مفاجأة لطيفة وسر إلغاء جائزة نور الشريف

لطيفة, نور الشريف, تكريم, مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما, جائزة, الأب بطرس دانيال, إلهام شاهين, هاني مهنى, فاروق حسني

06 مارس 2014

رغم الإعلان عن تكريم النجم نور الشريف في افتتاح الدورة الـ62 من مهرجان المركز الكاثوليكي السينمائي ومنحه جائزة خاصة عن مجمل أعماله، كانت المفاجأة إلغاء الجائزة لعدم تمكن نور من الحضور بسبب سفره إلى الخارج في رحلة علاجية، فأرجئ تكريمه إلى حفلة الختام.

وكان الأب بطرس دانيال قد افتتح الدورة الجديدة من المهرجان بحضور الفنانين نيللي كريم وإلهام شاهين وهاني سلامة وسميحة أيوب وعبد الرحمن أبو زهرة ونسرين إمام وفاروق فلوكس ولطيفة وغادة رجب وفاروق حسني وهاني مهنى رئيس اتحاد النقابات الفنية.

بدأ الاحتفال بعرض فيلم تسجيلي عن الدورات السابقة من المهرجان وكلمات أشهر النجوم مثل عمر الشريف ويسرا وعزت العلايلي، ثم عُرضت إعلانات عن الأفلام المشاركة فى دورة هذا العام.

وتولّى هاني مهنى عضو لجنة التحكيم توزيع الجوائز على المكرمين، وهي جوائز الريادة السينمائية لسميحة أيوب, وآمال فريد، وتسلمتها بالنيابة عنها إلهام شاهين، وعبد الرحمن أبو زهرة والمخرج سمير سيف، وجائزة التميز الإعلامي لمفيد فوزي، وجائزة الإبداع الفني للموسيقار راجح داود.

وأحيت الفنانة غادة رجب الحفلة ببعض من أغنياتها واختتمت فقرتها بغناء "تسلم الأيادي" وسط تصفيق حاد. وكانت المفاجأة صعود لطيفة إلى المسرح بجوار وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني وتقديمها أغنية "يبقى أنت أكيد المصري". وبعدها استكمل توزيع الجوائز، فحصل فاروق حسني على جائزة المركز الخاصة، والمخرج سمير خفاجي على جائزة الأب يوسف مظلوم، وتسلم جائزة الإبداع الفني كل من الفنانة فريدة فهمي ومهندس الديكور نهاد بهجت والناقد يوسف شريف رزق الله والفنان محمود رضا وتسلمتها بالنيابة عنه ابنته شرين رضا نظراً إلى ظروفه الصحية.

وأُعطيت جائزة أحسن ممثل في عمل درامي لهاني سلامة عن دوره فى مسلسل "الداعية"، وجائزة أحسن ممثلة في عمل درامي لنيللي كريم عن دورها في مسلسل "ذات"، وجائزة المركز التشجيعية لنسرين إمام.