداياتها الفنية في برامج الهواة مشيرةً إلى أنها عاشت ما عاشه المشاركون 6 مرات في حياتها، معتبرةً تقويمها لمواهبهم مهمة صعبة جداً ألقيت على عاتقها...

وفي ما يخصّ الانتقادات التي وجّهت إلى تعليقاتها على أداء المشاركين في Arab Idol، حيث انتقت المفردات التقنية وذكرت المقامات الشرقية في تقويمها للمواهب وهي تفاصيل لم يفهمها جزء كبير من المشاهدين، أجابتنا نانسي: "أنا فنانة، مهمتي في البرنامج هي الحكم على الصوت وليس على الشكل. حديثي عن أصول الغناء وتقنياته لم يأتِ من فراغ، فقد قوّمت الأصوات حسب خبرتي الفنية". أما في ما يتعلّق بتلميح أحلام لدى ظهورها مع نيشان في برنامجه، إلى أن نانسي كانت تحضّر تعليقاتها وملاحظاتها قبل الحلقة، أكّدت لنا نانسي بكل جرأة وشفافية وحرفية أنها كانت تحضّرها بالفعل، قائلة: "بالتأكيد حضّرت كل كلمة قلتها، لا أخوض أي تجربة دون التحضير لها، ومثلما أتحضّر لحفلاتي الغنائية، أتحضّر للقاءاتي الإعلامية والاجتماعية أيضاً، ووجودي في لجنة تحكيم Arab Idol يملي عليّ واجبات عديدة، أبسطها تحضير كلماتي...".