8 خطوات لتحضير البشرة لفصل الصيف

فصل الصيف, العناية بالبشرة, الماء, مستحضرات واقية من الأشعة فوق البنفسجية, Vichy, فيشي, العناية بالشفاه, كلينيك, Clinique, ترطيب البشرة, ديور, Dior

13 أبريل 2014

اقترب فصل الصيف ولا بد من تحضير البشرة جيداً لتكشف عن نضارة متألقة .

1- شرب الماء
خلال أشهر الشتاء، يتلقّى الجسم مقداراً أقل من الرطوبة، ومن المهم إذاً زيادة استهلاك الماء مع اقتراب فصل الصيف. فحين يكون الجسم مرطباً جيداً، يصبح أكثر قدرة على تفكيك الدهون، مما يمنحك المزيد من الطاقة والحيوية. احرصي أيضاً على استعمال مستحضر التونيك على وجهك.

2- الحاجب الشمسي طوال السنة
لا تظنّي أن الحاجب الشمسي مهم فقط في فصليّ الربيع والصيف. فأشعة الشمس المؤذية تتواجد كل أيام السنة، لكنها قد تكون أقوى في فصل الصيف. لذا، عليك استعمال الحاجب الشمسي المزوّد بمؤشّر وقاية قدره 15 SpF أو أكثر، كل يوم. وإذا كنت تتواجدين كثيراً خارج المنزل، أي أنك تتعرّضين كثيراً لأشعة الشمس المباشرة، عليك توفير الحماية أيضاً للمساحة المحيطة بالفم والعينين، لأن هذه المساحة رقيقة وتتأذى بسهولة.
جرّبي: Vichy Capital Soleil Emulsion Anti-Brillance

3- التقشير
يعتبر التقشير خطوة مهمّة في روتين العناية بالبشرة وهو ضروري أيضاً لمحاربة الشيخوخة. إلا أن معظم النساء يهملن هذه الخطوة الأساسية لسوء الحظ.تبرز الحاجة الآن بشكل جلي إلى تقشير البشرة لأن أشهر الشتاء تركت البشرة جافّة ومتحسّسة. هكذا، يساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة، ويحفز تجدّد الخلايا، ويجعل البشرة تبدو أكثر صحة وشباباً.
جرّبي: Gentle Refiner Exfoliating Cream من Clarins

4- فيتامينات للبشرة
مع التقدّم في العمر، يتباطأ تجدّد الخلايا تدريجياً، مما يفضي إلى بشرة باهتة وغير موحّدة اللون. كما يتباطأ إفراز الزيوت، مما يعني أن البشرة تصبح أكثر جفافاً. من جهة أخرى، تصبح مرونة البشرة أقل بسبب تضاؤل إنتاج الكولاجين والمرنين بمعدل 1 في المئة تقريباً في السنة. هكذا، تبرز التجاعيد حول العينين والفم، وتكون في أغلب الأحيان على شكل خطوط رفيعة. من هنا، تبرز أهمية تغذية البشرة بالفيتامينات الكفيلة بإعادة الانتعاش والنضارة إليها. 

5- العناية بالشفتين
كان الشتاء قاسياً على شفتيك بسبب البرد والهواء. لقد حان الوقت الآن لتدليلهما. تجنّبي أولاً لعق الشفتين باللسان لأن اللعاب يجفّفهما من دون أن تشعري بذلك. تذكّري أيضاً ضرورة تقشير الشفتين بانتظام لإزالة الطبقات الميتة.
استخدمي فرشاة أسنان ناعمة وافركي شفتيك برفق. وبعد الانتهاء من التقشير، غلّفيهما ببلسم مغذ ومرطب. لا تتركيهما أبداً عاريتين.
جرّبي: Chubby Stick Moisturizing Lip Colour Balm من Clinique

6- دلّلي نفسك
قد يكون الربيع أفضل موسم للاهتمام بالذات والاعتناء بالجمال وتحضير الجسم شيئاً فشيئاً لموسم البحر والعطلات. دلّلي نفسك بالطريقة التي تحبينها، سواء تمثل ذلك في جلسات تدليك، أو أقنعة للوجه، أو كشط مجهري للبشرة في عيادة طبيب الجلد، أو أي شيء آخر...

7- الترطيب ثم الترطيب
استخدمي مستحضر الترطيب الجيد النوعية لمعالجة البشرة الجافة وحمايتها. ننصحك ببسط كريم الترطيب مباشرة بعد الاستحمام، حين لا تزال البشرة رطبة. ويستحسن مبدئياً استعمال كريم الترطيب مرّتين إلى ثلاث مرات يومياً.
جرّبي: Capture Totale Crème Haute Nutrition Visage et Cou من Dior

8- تقصير مدّة الاستحمام
لعلّ أفضل طريقة للحفاظ على رطوبة البشرة هي تقصير مدة الاستحمام، وجعلها 5 إلى 10 دقائق كحدّ أقصى. كما أن الاستحمام بالماء الفاتر أفضل طبعاً من الاستحمام بالماء الساخن لأن هذا الأخير يسلب الرطوبة من البشرة، ويسلبها أيضاً زيوتها الطبيعية.