برامج تلفزيونية

'القيصر الصغير' ستّار سعد يقبّل الأرض العراقية ويتحدّث عن معاناته

the voice, The Voice 2, ستّار سعد, العراق, universal, مؤتمر صحافي, mbc

06 أبريل 2014

احتفالاً بفوزه بلقب the Voice، ونزولاً عند رغبة كل من أحبّه وصوّت له من داخل بلده العراق، عقدت مجموعة MBC مؤتمراً صحافياً جامعاً في بغداد، بحضور "أحلى صوت" ستّار سعد، فور عودته من بيروت، إلى جانب مواطنَيه عدنان بريسم وكرار صلاح، وممثل شركة Universal يوسف دندش.

وفور وصوله إلى أرض المطار، قبّل ستّار الأرض العراقية وفاءً منه للبلد الذي أنجبه وترعرع فيه وتعلّم في شوارعه ومدارسه وأزقّته أصول الموسيقى والغناء.

 

تفاصيل المؤتمر الصحافي

أكد حامل لقب the Voice أنه استفاد بشكل كبير من وجوده في فريق كاظم الساهر، إذ أعانه ذلك، على حدّ قوله، في أن ينهل من خلاصة خبرة قيصر الغناء العربي وتجربته في عالم الفن، إلى جانب تعلّمه منه التعامل مع الكاميرا، خصوصاً أن ستار يتّسم بالخجل الذي يُعد إحدى سمات كاظم الساهر.

من جانبٍ آخر، شدّد ستّار على أنه، وعند انطلاق المرحلة الاولى من البرنامج، لم يكن يفكّر باللقب، بل انصبّ تركيزه على تقديم أداء طربي جيد في كل حلقة من حلقات البرنامج، وهو ما اعتمده خلال المراحل المتعاقبة وصولاً الى النهائيات ونيل اللقب.

وفي سؤالٍ حول اسم "القيصر الصغير" الذي راحت تتداوله بعض وسائل الإعلام، أوضح ستّار أن هذا اللقب قد منحه إيّاه كاظم الساهر، وأضاف: "إنه لشرفٌ لي، كونه أُطلق عليّ مِن جانب فنان كبير له بصمته في الفن العربي". وأشار ستار إلى أن بدايته الفنية تشبه إلى حد كبير بدايات كاظم الساهر، من حيث المعاناة والظروف الخاصة التي مرّ بها قبل مشاركته في البرنامج.

وحول دور كاظم الساهر في المرحلة المقبلة من مسيرته العملية، أكّد ستار أنه سيسعى جاهداً للحفاظ على مستواه الذي عرفه به الجمهور، كما سيعمل كذلك على تطوير أدائه، وذلك باستشارة مدربه كاظم الساهر، سواءً من حيث اختياراته للأغاني، أو لناحية تقديم كل ما يليق بسمعة الأغنية العراقية. وفي معرض إجابته على تساؤلٍ حول إذا ما كان يفكّر في دخول المعترك السياسي، أكّد ستار أنه لن يفكّر في ذلك مطلقاً، لأنه فنان في المقام الأول وهو بعيد عن السياسة، أما مهمّته فهي إطراب الناس وإدخال السعادة إلى قلوبهم.

من جانبه كشف ممثل شركة Universal يوسف دندش، عن تحضيرات لحفلة كبيرة ستقام لـ ستار سعد في دبي، في الأول من أيار المقبل، إلى جانب الفنان عاصي الحلاني، وذلك في أول إطلالة فنية لـ ستّار، الذي يُعدّ أوّل فنان عراقي تتعاقد معه شركة Universal. كما صرّح أنه يجري التحضير لإطلاق الأغنية الأولى لستّار ويتوقّع أن يبدأ بثها على أثير الإذاعات ومحطات التليفزيون كذلك المواقع الرقمية أواخر شهر أبريل 2014.

وفي ختام المؤتمر، غنّى ستار سعد إلى جانب زميلَيه في البرنامج ومواطنَيه عدنان بريسم وكرار صلاح اللذين حضرا معه المؤتمر الصحافي، وسط حفاوةٍ كبيرة وتصفيقٍ مدوٍّ وهتافات تعالت أصداؤها في قاعة المؤتمر.

من ناحية أخرى، رحّب باتريك بولس، المدير الإداري لمجموعة "يونيفيرسال ميوزك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" بانضمام ستّار سعد إلى الشركة قائلاً: "ستار موهبة مميزة جداً ونحن سعداء لانضمام فنان عراقي إلى مجموعتنا في المنطقة، ونعد محبي ستار في العراق والعالم العربي بعمل فني رائع يجري التحضير له وإطلاقه قريباً جداً". 

وكانت شركة "يونيفرسال ميوزك مينا" قد أعلنت عن شراكتها مع مجموعة "أوغاريت" الفنية لإطلاق ستّار سعد في عالم النجومية والعمل على إنتاج ألبوم كامل له خلال السنة الجارية والتحضير للمشاركة في أهم وأضخم المهرجانات الفنية على امتداد المنطقة والعالم.