رائد البوب البريطاني تايو كروز يلهب الجماهير والنجم سي لوكرين يفاجئ جمهور 'موازين'

مهرجان موازين 2013, حفل غنائي, إيقاعات العالم, بليتز, باتريزيا, تايو كروز, سي لوكرين

03 يونيو 2013

اختتمت ليلة السبت الدورة الثانية عشرة من مهرجان "موازين، إيقاعات العالم" التي حضرها مليونان وخمسمئة ألف متفرج، تخطَّى في الحفلة الختامية في منصَّة الأغنيَة العربيَّة فِي النهضَة، مئةً وعشرين ألف متفرج، بحسبَ الجهة المنظمة، فيما كانَت ريهانا قد استطاعت في اليوم الأول من المهرجان، جذب مئة وخمسين ألفاً من كل الفئات العمرية.  

 و من أجل الاحتفال بهذا الحدث العالمي، استقبلت منصة السويسي في ليلة الاختتام عرضين استثنائيين، الأول للفنان الموهوب سي لو كرين صاحب الأغنية المشهورة "crazy" الذي حضر للمرة الأولى إلى المغرب وأمتع الجمهور بأغانٍ تمزج بين "الراب" و"أر أن بي" و"الفانك"  أداها  بأسلوبه المميز وصوته الرنان. وقد فاجأ جمهور "موازين" بالجلابة المغربية.

 وألهب المغني البريطاني تايو كروز الجمهور بأحسن أغانيه مثل " Break your heart" و "Dynamite"، وبقي وفياً لأسلوبه الناجح الذي يمزج بين "الدانس" والبوب والهيب هوب. وقد دخا الفنان البريطاني في حفلته تجربة "الدي جي"٬ بعد تألقه في مجالات التلحين وكتابة الكلمات والانتاج الموسيقي.

 
الغاني بليتز و الإيطالية باتريزيا يتألقان في "موازين"

ومن أجل تتويج هذه الليلة المشهودة، عرفت منصة أبي رقراق حضور المطرب الغاني بليتز ذي أمبسادور الذي أتحف الجمهور بعرض مبهر من أغانٍ تمزج  بين أنغام افريقية وأخرى من الهيب هوب الأصلي، وسافرت بالجمهور إلى عالم موسيقي بديع.

وشكلت ليلة اختتام المهرجان أيضا فرصة لجمهور "موازين" لاكتشاف الثرات الموسيقي الإيطالي من خلال الفنانة الإيطالية باتريزيا لاكيدارا التي تعتبرمن بين أعذب الأصوات الإيطالية.