سعود علان: 'امرأة واحدة' ترفض الصورة المشوّهة للمرأة العربية

سعود علان, المرأة العربية / نساء عربيات, علي زراقط

12 مارس 2014

هو المدير التنفيذي لشركة مقام للإنتاج الفني. هو من أشرف على تنفيذ كليب أغنية "إمرأة واحدة" التي أطلقت في اليوم العالمي للمرأة تحت شعار "الإبداع من أجل التغيير لنشرق يوما معاً". هو سعود علان، الرجل الذي يرفض بشدة الصورة المشوّهة للمرأة العربية في الإعلام، يتحدّث إلى "لها" عن مشروع "امرأة واحدة" وعن الخطوات اللاحقة لهذا العمل.
 

من كان وراء فكرة العمل؟
مكتب ال UNW كان وراء فكرة تعريب أغنية امرأة واحدة.

كيف آلت الأمور إلى مقام؟
قمنا بالتقدم من خلال الموقع الخاص ب ال UNW ووقع الاختيار على "مقام" و ذلك لأننا استوفينا شروط الطلب المطلوبة. 

كيف تم انتقاء الفنانين المشاركين؟
تم اختيار الفنانين على أساس فني بحت، فمعظم المشاركات هن فنانات مثقفات يحملن بمشاريعهن المستقلة هاجس تقديم أغنية ملتزمة بالإنسان العربي و همومه وطموحاته وأردنا أن يعكس كل المشاركين في هذه الأغنية حقيقة صورة المرأة العربية، بعيداً عن المرأة التي يصوّرها لنا الإعلام والتي تكون في الغالب صورة مشوّهه لا تشبه الا قلة قليلة في مجتمعاتنا العربية. 

كيف تمّ التعاون مع المخرج علي زراقط؟
علي زراقط مخرج شاب و صديق أحببنا التعامل معه لأننا نرى أنه الأنسب لهكذا عمل. و هو أيضاً أبدى استعداده و اهتمامه بالعمل فكان جزاءاً منه.

إلى ماذا تهدف هذه الأغنية؟
تهدف الى إلقاء الضوء على المرأة العربية في مختلف مجالات العمل والحياة فهناك المرأة العاملة والمهندسة والفلاحة والرسامة والام والمعلمة. كلهن متشابهات في الهموم في عالمنا العربي وحتى في العالم. أردنا أن نقول إننا "امرأة واحدة" نفهمك و نحس بك أينما كنت في هذا العالم . 

ما هي الخطوات اللاحقة؟
نتطلع لإطلاق الأغنية في جميع البلاد العربية لتصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس .