برامج تلفزيونية

شيرين تعوّض خسارة ربيع جابر بوردة حمراء وكاظم يغازل إيميّه في الحلقة المباشرة الأولى من the Voice

عاصي الحلاني, صابر الرباعي, شيرين عبد الوهاب, الحلقة المباشرة الأولى, النهائيات, كواليس, The Voice 2, the voice

23 فبراير 2014

بصوت وصورة مبهرين، انطلقت ليلة أمس مرحلة جديدة من برنامج the Voice-أحلى صوت، مرحلة العروض المباشرة التي تختلف بقوانينها وبمسؤولياتها عمّا سبقها من مراحل، والتي يختار فيها المدرّبون والجمهور المتأهّلين مناصفةً. ولاقى انضمام المقدّمة والممثلة اللبنانية إيميه صيّاح إلى محمد كريم لتقديم الحلقات النهائية المباشرة، ترحيباً كبيراً من قِبَل الجمهور والمدربين خصوصاً القيصر والفارس اللذين تغزّلا بجمالها وبابتسامتها مباشرة على الهواء. فيما عادت وأطلّت ملكة جمال لبنان السابقة نادين ويلسون نجيم من غرفة التواصل الاجتماعي الـ Vroom لتطلعنا على آخر التغريدات والرسائل الموجّهة للمشتركين الـ 16 الذين افتتحوا الحلقة على أنغام "طلعت يا محلا نورها" للسيد درويش ولكن بحلّة جديدة، مؤدين جملاً نفّذها موسيقياً الموزّع جان ماري رياشي وكتب كلماتها الشاعر أمير طعيمه.


16 مشاركاً تنافسوا وزيّنوا مسرح the Voice وكانوا خير ممثلين لبلادهم، تأهّل منهم 8 وضمنوا تواجدهم في الحلقة المباشرة الثالثة التي ستشهد منافسة 4 مشاركين من كل فريق ليبقى منهم 3 فقط. وقد جاءت النتيجة في هذه الحلقة على الشكل التالي:

• فريق صابر الرباعي: سامر السعيد من العراق تأهل بأصوات الجمهور، ومحمد الفارس من العراق تأهل بصوت المدرّب.

• فريق كاظم الساهر: خولة المجاهد من المغرب تأهلت بأصوات الجمهور، وأحمد حسين من لبنان تأهل بصوت المدرّب.

• فريق شيرين عبد الوهاب: كرّار صلاح من العراق تأهل بأصوات الجمهور، وخالد الخياط من مصر تأهل بصوت المدرّب.

• فريق عاصي الحلاني: هالة القصير من سوريا تأهلت بأصوات الجمهور، وغازي الأمير من لبنان تأهل بصوت المدرّب.


كبياض الثلج بدت النجمة شيرين عبد الوهاب في الحلقة، تألّقت بفستان أبيض وبتاج فضّي، وحرصت على توجيه رسالة لابنتيها مريم وهناء على الهواء، مباركةً للأمير صابر الرباعي بـ "جود هادي"، مقدّمة له هدية رمزية كانت عبارة عن علبة من الملبّس الأزرق، افترش فيه الاستوديو بعد أن رمته شيرين على الحضور. وبعد اطمئنانها على صحة الفارس عاصي الحلاني بعد خضوعه لعملية جراحية في رجله، بحثت شيرين عن "الخشب" في كرسيها لكي تمسكه ليحمي الله القيصر كاظم الساهر من كل شرّ.


فريق عاصي الحلاني

أغلبية النتائج كانت متوقّعة، إلاّ أن خروج ربيع جابر من البرنامج بعد أن استبعده عاصي لصالح غازي الأمير، أثار موجة من الاعتراضات من قِبَل المشاهدين، معتبرين أن خروجه في هذه المرحلة كان ظلماً، كونه نجم عالمي يملك من المقوّمات ما لا يملكه الكثير من النجوم البارزين اليوم... وعلى الرغم من محاولة شيرين الضغط على عاصي ليختار ربيع ووقوفها إلى جانبه على المسرح مترقّبة النتيجة، ونصيحة صابر لعاصي بأن يختار ربيع، حسم عاصي النتيجة باختياره غازي الذي ملك المسرح مؤدياً "عزّك يا دار انكتب" مرفقاً بموال، لينضم إلى هالا القصير التي ملأت الدنيا طرباً بصوتها الخطير مؤديّة لأم كلثوم "وصفولي الصبر"، حاصدة أعلى نسبة من تصويت الجمهور. أما نادية خالص وعلى الرغم من تأديتها "سيدي وصالك" بتمكّن، إلاّ أن حضورها كان خافتاً ما جعلها الحلقة الأضعف في الفريق.

فريق صابر الرباعي

انطلقت المنافسة مع فريق صابر، افتتحتها عايدة محمد من تونس بأغنية "قدّ الحروف"، ثم صدح صوت محمد الفارس في الاستوديو مؤدياً "إلي سنتين أنا صابر"، ليقلب سامر السعيد الأجواء برومانسيته ودفء صوته على أنغام "فقدتك"، وينشر حسام حسني البهجة على وجوه الحاضرين بأدائه المتمكّن وبابتسامته التي لا تفارقه مؤدّياً "أنا كل ما قول التوبة".

فريق كاظم الساهر

كعادتها، سحرت خولة المجاهد الجميع بحضورها المتميّز وبصوتها الكبير مؤديةً I Have Nothing لـ Whitney Huston، تلاها اللبناني أحمد حسين بأغنية "من غير ليه"، لتتألّق "عروسة النيل"، كما لقبتها مدربتها إيمان حسني، المغربية سناء عبد الحميد بتأديتها "شمس الأصيل" لـ أم كلثوم، ويمزج مهفان صالح بين الغناء الكردي والعربي في "وياك أروحن".

فريق شيرين عبد الوهاب

أثار استبعاد شيرين للمصري علاء فؤاد خيبة أمل لدى أصدقائه المشاركين إذ توقعوا له التأهل بصوتها، بعدما أبدع بتأديته أغنية آدم "خلص الدمع"، وفاجأ اللبناني وائل المعلم إلى جانب مدربته شيرين، كل من تابعه واستمع إلى صوته من قبل، إذ كشف عن قدرات صوتية وركوز في الأداء جعله منافساً بارزاً على البقاء في البرنامج بعد تأديته لجورج وسوف "لو نويت". واستحقّ المصري خالد الخياط الذي ذكّر شيرين بنفسها، التأهل بصوتها، بعد أن أجاد تأدية "اللي نساك نساه" لـ عبد الله الرويشد. أما كرّار صلاح، العراقي الذي سحر العالم العربي بصوته وحضوره وثقته بنفسه، فقدّم لونه الغنائي الأصيل بتمكّن ونجح في أول امتحان ثقة جمعه بالجمهور.


تابعونا لمعرفة ما جرى في كواليس الحلقة المباشرة الأولى the Voice قبل الحلقة وبعدها...

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله