في حفلات الربيع: حماقي وخالد سليم يلتقطان selfie

محمد حماقي, الجمهور, مصر, مدحت صالح, رامي صبري, خالد سليم, محمد نور, سعد الصغير, إحتفالات

23 أبريل 2014

شهدت مصر خلال الاحتفال بعيد الربيع عدداً من الحفلات الغنائية أبرزها الحفلة التي أحياها النجم محمد حماقي في إحدى القرى السياحية في مدينة رأس سدر.

حضر حماقي بصحبة حارسه الخاص في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر، وبتأمين من رجال وزارة الداخلية الذين صاحبوه طوال الوقت، وصعد على المسرح في الساعة الثامنة والنصف، ليجد الآلاف من جمهوره في انتظاره.
ورغم برودة الجو، ظل جمهور حماقي يرقص معه طوال الوقت، وطلب من الجمهور أن يذهب ليرتدي جاكيت لشدة البرد، وطلب أيضاً شرب الشاي على المسرح أثناء الغناء قائلاً: "الشاي سيجعلني أغني فترة أطول".

وأدى حماقي العديد من الأغاني الجديدة والقديمة التي صرح أنه يريد غناءها، منها أغنية "أول ليلة"، التي طلبها منه وليد الحريري، كما أهدى أغنية قديمة لصديق الدراسة في الجامعة ساهر، وهو أيضاً عضو في فرقته الموسيقية.

وحرص حماقي على التقاط صورة مع جمهوره بطريقة "Selfie" بهاتفه الخاص لنشرها على موقع "أنستغرام".


فستان شفاف

أما المطربة العراقية كلوديا حنا فأحيت حفلة في مدينة شرم الشيخ، وأثارت الجدل بفستانها الأبيض الشفاف الذي أعتبره البعض بالغ الجرأة.

قدمت المذيعة هبة الأباصيري الحفلة، ثم غنّت كلوديا قرابة ساعة وربع الساعة، قدمت خلالها مجموعة كبيرة ومتنوعة من أغنياتها وأغنيات سواها.

واختتمت فقرتها بتقديم أغنيتي "يا حبيبتي يا مصر" للفنانة الكبيرة شادية، وهي الأغنية التي تفاعل معها الحضور بترديدها ورفع الأعلام المصرية، قبل أن يهبوا واقفين لمشاركتها غناء "تسلم الأيادي".


مدحت صالح ومطربات الأوبرا

وأحيا المطرب مدحت صالح حفلة في الأوبرا مع مطربات الموسيقى العربية أميرة أحمد ورحاب مطاوع وأجفان، بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي.

وتضمن البرنامج الحفل فاصلين، الأول مطربات الأوبرا وضم أغنيات" لحن الربيع"، "الورد جميل"، "مين يشترى الورد مني"، أغنية "يا بدع الورد" و"الحياة حلوة" و"من حبي فيك يا جاري".

أما الفصل الثاني، فقدم خلاله مدحت صالح أشهر أغنياته، بالإضافة إلى مجموعة من أغاني عبد الحليم حافظ وأم كلثوم.

حضرت الحفلة زوجة مدحت صالح سحر حسن وابنته هانيا والفنانة آيتن عامر.


رامي صبري والشباب

أما رامي صبري فغنّى في إحدى قرى مدينة العين السخنة، وقدم معظم أغاني ألبومه الأخير "وأنا معاه" منها "بترجع ليه" ،"أسعد يوم" ،"قربني ليك" ،"أحلى من الأول"، كما طالبه الجمهور بإعادة "مش فارق"، "ما سألتنيش".

كما قدم عدداً من أغانيه القديمة منها "حبيبي الأولاني"، "فرجت الناس عليا" و"ألف ما شا الله"، "كلمة" والكلام كله عادي.

وأعلن أنه يستعد لإحياء حفلة في استاد القاهرة، بحضور طلاب الجامعات الخاصة ممن وقع اختيارهم عليه لمشاركتهم الاحتفال بختام النشاطات الطلابية.


دعابة خالد سليم

وأحيا خالد سليم ودياب وفريق "بلاك تيما" حفة في أحد المولات، قدم خالد خلالها مجموعة من أغانيه التي أعجبت الحضور، فيما أشعل دياب الحفلة بمجموعة من أغانية الشعبية، وقدم فريق "بلاك تيما" أيضاً مجموعة من أشهر أغانيه.

وفي دعابة من خالد سليم لجمهوره استلقى على خشبة المسرح وتقدم من الجمهور ليقبلهم. والتقط معهم الصور.


وأحيا الفنان محمد نور والفنان سعد الصغير حفلة الربيع في أحد النوادي الرياضية، وقدم سعد الصغير كعادته مجموعة من الأغاني الشعبية، التي تفاعل معها أعضاء النادي بالرقص والغناء، وتلاه محمد نور.

بينما أحيا فريق "كايروكي" حفلة في أحد المراكز التجارية. وتخطى عدد الحضور آلاف الأشخاص، من الشباب والبنات ومحبي "كايروكي"، وحرص أمير عيد نجم الفريق على التقاط صور بطريقة Selfie مع حضور الحفلة.