برامج تلفزيونية

the Voice<\/strong>\u060c \u0634\u064a\u0631\u064a\u0646 \u0628\u0643\u062a \u0648\u0643\u0627\u0638\u0645 \u0641\u0648\u062c\u0649\u0621...","ArticleVersion":1,"ArticleAuthorName":null,"ArticlePageNumber":null,"ArticlePublishDate":"2014-03-02","ContentType":"article","IsVideo":false,"VideoTitle":null,"VideoTags":null,"VideoLength":null,"SearchTerm":null},"Page":{"ChannelLevel1":"Celebrities","ChannelLevel2":"The_Voice","Event":"ajaxLoadMore"},"Device":{"Device":"desktop"}}' data-articleid="28267" data-slug="'الأستاذ'_عامر_غادر_the_Voice،_شيرين_بكت_وكاظم_فوجىء..." data-categoryname="The Voice" data-categoryid="161" data-parentname="برامج تلفزيونية" data-typeid="1" >

'الأستاذ' عامر غادر the Voice، شيرين بكت وكاظم فوجىء...

the voice, The Voice 2, mbc, mbc مصر, شيرين, كاظم الساهر, عاصي الحلاني, صابر الرباعي, عامر توفيق, نهائيات

02 مارس 2014

انتهى مشوار المشارك "الكبير" في برنامج the Voice-أحلى صوت ابن الـ 64 عاماً عامر توفيق، "الأستاذ" و"البابا" و"المعلّم" الذي أضاف بمشاركته إلى البرنامج والمشاركين والمدربين، بعدما حسم مدرّبه فارس الغناء العربي عاصي الحلاني النتيجة لصالح ريم مهرات مبرّراً خياره بكلمات مؤثّرة لفت فيها إلى أن مكانة عامر الفنية أكبر من أن يتبارى مع شباب صغار في السن والعمر الفني، طالباً منه أن يتبناه فنياً، عارضاً عليه المشاركة في الموسم الثالث مدرباً للصوت في فريقه، ومطالباً البرنامج بتخصيص جائزة خاصة تقديرية لعامر.

 

وقد تنافست في هذه الحلقة، 16 موهبة تمكّنت في ختامها 8 مواهب من اللحاق بالمواهب الثماني التي تأهلت في الحلقة السابقة:

فريق شيرين: تأهل بأصوات الجمهور نايل من السودان، وبصوت شيرين وهم من مصر.

فريق عاصي: تأهل بأصوات الجمهور عدنان بريسم من العراق، وبصوت عاصي ريم مهرات من سورية.

فريق كاظم: تأهل بأصوات الجمهور ستّار سعد من العراق، وبصوت كاظم عمار خطاب من سورية.

فريق صابر: تأهل بأصوات الجمهور سيمور جلال من العراق، وبصوت صابر مروة ناجي من مصر.

 

فريق شيرين

أرادت أن تُظهر قدراته الصوتية الكبيرة فاختارت له "تبكي الطيور" أصعب أغنية لوائل كفوري لكي يؤديها على مسرح the Voice ويثبت نفسه. غنّاها المغربي محمود ترابي بحرفية عالية إلاّ أنها لم تكسبه صوت شيرين، بل دموعها بعد مغادرته البرنامج... كما رافقت الدمعة عيني الشاب التونسي محمد دحلاب لدى تأديته أغنية "مشيت خلاص" لـ وائل جسار، وكأنه شعر بأنه مروره الأخير على مسرح the Voice. أما وهم فخطفت القلوب بغنائها للعندليب "أسمر يا اسمراني" وسلطنت مدرّبتها التي وصفتها بالـ "المُزّة"، ليملك نايل المسرح بصوته وحضوره لدى تقديمه أغنية Wake me up في لوحة ساحرة كانت كفيلة بأن تكسبه أعلى نسبة من تصويت الجمهور، وتختار بعدها شيرين وهم لكي تتأهل معه.

 

فريق عاصي الحلاني

دخلت ريم مهرات المسرح، فقال عاصي لصابر: "إسمع"... ووقف عندما بدأت بغناء "الأسامي" للراحلة ذكرى، مطلقاً عليها لقب سلطانة الغناء التي تفرح نفسها قبل أن تفرح من يستمع إلى صوتها. إلاّ أن ما فعله عدنان بريسم الذي غنّى "هذا العراق"، كان يفوق الوصف... ألهب المسرح وكان أداؤه فوق العادة وكان أكثر من يليق به لقب "ملك الإحساس" الذي أطلقه عليه عاصي، حاصداً أعلى نسبة من تصويت الجمهور في الفريق.  ثم غنّت المغربية سحر الصديقي Man’s World بثقة عالية وتمكّن، ليختتم الفقرة الأستاذ عامر توفيق بأغنية "على الله تعود" للراحل وديع الصافي، ويعتذر عاصي عن تقويم أدائه قائلاً: "أنا أصغر بكثير من أن أعطي رأيي بأدائه...".

 

فريق كاظم الساهر

بأغنية "مخطوبة وغصب يا فلانة"، بدأ بريق ستّار سعد باللمعان مثبتاً أنه رقماً صعباً في البرنامج. سحر مدرّبه كاظم بإحساسه العالي في الغناء وبحضوره المُفرح، وحصد أعلى نسبة من تصويت الجمهور متفوّقاً على الأخوين غازي وعمّار خطّاب اللذين تنافسا منافسة شريفة دعا فيها عمّار الجمهور لكي يصوّت لشقيقه غازي الذي غنّى بحرفية عالية مظهراً تقدماً ملحوظاً في الأداء، فيما حافظ عمّار على مستواه العالي بتأديته لصباح فخري "عالقراصيّة"، ونال صوت كاظم وتأهل إلى جانب ستّار. أما "وردة" the Voice اللبنانية إنغريد بواب، فلم تشأ أن تغادر البرنامج دون أن تترك بصمتها الخاصة، إذ فاجأت كاظم بتأديتها "يا واد يا ثقيل" فور انتهائها من أغنية Take it off لـ Beyoncé التي أشرف كاظم عليها في البروفات، في تخطيط مسبق جرى بينها وبين مدربّة الصوت في الفريق الدكتورة إيمان حسني بعيداً عن عيني كاظم.

 

فريق صابر الرباعي

لم يرضَ المشارك الأردني إياد القاسم الذي يتميّز بإحساسه العالي في الغناء عن أدائه ودخل الكواليس بمزاج معكّر، بعد تأديته أغنية "نزلت على البستان"، فيما رافقت المعنويات العالية والثقة بالنفس سيمور جلال الذي مثّل فريق صابر خير تمثيل وأثبت أنه من أبرز المنافسين على لقب the Voice، غنّى سيمور "يا طيور الطايرة" لـ سعدون الجابر، فكان فخر للموسيقى العربية ولبلده العراق واستحقّ نيل أعلى نسبة من تصويت الجمهور في فريقه. بدورها، تألّقت اللبنانية نانسي نصر الله بصوتها وحضورها وأنوثتها مازجةً بين الغناء الغربي والشرقي، واختتمت الحلقة بلوحة من الزمن الجميل أطربتنا فيها مروة ناجي بتأديتها "لسه فاكر" لـ أم كلثوم، معلنةً عودة الفن الأصيل إلى زمننا بتأهلها بصوت صابر.

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله