27 نصيحة تزيد عينيك جمالاً

العناية بالعينين, الحاجبين, أهداب, ماسكارا, آيلاينر, قلم الكحل

22 فبراير 2014

هناك العديد من الحيل البسيطة الممكن اتباعها للتخلّص من الهالات الداكنة وجعل الأهداب تبدو أطول، والعينين أكبر حجماً.

ملء الفراغات
بعد تغليف الأهداب بالماسكارا، استعملي الآيلاينر السائل لرسم نقاط بين الأهداب وملء الفراغات الموجودة. كما يساعد ذلك على إطالة خط العينين.

رسم الحاجبين قبل نتفهما
قبل نتف الشعيرات الزائدة من الحاجبين، استعملي قلماً باللون البيج لتلوين الشعيرات التي ترغبين في إزالتها. من شأن ذلك منحك لمحة أولية عن الشكل المرتقب للحاجبين، والحؤول دون نتف مفرط للشعيرات.

ترتيب الحاجبين
تذكري دوماً أن الحاجبين المرسومين هما سرّ جمال الوجه. إذا كان حاجباك مقوسين بشكل جميل وطبيعي، ما عليك إلا نتف الشعيرات الزائدة هنا وهناك للحفاظ على شكل نظيف ومرتب يجعل الجفنين يبدوان أكبر.

ملء الحاجبين
لعل أفضل طريقة لتبدو العينين كبيرتين من دون ماكياج هي إبقاء الحاجبين كثيفين وممتلئين. استعملي القلم لملء الفراغات في الحاجبين ورسم تقويس جميل.

إطالة الأهداب
للحصول على أهداب طويلة المظهر، أمسكي عصا الماسكارا بطريقة عمودية ومرريها على أطراف الأهداب. وللحصول على أهداب سميكة، انتظري بضع ثوان، ثم غلفي قاعدة الأهداب بالماسكارا باتباع حركات سريعة من اليمين إلى اليسار. من شأن ذلك تغليف الأهداب بأكبر كمية ممكنة من الماسكارا.

عقف الأهداب
إذا أردت عقف الأهداب، انطلقي من قاعدة الأهداب، وأغلقي عاقف الأهداب برفق ثلاث مرات متتالية. انتقلي من ثم إلى وسط الأهداب وأغلقي عاقف الأهداب مجدداً ثلاث مرات. من شأن ذلك جعل الأهداب تبدو معقوفة طبيعياً، وليس بصورة مبتذلة.
ننصحك اختيار النوعية الممتازة من عاقف الأهداب. فالحشوة الإضافية والمفصلات الناعمة الموجودة في الماركات العالية الجودة تضمن عدم حصول أية حوادث أثناء عقف الأهداب، مثل كسر جيوب الشعر أو الجذور.

البودرة المضغوطة
ظللي المحيط الطبيعي للعينين بالقليل من البودرة المضغوطة، على أن يكون لونها أكثر دكنة من اللون الطبيعي لبشرتك بدرجتين إلى ثلاث درجات. من شأن ذلك جعل العينين تبدوان أكبر حجماً من دون الحاجة إلى استعمال الكثير من الماكياج.

الأهداب الزائفة
لا تخشي استعمال الأهداب الزائفة. فهي رائجة جداً ويسهل استعمالها.

الامتداد الطبيعي لطية الجفن
لإبراز الشكل الطبيعي للعينين، ما عليك إلا بسط الآيلاينر على الامتداد الطبيعي للجفن.  

طبقات من الماسكارا
غلفي أهدابك العلوية بطبقات عدة من الماسكارا لتوليد خدعة بصرية ترفع الجفنين الهابطين. اختاري أنواع الماسكارا ذات الفراشي المزوّاة التي تستطيع الوصول إلى كل الأهداب. 

أقلام الكحل
جربي أقلام الكحل الطرية والناعمة إذا كنت تواجهين مشكلة في استعمال التركيبات الأخرى. إنها سهلة الاستعمال وتمنحك المقدار المطلوب من اللون.  

