برامج تلفزيونية

ما قصة 'الدنماركية' مع محمد كريم وماذا يقول للمشاركين الأربعة؟

محمد كريم , The Voice 2, the voice

03 أبريل 2014

ألفت مقطعاً غنائياً وغنيته مع ستار..
السنة الماضية عندما سألت مراد بوريقي إذا فزت ستوقع عقداً مع يونيفرسال وماذا ستفعل بالسيارة قال لي سأعطيك اياها، عندما فاز ندم. لم أتوقع من ستّار أن يغني الأغنية التي ألفتّها على المسرح وكنا قد نشرناها على انستغرام وانتشرت في كل العالم العربي، الأربعة جميعهم نجوم.

ماذا تقول للمواهب الأربعة؟
أقول لوهم، صوتك مصريّ الصميم وتقدمين ألواناً غنائية غير طبيعية وبحة صوتك رائعة ولا شك أنك نجمة ولك معجبون وكل الناس يعرفونك.

أما سيمور فهو مشهور في العراق وبالتأكيد شهرته اتسعت إلى كل العالم العربي ولديه الكثير من المعجبين والمحبين وأتمنى له التوفيق. وليس من المفروض أن يحزن.

وبالنسبة إلى هالة، فهي صاحبة صوت رائع أهنئها عليه، لديها قدرات قوية في صوتها وطبقات عالية جداً، وغنت كل الألوان.

ولستّار مبروك أنت تستحق أنت "أحلى صوت"، ولمدرب "أحلى صوت" القيصر أقول له أنت أخي وصديقي. أنت أطيب قلب وأجمل حضور وأشكره على كل الكلام الذي قاله عني وكذلك شيرين. كما أشكر المواهب فنحن أمضينا وقتاً طويلاً معاً وسنبقى على تواصل دائم.

ماذا يعلق في ذاكرة محمد كريم من الموسم الثاني من the Voice؟
في الحلقات المباشرة تعبنا كثيراً وحتى اللحظة التي أتكلم فيها لم أنم منذ خمسين ساعة، عندما حاولت أن أنام لم أستطع.

لماذا؟
لأننا بانتظار عرض مهم جداً وكل أنظار العالم العربي مُصوبة علينا، كما أن هناك فناناً عالمياً كريكي مارتن حضر الحفلة، وتعبنا لمدة ثمانية أشهر بانتظار لحظة إعلان النتيجة. التحضيرات مكثفة والمجهود مضاعف أركز على الأسئلة وكل ما يجب أن أقوله وأجمع كل ما جرى بيني وبين المشاركين لأن هناك احتمالاً أن أستحضر حادثة أو عبارة ما وأسألهم عنها. هناك مواقف طريفة، ففي مرحلة "الصوت وبس" هناك مواهب شاركت لا تعرف التحدث باللغة العربية ولا الإنكليزية ولا حتى الفرنسية، بل يتحدثون باللغة الدنماركية فلم أعرف كيف أتواصل معهم، "أتكلم دنماركي ازاي"؟!

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله