جمال الجابر: تلبية النجوم الكبار دعوتنا إضافة كبرى لمهرجان 'سوق واقف'

مهرجان ربيع سوق واقف,هيام يونس,محمد منير,حفلة,الشاب مامي,إليسا,تامر حسني,وائل كفوري,كاظم الساهر,عبدالله الرويشد,أبو بكر سالم,محمد عبده,جمال الجابر,الدوحة,راغب علامة

سارة عبدو (الدوحة) 19 فبراير 2014

احتضن مهرجان ربيع "سوق واقف" هذا العام أبرز الأسماء الفنية وحرص رئيسه، مدير إذاعة «صوت الريان» الراعية للحفلات الغنائية، السيد جمال الجابر على أن يكون مهرجاناً متنوعاً وشاملاً لمختلف الفعاليات الترفيهية والفنية، وكل ذلك بدون مقابل مادي. فسجّل المهرجان هذه السنة سابقة وهي الاحتفاء بالفن السوداني من خلال مشاركة نجمين سودانين، استقطبا أعلى نسبة من الحضور الجماهيري في "سوق واقف"، الأمر الذي اعتبره الجابر "جرأة مدروسة"، لافتاً إلى أنهم كانوا على ثقة بأن هذه الحفلة ستكون من أنجح الحفلات من حيث الحضور والتفاعل، كذلك الأمر بالنسبة إلى سهرة "الراي" التي أحياها الشاب مامي في الليلة الختامية.

أشاد الجابر بلقاء الكبيرين أبو بكر سالم وعبدالرويشد على مسرح "سوق واقف" مشيراً إلى أن حفلتهما تركت بصمتها في المهرجان، مثمّناً مشاركة فنان العرب محمد عبده والقيصر كاظم الساهر، معتبراً تلبية هؤلاء النجوم الكبار هذه الدعوة شرف وإضافة كبرى للمهرجان.

وعن تكريم الفنانة القديرة هيام يونس، قال الجابر: "تقديراً منّا لمسيرتها الفنية الطويلة، دعيناها لكي نكرّمها على مسرحنا".

وفي ما يخصّ تصريح بعض النجوم أن حفلاتهم في هذه الدورة من المهرجان كانت الأهم في مسيراتهم الفنية، ردّ الجابر: "هذه شهادة تدلّ على نجاح المهرجان، تشرّفنا وتحمّلنا مسؤولية أكبر لكي نقدّم الأفضل في دورات المهرجان القادمة".

وعن استبعاد أسماء فنية شابة مثل تامر حسني ووائل كفوري وإليسا عن المهرجان، قال: "دعونا تامر حسني السنة الماضية لكنه اعتذر، ولا شيء يمنعنا من دعوته مجدداً هو ووائل وإليسا، فهم نجوم ولكل منهم رصيده الفني وجمهوره، وربما ندعوهم في الدورة الرابعة من المهرجان"، مؤكداً أن سبب اعتذار "الكينغ" محمد منير شخصي ولا علاقة للسياسة به