برامج تلفزيونية

وهم: خسرت اللقب لكنني ربحت أشياء أخرى غالية

وهم, the voice, The Voice 2, ستّار سعد, الفيسبوك

01 أبريل 2014

شهد الموسم الثاني من برنامج "The Voice" تنافساً حاداً بين المتسابقين، حتى استطاع العراقي ستار سعد أن يحسم المنافسة بفوزه باللقب. ورغم انتهاء البرنامج لم ينته الحديث عن المواهب، وحازت "وهم" اهتماماً كبيراً من جمهورها الذي كان ينتظر ردود فعلها ورأيها في عدم حصولها على اللقب بمجرد عودتها إلى مطار القاهرة. لكنها اختفت تماماً عن الأنظار وتخلت عن ظهورها على صفحتها الرسمية في فيسبوك، على عكس ما عوَّدت جمهورها عليه طوال فترة مشاركتها بالمسابقة، وهذا ما فسره البعض أنها غاضبة من النتيجة النهائية وتفضل عدم التعليق.

لكنها خرجت بعدها لتفسر ذلك عبر فيسبوك قائلةً: "كنت أحاول قدر استطاعتي أن أتواصل مع جمهوري الغالي طوال الوقت وعدم الانقطاع عنه أبداً، لكنني لم أستطع فعل ذلك لمدة يوم واحد فقط بعد عودتي من لبنان، لأنني كنت أحتاج إلى قسط من الراحة بعد الإرهاق الشديد الذي تعرضت له نتيجة التركيز والتدريب طوال فترة المسابقة. وأتمنى أن أكون ظهرت في المستوى الذي يرضي جمهوري".

 كما علقت على فوز ستار سعد قائلةً: "ألف مبروك لأخي ستار حصوله على لقب "أحلى صوت"، فهو فنان يتميز بالأخلاق العالية والصوت المميز وخير واجهة لبلدنا العراق. وأوجه التهنئة أيضاً إلى أهل العراق بلد الحضارة والفنون، كما أنني لم أشعر بالغضب أو الحزن للحظة، لأن فوز ستار يعني فوزي أنا، وأعتبر أننا واحد".

  • مكاسب

وعن المكاسب التي حصلت عليها من خلال مشاركتها ببرنامج "The Voice" قالت: "رغم خسارتي اللقب لكنني ربحت أشياء أخرى غالية؛ بمشاركتي في البرنامج الأضخم والأفضل على مستوى العالم العربي، وهو "The Voice"، وحققت أشياء أخرى لم أكن أحلم بها من قبل، وأهمها الشهرة والجماهيرية وتعريف الجمهور بصوتي، وحب واحترام الملايين على مستوى العالم العربي كله. ربحت أيضاً أفضل وأرقى زملاء وإخوة من خلال البرنامج، وأتمنى أن تظل العلاقة بيننا مستمرة حتى بعد انتهاء المسابقة. واكتسبت أيضاً فرصة تقديم أغنيات باحترافية على أضخم المسارح وأرقاها، وهو مسرح "The Voice"، أمام مجموعة من عمالقة الغناء في العالم العربي، وهم شيرين عبد الوهاب وصابر الرباعي وكاظم الساهر وعاصي الحلاني. وسأظل دائماً أتذكر تلك الأيام الجميلة التي أمضيتها هناك، وأحمد الله على ما وصلت إليه وأتمنى أن أحقق المزيد من النجاحات خلال خطواتي الفنية القادمة".

  • دعم الجمهور

أما نديم شاكر، خطيب وهم، فصرح لـ"لها" قائلاً: "كنت أتمنى فوز وهم باللقب، وكان لديَّ اقتناع بأنها ستحقق ذلك رغم المنافسة الشرسة بينها وبين باقي المتسابقين. لكن ستار استطاع أن يخطف اللقب ويحقق حلمه، لكنني لم أشعر بالحزن وتقبلت المسألة بصدر رحب، لأنني أعلم أن المواهب الأربع تستحق اللقب لكن شروط المسابقة تحتم فوز واحد فقط، وهناك تقارب في المستوى بينهم جميعاً. لذلك كنت دائماً متعاطفاً مع المحكمين والجمهور لأنهم كانوا في حيرة دائماً في الاختيار بين الأصوات، وكل ما كانت تتمناه وهم هو الفوز باللقب لترفع علم مصر وعلماً آخر يضم كل الدول العربية لتعبر للعالم كله عن الوحدة بيننا جميعاً، وأننا وطن واحد".

وعن تجربتها في البرنامج يقول: "وجود وهم بالبرنامج يعتبر إضافة كبيرة لها، ويكفي أنها حققت جماهيرية كبيرة، فأكد لها الجمهور عن طريق فيس بوك أنهم يدعمونها بمسيرتها الفنية القادمة؛ ويعتبرونها المتسابقة الرابحة وينتظرون أول ألبوماتها الغنائية، وهذا مكسب كبير لم تكن تحققه بدون "The Voice"، كما أن تدريبها مع الفنانة شيرين عبد الوهاب أكسبها احترافية وثقة بالنفس، وأضاف لها الكثير من الخبرات، وأتمنى منها أن تستمر بالالتزام الذي ظهرت فيه في البرنامج، وأن تختار أغنيات يرتبط بها الجمهور وتزيد من حبه لها، كما عودتنا في اختياراتها لنوعية الأغاني الأنسب لها طوال المسابقة".