تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

Piaget الساعة النجمة Altiplano 38 mm 900P

لم تتوقف ساعات بياجيه يوماً عن الدوران في فضاء تحدي الذات، وخرق القواعد وتسجيل الأرقام القياسية. من الساعات الرقيقة الى الرقيقة جداً الى الفائقة الرقة. وها هي اليوم تحتفل بعيدها السنوي المئة والاربعين عبر طرحها ساعة تمّ تصميمها لتتحدى القواعد المتفق عليها في حقل صناعة الساعات البالغة الرقة لسنوات عديدة مقبلة Altiplano 38 mm 900P. ومع أن هذه الساعة تدمج العلبة بالحركة لترسيخ نفسها الساعة الميكانيكية الأكثر رقة، إلا أن هذا الترسيخ ينبع أيضاً من انصهار آخر وهو مصنعي بياجيه الأول حيث يتمّ إنتاج الحركات عادة، والثاني حيث تصنع علب الساعات. وتتداخل مهارات هذين المصنعين اليوم بشكل لا انفصام فيه لأنه داخل هذه الساعة تشكّل هذه الآلية والأجزاء الخارجية وحدة متكاملة لا تتجزأ. فقد وحّد صناع الساعات والعلب والمصممون على امتداد ثلاث سنوات كاملة جهودهم لصناعة هذه الساعة الرائدة.
بالاضافة الى النسخة الفاخرة من Emperador Coussin بالتربيون المزدان بالماس والتي تظهر الحرفية العالية في تفاصيلها المرصعة والدقيقة دقة الوقت الذي يطفو على مينائها.  
 
معلومة مفيدة: تعتبر ألتيبلانو الواقعة في اميركا الجنوبية، وتعني حرفياً باللغة الإسبانية «السهل المرتفع»، من المناطق ذات الكثافة السكانية الاعلى في العالم، ويبلغ متوسط ارتفاعها عن سطح البحر 3650 متراً. وتبلغ سماكة بياجيه ألتيبلانو 3.65  ملم فقط!

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074