برامج تلفزيونية

صابر يُعيد هدية كاظم ويستبعد مروة وعاصي يُفرح قلب شيرين

the voice, The Voice 2, كاظم الساهر, صابر الرباعي, شيرين عبد الوهاب, عاصي الحلاني, نهائيات

16 مارس 2014

مهرجان فنّي بثّته قناة mbc عبر شاشتها وأحياه أبرز نجومنا العرب، مؤدّين مع أعضاء فرقهم أروع أغنياتهم على مسرح the Voice، افتتحه قيصر الغناء العربي كاظم الساهر بأغنية "ماسكاً عودي أغنّي"، تلاه أمير الطرب العربي صابر الرباعي بجديده "أجمل مختصر"، وألهب فيه الفارس عاصي الحلاني الأجواء بـ "وينك حبيبي"، واختتمته الأميرة شيرين برائعتها "مشاعر".

ساد القلق والتوتّر كواليس البرنامج وعاش المشاركون لحظات مصيريّة أنهت أحلام بعضهم وجعلت بعضهم الآخر على مسافة خطوتين من اللقب. حلقة استثنائية أعاد فيها صابر هدية كاظم عبر سيمور، إذ غنّى لكاظم "عبرت الشط" بعد أن غنّى أحمد حسين في الحلقة السابقة لصابر "يا عسل"، وفاجأ فيها الجمهور باستبعاده مروة ناجي لمصلحة محمد الفارس، تماماً كما فاجأتهم شيرين باستبعادها كرّار صلاح لمصلحة نايل.

 

وبعد تنافس شرس بين 12 مشاركاً، تمكّن 8 مشاركين من التأهل إلى نصف نهائيات البرنامج، وجاءت النتيجة على الشكل التالي:

فريق كاظم الساهر: تأهل العراقي ستّار سعد بأصوات الجمهور، فيما تأهلت المغربية خولة المجاهد بصوت كاظم.

فريق صابر الرباعي: تأهل العراقي سيمور جلال بأصوات الجمهور، فيما تأهل العراقي محمد الفارس بصوت صابر.

فريق عاصي الحلاني: تأهلت السورية هالا القصير بأصوات الجمهور، فيما تأهل العراقي عدنان بريسم بصوت عاصي.

فريق شيرين عبد الوهاب: تأهلت المصرية وهم بأصوات الجمهور، فيما تأهل السوداني نايل بصوت شيرين.

 

فريق كاظم

افتتحت الحلقة خولة المجاهد بأغنية Girl on fire، امتلكت المسرح وأظهرت مقدرة صوتية عالية فأشادت بموهبتها شيرين قائلةً: "المسرح ده اتعمل علشانك يا خولة"، فيما اعتبر كاظم أن أداء خولة يوازي أداء صاحبة الأغنية أو حتى أفضل منها. تلاها ستّار سعد بموّال وأغنية "هالعيون"، كاشفاً مساحة صوت كبيرة وحضوراً لافتاً كانا كفيلين بأنا يمنحاه أعلى نسبة من التصويت. بدوره سجّل عمّار خطّاب تقدّماً ملحوظاً بتأديته "إمتى الزمان"، نوّه على أثره كاظم بأنه أفضل أداء لعمّار على المسرح حتى اليوم.

 

فريق صابر

انطلقت المنافسة في فريق صابر مع مروة ناجي التي فرضت نفسها في الأغنيات الطربية وتألّقت بتأديتها لميادة الحناوي "حبّينا وتحبّينا"، تلاها محمد الفارس بأغنية "أنا حنّيت" لماجد المهندس، مثبتاً أنه نجم بكل المقاييس ساحراً المدربين والجمهور بإحساسه العالي وبكاريزماه، ليثير سيمور جلال أزمة بين المدربين إذ وصف صابر صوته بالـ "مخيف، ليردّ كاظم: "ما بدنا صوت يخوّفنا، بدنا صوت يسعدنا"، مشيداً بقدرات سيمور الصوتية مثنياً على أدائه إحدى أغنياته.

 

فريق عاصي

لم يرضَ عاصي عن خيار غازي الأمير لأغنية معين شريف "أصعب كلمة"، معتبراً أن ما يميّز غازي هو نمط الأغنيات التي يؤديها والتي ينفرد فيها عن باقي المشاركين في البرنامج، حاجباً عنه صوته لمصلحة عدنان بريسم الذي حافظ على مستواه الفنّي العالي مؤدياً "دنيا الوله" لعبدالله الرويشد، معلناً أنه من اختار لـ هالا القصير "يوم ليك"، باعتباره أن الذي يغنّي لذكرى يجتاز إمتحاناً صعباً، لافتاً إلى أن هالا تفوّقت فيه وكانت النتيجة خير دليل على ذلك.

 

فريق شيرين

تألّق فتى شيرين الأسمر، نايل، بأغنية I’m Happy مقدّماً عرضاً ساحراً خطف فيه الأنفاس وأسر فيه شيرين التي فضّلته على كرّار صلاح الذي شكّل خروجه من البرنامج صدمة لدى البعض بعدما كان أحد أبرز المرشحين لنيل لقب the Voice، معلنةً أنها سعيدة لأنها التقت النجمة الذهبية نوال الزغبي التي أخبرتها بأن ابنتيها تحبّان كرّار. أما مفاجأة الحلقة فكانت نيل وهم أعلى نسبة من التصويت في الفريق، بعدما أبدعت في آخر مرورين لها وإجماع المدربين الأربعة على أنها كانت أفضل من غنّى في هذه الحلقة بتأديتها "هو صحيح الهوى غلاّب" لأم كلثوم، مما دفع عاصي لأن يناديها ويشيد بأدائها ويحيّي مصر التي أنجبتها بأغنية أفرحت قلب شيرين.

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله