عززي جمالك أيتها الأم العاملة

25 مارس 2014

قد لا تجد الأم العاملة الكثير من الوقت للاهتمام بنفسها وجمالها نظراً لضيق الوقت. في ما يأتي بعض النصائح السهلة والسريعة التي تتيح لك تعزيز جمالك بلمح البصر.

تجدين نفسك كل صباح وأنت تركضين بين غرف المنزل لمساعدة الأولاد على ارتداء ملابسهم قبل التوجه إلى المدرسة، وترتيب الأسرّة، وإعداد وجبة الطعام قبل التوجه بنفسك إلى دوام عملك... من الطبيعي إذاً ألا تجدي الوقت للاهتمام بجمالك وماكياجك. إليك هذه النصائح الجمالية السهلة والمفيدة...


شرب
الماء

لا تحتاج هذه النصيحة الجمالية إلى أي وقت على الإطلاق. ما عليك إلا إبقاء قنينة الماء معك على الدوام، وشرب القليل منها كلما شعرت بالعطش. والماء معروف بأنه يجعل البشرة أكثر تألقاً، والعينين أكثر لمعاناً، والطاقة أقوى، والصحة أفضل. والماء يساعد الجسم على التخلص من السموم، وترطيب الأنسجة، والتخفيف من الورم والانتفاخ. وللحصول على فائدة إضافية، يمكنك وضع شريحة من الليمون في قنينة الماء، لأن الليمون غني بالفيتامين C ومدرّ طبيعي للبول، ويساعد على محاربة الغثيان والإمساك وتقرّح الحنجرة.


زيت
الزيتون

نستخدم جميعاً زيت الزيتون في إعداد الطعام، لكن هل جربته يوماً لترطيب بشرتك؟ فزيت الزيتون قد يكون الأكثر نقاوة لناحية ترطيب البشرة، ويحتوي على مضادات تأكسد قوية، مما يجعله ممتازاً لمحاربة التأثيرات السلبية لضرر الشمس. أفركي وجهك بكمية قليلة من زيت الزيتون مباشرة بعد غسله، ودلكي الزيت جيداً حتى يتغلغل في أعماق البشرة.


الشامبو
الجاف

لا تملكين الوقت لغسل شعرك وتجفيفه وتصفيفه كل يوم؟ حسناً، إليك الشامبو الجاف السهل الاستعمال. رشي هذا الشامبو على شعرك، ثم دلكي الشعر جيداً ومشطيه فتحصلين فوراً على شعر نظيف وجميل.


مستحضر
الاسمرار الذاتي

نعلم جميعاً أن البشرة المسفوعة بالشمس تبدو أجمل وأكثر تألقاً وسحراً وجاذبية. ما عليك إذاً إلا استعمال مستحضر الاسمرار الذاتي. اخلطي القليل منه مع كريم الترطيب، وافركي بشرتك جيداً بهذا الخليط. انتظري قرابة 5 دقائق وسوف تجدين أن بشرتك أصبحت أكثر جاذبية كما لو أنها مسفوعة فعلاً بأشعة الشمس.


تبييض
الأسنان

قد تكون ابتسامتك أول ما يلفت النظر عندما تتحدثين أو تلتقين بشخص ما. لذا، لا بد أن تكون الأسنان بيضاء ناصعة كي تكون الابتسامة جذابة وساحرة. وبما أنك لا تملكين الوقت للتوجه إلى عيادة طبيب الأسنان لتبييض أسنانك، استخدمي رقاقات تبييض الأسنان المتوافرة في الصيدليات. ما عليك إلا بسط هذه الرقاقات على أسنانك قبل الخلود إلى النوم. وبعد مرور أسابيع قليلة، سوف تلاحظين أن أسنانك أصبحت أكثر بياضاً.


ماكياج سريع

لا داعي لقضاء ساعات طويلة أمام المرآة للحصول على ماكياج جميل وجذاب. يكفي تخصيص 10 دقائق صباحاً للحصول على ماكياج أنيق ومنتعش طوال اليوم. استعملي بودرة الوجه المعدنية بمثابة أساس للماكياج ووزعيها على كل وجهك بواسطة فرشاة كبيرة. لا تكثري من هذه البودرة كي لا تبدو النتيجة مصطنعة. غلفي بعدها أهدابك بطبقات عدة من الماسكارا لتعزيز جمال عينيك. ولوني شفتيك بأحمر شفاه أو ملمع مرطب وجميل.

جربي:

  •         True Match Minerals من L'Oreal
  •         Chanel Rouge Coco in ce Soir 51
  •         Lancome Mascara Virtuose Doll Eyes 011 Ultra Black

 
ترتيب الحاجبين

لا تهملي أبداً شكل حاجبيك لأنهما الأساس في جمال وجهك. احرصي على نتف الشعيرات الزائدة من حاجبيك بشكل منتظم، على أن يكون شكل الحاجبين متناغماً مع شخصيتك والشكل الإجمالي لوجهك