باسكال مشعلاني: أدعو إليسا إلى أن تلتزم بالحديث عن الإنسان لأننا منقسمون

باسكال مشعلاني, إليسا, جورج وسوف, المخرج جو بو عيد, نانسي عجرم, يارا, نجوى كرم, ملحم بركات, وائل كفوري

23 أبريل 2014

لا تُعارض المطربة اللبنانية باسكال مشعلاني موقف نجمة الإحساس إليسا السياسي الذي عبرت عنه على الملأ وعبر مواقع التواصل الإجتماعي، بل تدعوها إلى مخاطبة الإنسان بعيداً عن «لعبة الكبار» في بلد يسوده الانقسام. أما «لعبة الموت» الزوجية، فتبدي إعجاباً حيال بطلتها الدرامية سيرين عبد النور وغضباً لمصير بطلتها الواقعية منال عاصي. عن اللون الخليجي ولون الشعر الأحمر الذي اعتمدته هيفاء وهبي مع مزينها طارق رزق... تحدّثت باسكال مشعلاني.


- كيف تصفين الشهور الأولى من عام 2014؟
انتظرت بوادر خير على المستوى العالمي، وعرفت فيهما مرحلة ضياع قليلاً. كنت قد جهزت ألبومي الغنائي اللبناني الذي كانت لتصدر من ضمنه الأغنية الجزائرية. وقررت لاحقاً طرح ألبوم خليجي.

- لمَ اتخذت هذا القرار؟
شعرت بعد اجتماعات مع المقربين بأنني غبت طويلاً عن اللون الخليجي واللون العربي. لكن تغيرت الأمور مجدداً. توقفت عن إنجاز الألبوم الخليجي بعد ضم أربع أغانٍ لصالح أغنية «نبغيك» الجزائرية. سبق أن غنيت هذا اللون مع أغنيتيْ «دندني» و«الفرقة صعيبة». صورت الأغنية مع فادي حداد الذي أتعاون معه للمرة الثانية بعد «عم بتهددني» معتمدة المظهر الغجري بالماكياج والأزياء لأنه يليق بالأغنية الراقصة والرومانسية في آن واحد.


تصرف غير لائق من المخرج جو بو عيد

- لم تكوني راضية كثيراً عن أغنيتك المصورة الأخيرة «أحلام البنات»...
هذا صحيح، رغم أننا أخذنا وقتنا في الاتفاق على الفكرة. خلال التصوير كان يطمئنني جو بو عيد إلى بعض التفاصيل التي وضعت عليها ملاحظات. لكن حين شاهدت الأغنية المصورة أصبت بالصدمة من مشهد الدماء أو مظهر العارض العاري الصدر. كنت أكرّر أمامه أن هذا العمل لن يمر مرور الكرام دون انتقادات سلبية ومشمئزة. حاول تخفيف هذه المشاهد. أرسلت النسخة المعدلة إلى ثلاث قنوات لكنهم انتقدوا المشاهد الدموية. وهنا وقع الإشكال بيني وبينه. أنا لطيفة وأحترم فكرته لكنني نظفت الدم في الكليب قدر المستطاع والمشاهد القوية وقلت له أريد النسخة بهذا الشكل. لكن الأمر لم يرضه ورفض أن ينزل اسمه على العمل. فمازحته قائلة إنني سأوقع اسمي عليه. لم أكن أعارض أن يعرض نسخته لاحقاً عبر Youtube، لكنني أردت احترام المشاهد على الشاشة. فقام بعرض نسخته قبل أن أفعل. فقلت له إنه تصرف غير لائق، وأنا أتجنب أن يقال إنني أتقصد الجرأة لإثارة الجدل. أريد القول أن «أوديو» الأغنية نجح ونقطة على السطر.

- «أحلام البنات» أغنية رومانسية للغاية، ألم تتناقض مع صورة المرأة صاحبة الشعر الأحمر التي ترتدي الدانتيل وتحمل سيجارة؟
نسيت أن أطلعك على أمر السيجارة. كانت مشكلتي الأولى هي السيجارة رغم أن البعض هون علي الأمر كون نجمات حملنها في الأفلام. وعنت لي أكثر من الدم. لم أحب أن أظهر بصورة وكأنني أشجع على التدخين مع أنني أؤدي دوراً. كسر جو الواقع مع خدعة الحصان، ولم يُحضر فارس الأحلام الحقيقي. جعل الواقع خدعة. الرجل الذي خانها تَدَمّى. قدم جو جديداً لكن بشكل صادم. لم يحضر حصاناً حقيقياً بل مصطنعاً. قلت له لن يفهم المشاهد الرسالة. فهو يعيش في واقع لن يفهمه كل مشاهد.

- والشعر الأحمر؟
أحببت الشعر الأحمر وكان نقلة في صورتي. طلب جو مني أن ألوّن شعري. أحببت جرأة الشعر الأحمر ومزاج البانك والنظرات... لقد حقق الكليب مشاهدة عالية نتيجة الثرثرة حوله.


لون الشعر الأحمر ليس حكراً عليّ لكنني أفضل هيفاء وهبي بالشعر الأسود

- هل تعتقدين بإيجابية البروباغاندا السلبية؟
اكتشفت أنها مفيدة أخيراً وأن اللغط يخدم العمل رغم أنني أتكتم على الخبريات عادة. لكن النزاعات أو الثرثرة تساعد العمل وتدعمه... طالبت جو بأن يُلبس العارض وهو ينزف ! لم أكن مقتنعة طوال التصوير. أحب أن أفاجئ الجمهور مع كل عمل خصوصاً بعد 20 عاماً، عبر الشعر الأحمر أو الأشقر كما فعلت سابقاً. لكنني شكلت صدمة غير منسجمة مع صورتي كفنانة في تفاصيل أخرى.

- ما رأيك بشعر هيفاء وهبي الأحمر الذي لونته مع مصفف شعرك طارق رزق؟
لون الشعر الأحمر ليس حكراً عليّ، لكن قد يكون اللون الأقل اعتماداً. لا مشكلة لدي في ذلك أبداً، حتى لو اختارت فنانة أخرى العارض الذي مثل معي في الأغنية المصورة. كما لا مشكلة لدي حتى لو ارتديت وفنانة أخرى الفستان نفسه، فهو سيبدو علي مختلفاً. لكنني قد أفكر ملياً إن سبقني أحد على تلوين شعره باللون الأحمر. أحب الفنانة الجريئة والتي لا تفكر. سمعت الكثير من الأقاويل عن أنني استأت من طارق كونه لوّن شعر هيفاء وهبي باللون الأحمر.

- هل لاق بها اللون الأحمر؟
لن تعتمد هيفاء وهبي لوناً لا يليق بها بالتأكيد. لكنني أفضلها بالشعر الأسود. كما أنني أفضل شعري باللون البني الداكن.

- كيف تصفين علاقاتك بالوسط الفني؟
أنا بعيدة عن الوسط الفني. كنت جاهزة تماماً لدور الأم حين قررت الإنجاب. أخذ ابني كل وقتي بالتعليم والرقص والكتب والموسيقى، وأهتم بكل شؤونه رغم أن لديه مربيتين وحولي من يساعدني. أشاهد معه أفلام الرسوم المتحركة وأؤدي أغانيها. قد أسجل ألبوماً! غبت في المرحلة الماضية لكنني سأعود هذا العام. أبعدني «ليلو» عن لقاء صديقاتي والصحافة.

- هل يمكن أن تطرحي ألبوماً للأطفال؟
الطفل في حاجة إلى أغاني أطفال جديدة على الدوام. أديت في بداية مشواري الفني أغنية «كان في بطة» لصالح تلفزيون دبي. لكنني لم أعد أفكر بالغناء للأطفال بجدية بعد الإنجاب.

- هل تقسمين حياتك قبل الزواج وبعده؟
نعم، لقد انقسمت وحدها. ارتفاع حرارته يغير كل مشاريعي بينما كنت لا أكترث وأحب السهر مع الأصدقاء. بت أدقق في كل إطلالة اليوم. الحياة العائلية التزامات، لم أعد استيقظ ظهراً وأجد فطوري جاهزاً. تسلمت منزلي رغم وجود والدتي بقربي.

- النجم صعود وشهرة. أي مرحلة فنية تعيشين اليوم؟
الشهرة موجودة بالتأكيد رغم غيابي وعدم حضوري الدائم على الشاشة. اسمي موجود. لم أصادف تطرفاً في الصعود والنزول، حياتي الفنية مستقرة. قبل أي عمل أفكر ملياً، أحافظ على نجوميتي حتى دون أن أطل على جمهوري. الغياب لا يعني أنني انطفأت كنجمة. فأنا غبت لأهم سبب في حياتي... للأمومة. وكنت أدرك جيداً وبعد عشرين عاماً من الفن أنني سأغيب. قدمت 20 عاماً من الفن وحضرت في كل مهرجانات الدول العربية وحصدت جوائز كبيرة. فلا بأس إن غبت فأنا ربحت شخصاً أحضرته إلى الحياة وأمنحه كل الحنان كما تفعل النجمات في هوليوود. سيلين ديون وجوليا روبرتس غابتا سنتين وثلاثاً وعادتا، ويجب احترام هذا الجانب في الفنانة. أحضر لعودة قوية هذا العام. فأنا سأطرح أغنية ثانية لاحقاً عراقية أو خليجية.

- ما رأيك بالقمم الفنية أو نجمات الصف الأول؟
ثمة أسماء موسمية يحكى عنها في مرحلة معينة ومحددة، وتبرز فنانة أخرى في موسم آخر.

- هل نجمة الموسم هي بالضرورة نجمة صف أول؟
نجمة الصف الأول هي صاحبة الصوت الجميل والأعمال المميزة وليست النجمة التي تتداول الصحافة اسمها بكثرة بعد أن تأتي على سيرة بعض النجوم بأسلوب استفزازي. نجمة الصف الأول هي التي تحدث ضجة بفنها مهما طال غيابها وتنجح كل مرة في جذب جمهورها.

- ما هي صفات النجم الأول اليوم؟
هو من يبقى نجم صف أول مهما غاب. إن لم تمثل جوليا روبرتس هل يعني أنها لم تعد نجمة أولى؟

- ألم تتبدل صفات النجمة الأولى منذ التسعينات؟
لا تتبدل الصفات ولا المبادئ بالنسبة إلي.

- هل يكرس الحضور في لجان التحكيم فكرة نجوم الموسم؟
نعم بالتأكيد، فالحضور الدائم أمام الشاشة وبكثرة  يجعل الاسم الفني ضارباً بقوة، مثل السلع التجارية التي تسوق لها الإعلانات. لكنني أشدد على أن غياب الفنان لا يعني أنه ليس من الصف الأول. لم يعدْ جورج وسوف نجماً من الصف الأول... هل يعقل؟ بالتأكيد هو نجم أول رغم غيابه لسنوات! لو أن سلطان الطرب خرج إلى الشرفة ونادى : «يا بطاطا يا بطاطا» سينال إعجاب جمهوره. أحب خوليو لو بلغ 100 عام. هل يعقل أن أتوقف عن حبه إن لم يقدم جديداً؟ لكنني سأفرح أكثر إن أصدر أعمالاً جديدة.

- كم ألبوماً في رصيدك اليوم؟
سأقدم الألبوم الرقم 14 عام 2014.

- هل تعني لك الأرقام؟
أحب 13 و14 و9 و7 . أحب رقم 13 رغم تشاؤم البعض منه، كذلك رقم 29.

- ما هو التاريخ الذي لا تنسينه؟
14 شباط/فبراير 2005 يوم اغتيال الرئيس رفيق الحريري. كنت استعد للسفر إلى أوستراليا في المطار. ولدت ابني في 14 أيلول/سبتمبر. كذلك حرب تموز في 12 تموز/يوليو. فما حصل لم تعرفه أي دولة، قصفوا المطار وضربوا المباني السكنية والمدنيين والأطفال وهذا غير مسموح. قصف بلد بكامله بالطيران من بلد مجاور بمناطقه المسلمة والمسيحية. دخلت الضاحية الجنوبية في ثاني أسبوع من الحرب وأديت أغنية «وينك يا إنسان». وأنا حزينة جداً اليوم ولا أقوى على مشاهدة ما يحصل. غير مسموح ما يحصل، تغيب الإنسانية. نحن نفقد الإنسانية، يمر خبر موت 500 مدني مرور الكرام. ما يحصل في سورية غير مقبول.

- أين دور الفنان في الأزمة؟
أن يعكس الصورة المثالية للإنسان، للأسف بات الفنان إذا تكلم يتم تحريف كلامه لأننا منقسمون.

- هل لاحظت اللغط الذي أثارته إليسا حين استنكرت انفجار الضاحية بكلمات غير واضحة والتعليقات على الأحداث في سورية؟
أدعو إليسا إلى أن تلتزم بالحديث عن الإنسان لأننا منقسمون. فالحديث عن غير الوطن وحدوده سيفهم بشكل خاطئ لأننا منقسمون. أؤيد الفنان الذي يأتي على ذكر الأطفال الذين يموتون من الجوع والعائلات التي تفترش الطرق دون مأوى والمسنين. السياسة «تخربنا» وتزرع الكره بيننا. لبنان واحد وجيشه وأرزته.

- ما رأيك ببرنامج الفنانة سيرين عبد النور «بلا حدود» الذي دخلت فيه إلى مخيم «الزعتري» في الأردن؟
أقول لها «برافو» فهذه خطوة إنسانية. أنا لا أسأل هذا أبيض أم أسمر، مسيحي أم مسلم. هذه هي خطوة الفنان، بينما يظلم الإنسان إذا اختار طرفاً أو لوناً، فيسبه البعض ويحبه البعض الآخر. رسالة الفنان هي الإنسان «المعتر» والمشرد لا التعليق على ما يفعله الكبار. فالفنان لا يستطيع تغيير واقع الكبار بل المعترين. أحب أن آتي على الحديث بهذا الأمر. إذا فقدت الإنسانية «السلام عليكم». حين اشتد البرد في لبنان فكرت بالأطفال كثيراً.

- هل شاهدت مسلسل «لعبة الموت» بطولة سيرين عبد النور؟
تابعته أخيراً، لم أتمكن من متابعة العرض الأول في شهر رمضان. أداء سيرين رائع إن كان في «لعبة الموت» أو حتى في المسلسل السابق «روبي». هي فنانة مجتهدة وتقدم أعمالاً مميزة. نجحت في دور المرأة المعنفة. سأصاب بالجنون كيف قتلت منال عاصي بعد حب دام 18 عاماً على مرأى من والدتها وشقيقتها.

- كيف تعاقبين زوج منال عاصي، محمد النحيلي؟
أريد إعدام زوج  منال عاصي في وسط بيروت. غير مسموح ما فعله، لقد قتلها بحضور والدتها! قد أخشى تناول الدجاجة إن شاهدت أسلوب ذبحها رغم أن الله حلّل للإنسان أكلها.

- هل اعتدنا على الدم لكثرة ما نشاهده على الشاشات؟
هذا سبب كاف لأرفض مشاهد الدم في أغنيتي المصورة «أحلام البنات» والدخول في سجال مع المخرج جو بو عيد. 

- هل نجحت سيرين عبد النور بالتمثيل أم الغناء أكثر؟
أثبتت موهبتها في الدراما والسينما ومهضومة بالغناء لكنها بارعة في التمثيل.

- لقبك «ملكة جمال الطرب»...
لم يكن الإعلامي جورج ابراهيم الخوري رحمه الله يحب أن يحضر المناسبات والسهرات. لكنه أصر على حضور إحدى حفلاتي تزامناً مع صدور أحد ألبوماتي. قال لي حينها : «أنت تملكين الجمال والحضور. أنا لا أريد أن أظلم جمالك على حساب صوتك. سألقبك ملكة جمال الطرب». فأنا لطالما أدّيت أعمال لأم كلثوم وعبد الحليم حافظ، ولذلك يشجعني زوجي (الموزع الموسيقي ملحم أبو شديد) على إصدار ألبوم طربي. تظهر إمكانات صوتي في هذا اللون، كما يسعدني أن أؤدي النوستالجيا العربية.

- على أي أصوات تسلطنين اليوم؟
جورج وسوف وصابر الرباعي، يطربني صوت وائل جسار أيضاً. ووائل كفوري... الصوت الجميل لا بد أن نقول له : «آه».

- في حوار سابق مع الفنان زياد الرحباني وصف صوت وائل كفوري بأنه «لا يصلح أن يكون في كورس الرحابنة. صوته غير مكتمل وينقصه ذبذبات صوتية»...
صوت وائل كفوري غير مكتمل؟ هذا رأيه، ونعلم أنه يحق لزياد الرحباني ما لا يحق للغير. لطالما قلت إن زياد الرحباني وملحم بركات يحق لهما ما لا يحق لغيرهما. جنونهما مقبول. بينما نحاسب نحن على كل كلمة نصرح بها. يحق لزياد قول رأيه، هو حر. لكنني أجد أن صوت وائل كفوري مكتمل جداً. إن كان صوت وائل كفوري غير مكتمل فمن صوته مكتمل؟ لا يمكن أن يؤثر رأي على مسيرة فنان. هذا مجرد رأي.

- شكلت الأغنية الخليجية قفزة نوعية في مسيرتك الفنية، أي أغنية خليجية ستؤدين في ألبومك الجديد؟
لم أصدر يوماً ألبوماً خليجياً بل أغاني منفردة مثل «حبيبي غير» و»حبيب قلبي «واللهجة البدوية البيضاء مع «دق دق» و«الدنيا دوارة» مع الدكتور عبد الرب إدريس كذلك مع صالح الشهري. كنت حريصة على أن يضم كل ألبوم أغنية خليجية.  ويختلف الأمر مع الألبوم الجديد لأنني اخترت الفولكلور والشجن الخليجي والنمط السريع الخبيثي. إنه فرق كبير ومسؤولية أكبر خصوصاً مع ألبوم كامل وليس مجرد أغنية. سأتعاون مع أسير الرياض كلاماً.

- حين قررت طرح ألبوم خليجي هل فكرت بمن ضربت أغانيه أم قررت الالتزام بتعاوناتك السابقة على صعيد الكلمة واللحن؟
لا أفكر بأي من هذين المنطلقين. فأنا أعتقد بأن هذا الملحن نجحت أغنيته لأنه تعاون مع هذا الفنان بالتحديد. أسمع أعمالاً من «ناس جداد» وأسماء معروفة. وأنا سعيدة بالأغنية العراقية «حبيبي شبيك» التي ستطرح في الألبوم، ألحان بسام المهدي وكلمات فراس الحبيب وتوزيع أحمد جوزي. سأتعاون مع سعود الشربتلي شعراً والملحن السعودي تامر توفيق.

- من الصوت النسائي الذي تألق بالأغنية الخليجية في لبنان؟
يارا بالتأكيد. نجحت باللون الخليجي وأبدعت فيه.

- هل أتقنت هذا اللون أكثر من ميريام فارس؟
لا. لكن يارا أدت الخليجي بالروح الخليجية والرومانسية. ميريام لها أسلوبها الإيقاعي الجميل بينما يارا تميّزت بإيقاع الحزن. كما أن باسكال مشعلاني نجحت في اللون الخليجي...

- هل أحببت نانسي باللون الخليجي؟
نجحت نانسي بالخليجي لكنها أدت لوناً مثلي ومثل أغنية «حبيبي غير» ولم تطرح ألبوماً خليجياً كاملاً. أغنيتها «مشتاقة ليك» رائعة ونجحت بالفعل.

- أصالة؟
أصالة مبدعة باللون الخليجي، وهي من أولى النجمات اللواتي أدين اللهجة الخليجية. أنغام وذكرى برعتا باللون الخليجي كذلك.

- أي إضافة يشكل الألبوم الخليجي إلى رصيد الفنانة اللبنانية؟
إضافة لون أديته سابقاً بالنسبة إليّ. يضيف الألبوم الخليجي إلى مسيرتي التنوع وهو تجربة مختلفة للصوت ينتظرها الجمهور. مثل الموال واللون العراقي...

- متى ستقدمين أغنية دويتو؟
ليس وارداً، إلاّ إذا كان زوجي الحبيب يحضر لي مفاجأة. لكن لا يعني لي الأمر. أنتظر فقط فرصتي في عالم التمثيل. وقعت عرضين وفسخنا لاحقاً لكنني أدرس عرض بطولة فيلم سينمائي مصري جدياً. هي خطوة فنية جديدة وإن أديت دوري بعفويتي وطبيعتي سأنجح، هذا ما أعتقد به.

- كيف تقوّمين وجودك في شركة «روتانا» اليوم؟
أنا موجودة معهم حين أقدم أي جديد. أحب سالم الهندي (المدير العام لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات)، هو شخص رائع وطوني سمعان حبيبي. استشيره بتفاصيل فنية كثيرة.

- من هي زميلتك الفنية انسجاماً مع موهبتك؟
كل «بنت عيلة» وصاحبة حضور عفوي وصوت جميل هي زميلتي.

- هل تحذفين مرحلة معينة من حياتك؟
لا. أحب كل مراحل حياتي، مراهقتي وفني والحب والحرب والعذاب وأمومتي... هذه هي المراحل التي صنعت باسكال مشعلاني.


هذا أم ذاك

خلاف نجوى كرم والموسيقار ملحم بركات يسيء إلى صورة لبنان

● يدل العقد اللؤلؤي على امرأة كلاسيكية أم صاحبة غلامور ذكي...
السيدة الراقية والناضجة صاحبة الأنوثة الطاغية جداً. فاللؤلؤ يجمع الكلاسيكية بالغلامور.

● يحزنك أكثر اعتزال فضل شاكر أم خلاف نجوى كرم والموسيقار ملحم بركات...
خلاف نجوى كرم والموسيقار ملحم بركات أكثر بالتأكيد. ففضل شاكر حرّ بالحياة التي اختارها. بينما نجوى كرم والموسيقار هرمان لبنانيان لهما ثقلهما وخلافهما يسيء إلى صورة لبنان خصوصاً أنهما قدما دويتو «راح يبقى الوطن». ورغم ذلك أعتبر فضل موهبة فنية ومؤسف للغاية الواجهة التي وضع نفسه فيها. ولا أحب أن أعلق أكثر على حياته بعد الاعتزال.

● يفرحك أكثر وجود نانسي في لجنة التحكيم برنامج «أراب آيدول» أم إليسا في برنامج «إكس فاكتور»...
نانسي «مهضومة» وإليسا صاحبة شخصية. لا أفرق بين نانسي وإليسا، أشاهدهما دون تمييز. تبرز برامج المواهب شخصية النجوم أكثر وفي الوقت نفسه يحاكم الفنان أكثر. أنا دبلوماسية وأفضل ذلك على أن أجرح. الفنانة الإماراتية أحلام كانت الأكثر جرأة في برامج المواهب. أنا لا أعرف أن أجرح بصراحتي حين أبدي رأيي. أفضل الدبلوماسية على أن أجرح.

● تسخرين أكثر من الرجل الذي يلون شيبه أم  عن ذاك الذي يبالغ بالاهتمام بمظهره...
الرجل الستيني الذي يلوّن شعره ويغازل الصبايا. يستحق الجمال أن يقدر بالتأكيد لكن لينظر إلى سيدات في الأربعين مثلاً.


ما رأيك

... بأداء هيفاء وهبي في فيلم «حلاوة روح» ؟
هي «نادية الجندي» اللبنانية بجرأة أدائها. لم أشاهد الفيلم لكن لفتتني مشاهد شريطه الترويجي.

... بتعاون جو بو عيد ونانسي عجرم في أغنية «ما تيجي هنا» ؟
لم يتقبل مجتمعنا العربي صورة نانسي عجرم في «ما تيجي هنا» رغم أنها تؤدي دوراً. وهذا ما حصل معي. أفكار جو بو عيد تناسب المجتمع الغربي.

هل تفضلين «بندورة» يارا (كليب «ما يهمك» لجو بو عيد) أم «بطيخ» نانسي ؟
«بندورة» يارا بالتأكيد.

... بجلوس وائل كفوري على كرسي لجنة تحكيم Arab Idol ؟
لقد ملأ راغب علامة كرسيه في الموسمين الأولين من البرنامج. هو راغب علامة بالنهاية ولا خوف عليه أينما وُجد. أما وائل فهو صاحب حضور مميز. أتوقع له النجاح لأنه عفوي ويقول ما في قلبه ولا يدرس كلماته مسبقاً.


لمَ أخبئ ابني فمن يحبني يرغب في رؤيته؟

- لست من النجمات اللواتي خبأن أطفالهن من الأضواء والكاميرات...
لا، بعمر السنة كان على غلاف المجلات وصور عيد ميلاده نشرتها على مواقع التواصل. وهذا أقل ما يمكن أن أقدمه للجمهور. لم لا؟ من يحبني يحب أن يتعرف على ابني بالتأكيد. لم أخبئ ابني فمن يحبني يرغب في رؤيته؟ أحب أن يشاركني الجمهور فرحة الأمومة التي أعيشها.

CREDITS

تصوير : شربل منصور

شعر: طارق رزق

مكياج : ألفت منذر