نايجيلا لاوسون... عاشقة الطبخ الانكليزية

نايجيلا لاوسون, Food Network, مطاعم , Nigella Lawson, الطبخ

20 أبريل 2014

من منا لم يسمع باسم نايجيلا لاوسون، الصحافية الانكليزية، والنجمة التلفزيونية، وعاشقة الطبخ، ومؤلفة العديد من كتب الطبخ التي حققت أعلى الأرقام في المبيعات.

في شهر تموز/يوليو 2003، أطلقت نايجيلا لاوسون مجموعة Living Kitchen، وهي مجموعة من لوازم المطبخ صممتها بالتعاون مع سيباستيان كونران، ولاقت رواجاً كبيراً في الولايات المتحدة.

في شهر نيسان/أبريل 2010، أطلقت نايجيلا تطبيقها الخاص بالآيفون وكتاباً جديداً (NIGELLA KITCHEN Recipes From the Heart of the Home) تضمن وصفات صحية وترافق صدوره مع برنامجها التلفزيوني على شبكة Food Network.

وعملت نايجيلا نائبة لرئيس التحرير الأدبي في "صنداي تايمز" قبل أن تستهل عملها الناجح المستقل. وكتبت مقالات عدة للكثير من المجلات والجرائد، بما في ذلك صنداي تايمز، وغارديان، ودايلي تيليغراف، وأوبسرفر، وتايمز ماغازين، إضافة إلى مجلتيّ غورميه وبون أبيتي في الولايات المتحدة.

كما كانت أول استهل عمود المطاعم في جريدة The Spectator ، وكتبت في عمود الطعام لمجلة "بريتيش فوغ" طوال أعوام عدة. كما كتبت نايجيلا مرتين في الشهر في عمود الطعام في نيويورك تايمز.

حصلت في العام 2001 على جائزة "مؤلفة العام" من قبل هيئة جوائز الكتب البريطانية، فيما أطلقت عليها مجلة "بون أبيتي" عام 2002 اسم "صانعة الذوق للعام". ونالت كتبها العديد من الجوائز والتقديرات العالمية.