محمد حماقي: سرقة ما يخصك من حرامي سرقك ليست سرقة!

محمد حماقي, مؤتمر صحافي, فيديو كليب, شركة نجوم ريكوردز, يوسف الحسيني

29 مايو 2013

عقدت شركة "نجوم ريكوردز" مؤتمراً صحافياً للنجم محمد حماقي، أكد خلاله أنه انتهى من تصوير أغنية "من قلبي بغني"، إحدى أغنيات ألبومه الجديد، وستُبث على شاشات الفضائيات في غضون أسبوع. وعرض نسخة أولية من الكليب، موضحاً أنه قدم بعض الأداء التمثيلي فيه كنوع من التجربة.

 وعن موافقته على خوض تجربة الدراما، أكد أنه تحمس لفكرة مسلسل جديد، لكن لم يتم تحديد اسم نهائي له لعدم انتهاء المؤلف من كتابة كل الحلقات حتى الآن، لافتاً إلى أنه فضل أن يبدأ مشواره التمثيلي بمسلسل بدلًا من فيلم، لأنه يحب التحديات الفنية. وأضاف أن العمل سيُعرض بعيدًا عن شهر رمضان، لاقتناعه بسعي الشركة المنتجة لفتح مواسم درامية جديدة، مؤكدًا أنه حصل على بعض التدريبات في التمثيل طوال الثلاثة أشهر الماضية، في  إحدى الورش الفنية، حتى يكون مؤهلًا للوقوف أمام الكاميرا.

ودان حماقي عدم اهتمام الحكومات المتوالية منذ سنوات بالقرصنة الإلكترونية التي تسببت بخسائر فادحة لكل العاملين في الوسط الفني، الغنائي والسينمائي، وضرب مثالًا بعدد المشاهدات التي حصل عليها ألبومه على موقع "يوتيوب"، والتي وصلت إلى 30 مليون مشاهدة، مفترضًا أنه لو بيعَ 10 في المئة فقط من هذا الرقم كألبومات أوCD، سيستفيد المطرب والشركة المنتجة والشاعر والملحن والعازفين والاستديوهات، مبديًا موافقته على التعامل مع مواقع القرصنة بمبدأ "سرقة ما يخصك من حرامي سرقك... ليست سرقة"، وتمنى أن تقوم شركات الإنتاج بالتعاقد مع "هاكرز" لمحو هذه المواقع من على الإنترنت.

وأوضح أنه يعمل مع الشركة على التحضير لاحتفالية كبيرة بمناسبة مرور عشر سنوات على بداية مشواره، لكنه لم يفصح عن تلك الترتيبات، وأكد أنه سيتم الإعلان عنها قبل الاحتفال بوقت كافٍ.

ونفى  كل ما تردد عن انسحاب الجمهور من حفلته في جامعة الأهرام الكندية، مشيرًا إلى أن الجمهور تجاوب معه وكان رائعًا. وتمنى أن تعود الحفلات الغنائية إلى سابق عهدها، قائلًا إن إقامة حفلة في هذا التوقيت هو مخاطرة كبيرة لأي شركة ولأي مطرب،  بسبب عدم توافر الأمن.

وفي نهاية لقائه بالصحافيين قال: "الثورة المصرية تحتاج إلى حكمة حتى تنجح في تحقيق أهدافها"، وطالب الجميع بالتخلي عن الغرور حتى تصل مصر إلى مرحلة الاستقرار.

أدار المؤتمر الإعلامي يوسف الحسيني، وشارك فيه كريم الحميدي مدير إنتاج شركة "نجوم ريكوردز" وياسر خليل المستشار الفني للشركة.