برامج تلفزيونية

هكذا احتفل مدرّبو the Voice بيوم المرأة وهل ظلم كاظم وعاصي أحمد حسين وريم؟

الحلقة المباشرة الثالثة, النهائيات

09 مارس 2014

لم ينسَ القيصر أن يعايد المرأة في عيدها، قدّم لها وردة حمراء وغنّى لها "دلع النساء". أما هي، فغنّت بالإنكليزية كرمى لعيون "نحلتها" التي تسستخرج منها عسلاً أسودَ، بعد أن رقصت مع الأمير والفارس الذي أهدى المرأة جمل غنائية من "أجمل نساء الدنيا"...

 

راقص غازي الأمير عاصي وشيرين وصابر فاستُبعدت ريم مهرات بسببه في العرض المباشر الثالث... ولم يكن خروجها وحده مستنكراً، إذ وُجّهت الكثير من الانتقادات إلى كاظم بعد استبعاده أحمد حسين لصالح عمّار خطاب، فيما كان خروج خالد الخياط وسامر السعيد متوقّعاً في هذه المرحلة حسب متابعتنا لاستراتيجيات المدربين الأربعة.

 

فقد منح الجمهور أصواته لـ4 مشاركين، فيما اختار المدرّبون 8 مشاركين آخرين للتأهل إلى العرض المباشر الرابع. وبذلك رجّح تصويت الجمهور كفّة مشارك واحد من كل فريق، فيما وقع على عاتق كل مدرّب اختيار موهبتين اثنتين، ليتأهل بذلك 3 مشاركين عن كل فريق. وقد جاءت النتيجة على الشكل التالي:

  • فريق شيرين عبد الوهاب: نايل من السودان ووهم من مصر وكرار صلاح من العراق.
  • فريق عاصي الحلاني: عدنان بريسم من العراق وهالة القصير من سورية وغازي الأمير من لبنان.
  • فريق كاظم الساهر: خولة المجاهد من المغرب وستّار سعد من العراق وعمار خطاب من سورية.
  • فريق صابر الرباعي: سيمور جلال من العراق ومروة ناجي من مصر ومحمد الفارس من العراق.

 

وكانت المنافسة قد ابتدأت خلال الحلقة مع

فريق عاصي الحلاني

البداية كانت مع هالا القصير التي أدّت "اسمعوني" ودفعت عاصي للوقوف احتراماً لصوتها، تلاها "ملك الإحساس" عدنان بريسم الذي شغل تفكير المدربين الأربعة، إذ تناقش صابر مع شيرين في صوت عدنان خلال غنائه وأثنيا على حرفية أدائه في أغنية "واحشني موت"، ليلهب بعدها غازي الأمير المسرح بموال "من يوم من يومين" وأغنية "يا با لا"، وتختتم ريم مهرات بأغنية "والله ما يسوى" وتفاجأ باستبعاد عاصي لها باختياره هالا وغازي بعد نيل عدنان أعلى نسبة من التصويت، وتعلن شيرين أسفها لهذه النتيجة قائلة بتعجّب: "ريم تمشي؟!".

 

فريق شيرين

أصرّت شيرين على أن تسمع "آه يا دنيا" بصوت إحدى مواهب the Voice، الأغنية التي أعربت لنا في المرحلة الأولى عن نيتها سماعها بصوت ريم مهرات لو انضمّت إلى فريقها. ليلة أمس سمعناها بصوت وهم، تأثّرنا بها كما تأثّرت مدرّبتها في المباشر وفي التمارين، ولمسنا تقدماً ملحوظاً في أداء وهم وحضورها مما جعلها تستحقّ فرصة التأهل التي منحتها إياها شيرين في هذه الحلقة إلى جانب كرّار صلاح الذي خيّب الجمهور أمله ومنح نايل أعلى نسبة من التصويت، فقد كان مزاج كرّار سيئاً منذ صعد إلى المسرح، لم يكن راضياً عن أدائه ثم أتت النتيجة مخالفة لتوقعاته. أما خالد الخياط فغادر البرنامج بعد تأديته موّال وأغنية "يا بنت السلطان"، فيما تفوّق الشاب السوداني نايل على الفريق بإثباته أنه رقم صعب في البرنامج متألقاً بتأديته Wake me up مع الغيتار.

 

فريق صابر الرباعي

أخفت أغنية "جرح الماضي" لـ وائل جسار قدرات سامر السعيد الصوتية، وكانت سبب خروجه من البرنامج، رغم من إيصاله الأغنية بإحساسه وتقنياته. وعاندت مروة ناجي مرضها وتألّقت بتقديمها أغنية "يا ورد مين يشتريك"، واستحقّت صوت صابر الذي انقسم بينها وبين محمد الفارس الذي غنّى لـ ناظم  الغزالي "مَرّوا عليّ الحلوين" ساحراً الحضور بصوته وكاريزماه. أما سيمور جلال فكان نجم الحلقة والأكثر إبداعاً. غنّى لفنان العرب "اختلفنا"، فاجتمع الجمهور على موهبته ومنحه ثقته وأصواته، حاصداً أعلى نسبة من التصويت في فريقه الذي تنافس فيه مع موهبتين عراقيتين وموهبة مصرية.

 

فريق كاظم الساهر

خولة المجاهد، قدوة لشابات جيلها، أوصلتها ثقتها بنفسها وبموهبتها إلى أعلى المراتب وجعلت المركز الأول في فريق كاظم ملكها. فيما تراجع ستّار سعد أداءً ونتيجةً مقدّماً من الفلكلور العراقي "يا أم عيون حرّاقة" متأهلاً بصوت كاظم، أما عمّار خطاب فقدّم اللون الطربي واختار لـ أم كلثوم "أنت عمري"، فانتقد كاظم خجله وارتباكه على المسرح. ليختتم الحلقة أحمد حسين متألقاً بموّال وأغنية "يا عسل" لـ صابر الرباعي، فهمس كاظم لصابر: "أغنيتك حلوة"، أشاد بصوت وأداء أحمد ثمّ استبعده من المنافسة لصالح عمّار وستّار.

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله