برامج تلفزيونية

هل تحقّقت أمنية باولو طفل نانسي نصرالله؟

نانسي نصرالله, the voice, The Voice 2

14 مارس 2014

شقيقتها جومانة: نانسي «حرّارة» وجريئة منذ أن تعلمت الكلام بدأت بالغناء

لم يشكّل خروج المشاركة اللبنانية نانسي نصرالله من برنامج the Voice أحلى صوت صدمةً لها، بسبب شدة المنافسة الموجودة في البرنامج وصعوبة التصويت من لبنان للمشارك اللبناني، الأمر الذي علقت عليه صديقتها أمل. نانسي مشاغبة و»حرّارة» منذ صغرها، لا تثق إلاّ بعملها كما أنها جريئة وطموحة، ومشاركتها في برنامج «سوبر ستار» قبل تسع سنوات لم تمنعها من خوض التجربة مجدداً في برنامج the Voice. باولو نجل نانسي كان يردد على مسامعها أنه لا يريد لها أن تحوز أصوات الجمهور لكي تتوقف عن التدريبات في البرنامج وتعود لتبقى معه في المنزل. هل تحققت أمنية باولو؟ عن نانسي وطفولتها تتحدث شقيقتها جومانة التي تكبرها بعشر سنوات وكانت تهتم بها منذ صغرها، كما أنها الأقرب إليها، وكانت المرافق الأول لها أثناء العمل.

من اكتشف موهبة نانسي؟
كلنا في المنزل نملك موهبة الصوت الجميل ويعود الفضل إلى والدتي التي تملك صوتاً جميلاً. ونانسي منذ أن تعرفت على الكلام بدأت بالغناء، وكانت والدتي تغني لها حين تنام، إلا أن نانسي عملت على تطوير صوتها. قدمنا كل الدعم والتشجيع لنانسي لأنها الصغرى، وهي صاحبة شخصية قوية وجريئة منذ صغرها حين كانت تغني في الحفلات المدرسية كنا نشجعها دائماً وما زلنا.

لماذا لم تنخرطوا في مجال الفن أنتم أيضاً؟
ربما لأننا لم نلق تشجيعاً من أحد كما وقفنا إلى جانب نانسي، لأنها الصغيرة والمدللة في المنزل. ومن ناحيتي أنا لم يكن لدي إلمام بهذا الموضوع لأني دخلت إلى مجال عرض الأزياء واعتزلت العمل بعد زواجي.

متى شعرتم بأن موهبة نانسي جدية؟
أول مرة استوقفني صوت نانسي كان خلال مسابقة إنتخاب ملكة جمال في مدرسة في جبيل وكانت تبلغ حينها حوالي 15 سنة، وحينها كنت أدرب الفتيات على المشي خلال العرض، أثناء التدريبات كانت نانسي تغني على المسرح، وعندما انتهى الإحتفال وفازت باللقب طلب منها المجتمعون أن تغني وبالفعل بدأت بالغناء من دون موسيقى، عندها تفاجأت كثيراً بأدائها وبثقتها العالية بنفسها، وطلبت منها أن تجتهد على نفسها أكثر لأن باستطاعتها أن تصل إلى ما تطمح إليه، منذ ذلك الوقت دخلت نانسي في الكونسرفتوار وعملنا على مساعدتها.

متى كانت الخطوة الجدية الأولى التي أقدمت عليها نانسي في المجال الفني؟
عندما شاركت في برنامج «سوبر ستار» عام 2005.

ماذا كانت ردة فعلكم عندما أخبرتكم أنها تود أن تشارك في «سوبر ستار»؟
شعرنا بالسعادة وقمنا بتشجيع خطوتها ونحن من العائلات التي تشجع الفن، ولم يكن لدى أي فرد من أفراد العائلة مشكلة بهذا الخصوص. كان والدي يشعر بالسعادة حين كان يسمع نانسي تغني، وكان من أول الداعمين لها في مسيرتها الفنية. ولكننا عائلة محافظة وشرقية بحت ونعرف أين هي حدودنا لذلك لم تنلْ نانسي الشهرة المطلوبة فنياً. وعندما شاركت في سوبر ستار كنا نرافقها بشكل دائم ووصلت إلى مراتب متقدمة في البرنامج، مع أنها لم تكنْ من بين الأوائل، ولكن بالنسبة إلينا كان فوزاً كبيراً جداً أن تتأهل من بين 2000 لبناني وتحوز المرتبة الخامسة. ولدينا ثقة بحفاظها على مبادئها الأخلاقية لذلك لم نمنعها من خوض هذه التجربة.

حدثينا عن طفولة نانسي.
هي «حرّارة» ومن الناشطين «بالحرّ» منذ صغرها، كنا نسميها نانسي «المخربانية». كانت لديها مشاريع عدة، مثلاً في فترة عيد الميلاد عندما كنا نزين الشجرة كانت تبتكر زينة بنفسها ولا تسمح لأحد بأن يضعها إلا هي.  كانت فتاة مشاغبة جداً وتود أن تقوم بكل شيء بنفسها لأنها لم تكن تثق إلا بذوقها وأعمالها. تحب أن تشارك في كل النشاطات خلال الأعياد وأن تعيش كل مرحلة حتى النهاية. لم تكن كأترابها، وكانت في كل مناسبة تمر في حياتها يجب أن تكون أول من يشارك فيها وإلاَّ تفتعل الأزمات.

هل تشجارتما يوماً ما؟
لا يمكن أن نتشاجر. أنا أعتبرها أحد أولادي لأنني ربيتها، أحياناً ممكن أن يكون هناك سوء تفاهم ولكن القضية كلها تأخذ خمس دقائق ثم نتصالح، فتبادر وتقبلني أو أنا أبادر وأصالحها.

هل هي طيبة القلب؟
المسألة ليست طيبة قلب، نحن عائلة نحب بعضنا البعض ومتعلقون ببعضنا وتربينا على قيم المحبة والتعاون بين أفراد الأسرة الواحدة، والذي يسيء فهم الآخر عليه أن يتحاور معه ويعرف ما هي المشكلة لإنهائها.

 حادثة مضحكة...
هي قريبة من الناس وعفوية وتقول الأشياء كما هي وببساطة. ابنها اسمه باولو لديه 3 سنوات، وبسبب مشاركتها في the Voice تمضي نانسي معظم وقتها في التدريبات، وعندما تذهب يبقى أولادها مع الخادمة أو يأتون إلى منزلي، في أحد أيام لدى خروج نانسي لمتابعة التدريبات كان ابنها يبكي وحاولت تهدئته، وسألته ألم تقل أنك ستصوت لنانسي ولبست السترة التي كتب عليها nancy Go فأجابني أنا لن أصوت لها ولن أرتدي السترة، سألته لماذا؟، قال لي: أنا أود أن تخرج من المسابقة ولا تنال أي تصويت لكي تبقى في المنزل.

ما هي رسالتك لها؟
أنا شقيقتك التي تحبك كثيراً، وفخورة بك وبمسيرتك التي وصلتِ إليها لغاية اليوم علماً أنك واجهت صعوبات جمة في هذا الطريق، وهذا جعلنا نفخر بك أكثر. وأطلب منها أن تحافظ على المبادئ التي تربينا عليها ولا شيء في هذه الدنيا أثمن من مبادئنا. وسيرى الجميع أن الفن اللبناني لا يزال بألف خير ولا يزال هناك أناس يقدمون فناً بطريقة حضارية قيّمة.


عن نانسي الإنسانة والصديقة تخبرنا صديقتها أمل مبارك...

منذ متى تعرفين نانسي؟
منذ أكثر من عشر سنوات.

من هي؟
ليس لدي شقيقة وهي شقيقتي وصديقتي وكاتمة أسراري ونتشارك معاً في كل شيء. كما أنها قريبة من القلب واجتماعية جداً، وتجمع بين المرح والجدية. ومن النادر أن نجد من يستحق الثقة، وهذا الشيء وجدته في نانسي، هي متواضعة جداً وقريبة وعندما أواجه مشاكل تلقائياً أتوجه إلى نانسي وهي تعاملني بالمثل، وهي إنسانة شفافة وواضحة وليست من النوع الخبيث.

فنياً؟
كل ما تغنيه جميل ولديها كاريزما، وخلال حفلاتها تجدين أن الجمهور يتفاعل معها بشكل كبير، لديها حضورها الخاص على المسرح.

هل هناك حادثة مضحكة تتعلق بنانسي تذكرينها باستمرار؟
تزوجت قبل نانسي بأسبوعين وانتظرتها لنذهب معاً في شهر العسل إلى شرم الشيخ، خلال شهر العسل تعرض زوجها لحادثة وأصيبت يده خلال السباحة، فذهب زوجي معه إلى المستشفى، (تضحك) ونحن لشدة تأثرنا جلسنا وأكملنا حمام الشمس، كنا نحاول أن نستغل كل اللحظات.

ما هي الكلمة التي توجهينها لنانسي؟
نانسي تعرف أنني أحبها كثيراً وتعرف كم هي غالية عليَّ، وأنا أدعمها دائماً في الفن وفي حياتها الشخصية، وبالنسبة إلى  the Voiceنحن مسرورون بأنها شاركت في البرنامج ونعتبرها الأفضل وهي من أحلى الأصوات. وأدعو الإعلام اللبناني إلى الوقوف بجانب المشاركين اللبنانيين. وليس من العدل أن يُبث البرنامج من لبنان وتكون وسيلة التصويت بهذه الطريقة.