خافي العيوب المشمشي
ينصح اختصاصيو التجميل حالياً باستعمال خافي العيوب المشمشي أو الوردي بدل خافي العيوب الأصفر للتخلص من الهالات الداكنة تحت العينين. فالظلال البرتقالية أفضل في تمويه الهالات الزرقاء. 

تركيبة سائلة
استعملي خافي العيوب بالتركيبة السائلة بدل التركيبة القشدية. فالتركيبة السائلة لا تتغلغل في الخطوط الرفيعة والتجاعيد مثلما تفعل التركيبة القشدية الأكثر سماكة.  

اسفنجة لتوزيع حاجب الهالات
بعد بسط حاجب الهالات على المساحة تحت العينين، استخدمي اسفنجة الماكياج لتوزيع المادة بالتساوي والحؤول دون أية تراكمات. يجدر بك تمرير الاسفنجة تحت كل مساحة العين وصولاً إلى الصدغ للتخلص أيضاً من أية رواسب باقية من كريم الأساس.

مستحضر الإشراق
لا تخافي من استعمال مستحضر الإشراق لأنه يفتح مساحة العين. أبسطي بخفة الأصباغ الناعمة العاكسة للضوء على الزاوية الداخلية لكل عين وعلى محيط عظم الحاجب.

الماسكارا الشفافة لأهداب لامعة
بعد الانتهاء من تغليف الأهداب بالماسكارا، استعملي الماسكارا الشفافة لجعل الأهداب تبدو لامعة.

آيلاينر أزرق
هل جربت يوماً الآيلاينر الأزرق؟ فاللون الأزرق يجعل بياض العينين يبدو أكثر إشراقاً.

آيلاينر لؤلؤي
لإبراز جمال العينين، جربي الآيلاينر باللون اللؤلؤي على الزاوية الداخلية للعين بهدف جعل المساحة المحيطة بالأنف أكثر إشراقاً. المهم اختيار اللون البيج وليس اللون الأبيض للحصول على نتيجة طبيعية.

لونان من الظلال
استعملي لونين مختلفين من ظلال العينين، وإنما من الفئة نفسها، لإضافة بٌعد فوري إلى جفنيك.

ظلال متدرجة
ثمة حيلة ممتازة لفتح العينين تقضي باستعمال اللون الفاتح من الظلال على قاعدة الجفن، واللون الأكثر دكنة من الظلال في طية الجفن. من شأن ذلك إضافة بُعد جميل إلى وجهك.

ظلال دافئة
أبسطي الظلال الدافئة الألوان بمحاذاة الأهداب السفلية. فهذا يلفت الانتباه إلى كل محيط العين.

ظلال متلألئة
ثمة طريقة سهلة لتكبير العينين تقضي ببسط الظلال المتلألئة بمحاذاة الجفنين السفليين. تجنبي الظلال الداكنة في النهار، وإنما جربي الظلال الكحلية والخوخية والمعدنية في السهرات.

اختيار الظلال المناسبة
ثمة قاعدة تقول إن الظلال الرملية رائعة مع العيون الخضراء، فيما الظلال الوردية والذهبية تناسب العيون البنية. أما الظلال الزرقاء فمناسبة للجميع.

تركيبة قشدية
في أشهر الشتاء الباردة، يستحسن استعمال ظلال العينين بالتركيبة القشدية للحؤول دون تقشر الجفنين. فالتركيبة القشدية لا تعلق في الطيات والتجاعيد مثلما تفعل البودرة، ولا حاجة إلى تحضير مساحة العين مسبقاً لضمان ثبات البودرة.

ألوان ساطعة
إذا وجدت أن الماكياج الدخاني يجعل مساحة العينين تبدو أصغر، جربي الظلال الساطعة للحصول على طلة مبالغ فيها من دون التأثيرات السلبية للألوان الدخانية.

ألوان فاتحة
إذا كنت تضعين النظارات الطبية، اختاري دوماً الظلال الفاتحة على الجفنين للفت الانتباه إلى شكل عينيك.

فم ساطع
إن تلوين الشفتين بلون ساطع كفيل أيضاً بجعل العينين تبدوان أكبر حجماً من دون استعمال أية ظلال أو ماسكارا. لكن احرصي أولاً على توحيد لون مساحة العينين بواسطة حاجب للهالات.