برامج تلفزيونية

محمد أبو الخير: الفن هو الشيء الوحيد الذي نملكه

محمد أبو الخير, the voice, The Voice 2, شيرين عبد الوهاب, ستّار سعد

01 أبريل 2014

ما هي مشاريعك بعد البرنامج؟
بعد the Voice سأعود إلى الجامعة لأن طلابي "حيخاصموني" لأنني غائب عنهم منذ فترة علماً أني كنت أزورهم كل أسبوع تقريباً، وسأقوم بتجارب أداء لبرنامج جديد أنا مسؤول عنه. وأنا مخرج أوبرا كما تعلمون ولدي عرض خاص بي في Les Miserables في أيار/مايو وفي تموز/ يوليو في بيروت.  

كيف تصف مشاركتك الثانية في the Voice؟
قوية جداً، عندما دخلنا في الموسم الثاني لم أكن أستطيع أن أنسى الموسم الأول فأنا أعتبره المولود الأول، ولكن لاحقاً تعرفت على الفريق أكثر واليوم أنا فخور جداً بالحلقات النهائية الثلاث الأخيرة ووجدت مستواهم أفضل بكثير من الموسم الأول. بعد أن رفعوا سقف المنافسة في هذا الموسم لا أدري إلى أين سنذهب في الموسم الثالث. لا أستطيع تخيل قوة الأصوات التي ستشارك في الموسم الثالث بعد ما شهدناه في الموسم الثاني.

ماذا عن شيرين؟
شيرين قمر وجميلة جداً، هذه السنة تمتعت بخبرة أكبر من السنة السابقة وأصبحت تعرف ماذا تريد أكثر وصوّبت خياراتها، كما أن التوصيات التي توصيني بها وأين أماكن الخلل في صوت كل واحد كانت صائبة، لديها ذكاء فطري مخيف وتفهم الموسيقى بمستوى عالٍ جداً. شيرين تظهر أمام الناس أنها مرحة جداً ولكن أثناء العمل هي جدية إلى أقصى الحدود.

كيف وجدت النتيجة؟
ستّار جميل والأربعة يستحقون اللقب ولكننا كنا نشعر بأن عراقياً سيفوز في هذا الموسم بسبب النسبة الكبيرة للمشاركين العراقيين، وكلهم أصوات جميلة. لا يمكنني أن أنسى عدنان بريسم ومحمد الفارس وسيمور طبعاً ولا حتى سامر. ألف مبروك للعراق أي مبروك للوطن العربي للبنان وسورية ومصر ولكل البلاد. هناك بعض التعليقات على المواقع الإلكترونية لا أحبها من ناحية التعصب، الأربعة سيكونون نجوماً حالياً في الوطن العربي ولا يجوز أن نجرِّح بأحد منهم. فلنتكلم في إطار الفن لأنه الشيء الوحيد الذي نملكه.

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله