2014<\/strong>","ArticleVersion":1,"ArticleAuthorName":null,"ArticlePageNumber":null,"ArticlePublishDate":"2014-04-25","ContentType":"article","IsVideo":false,"VideoTitle":null,"VideoTags":null,"VideoLength":null,"SearchTerm":null},"Page":{"ChannelLevel1":"Celebrities","ChannelLevel2":"News","Event":"ajaxLoadMore"},"Device":{"Device":"desktop"}}' data-articleid="29714" data-slug="برنامج_مهرجان_بيت_الدين_2014" data-categoryname=" أخبار النجوم" data-categoryid="70" data-parentname="مشاهير" data-typeid="1" >

برنامج مهرجان بيت الدين 2014

مهرجانات بيت الدين, ماجدة الرومي, كاظم الساهر

25 أبريل 2014

أعلنت لجنة مهرجانات بيت الدين برنامجها لصيف 2014 الذي تفتتحه ماجدة الرومي بأغنياتها الوطنية والرومانسية المعروفة، ويختتمه المسرحي اللبناني وجدي معوض بعرض "أنتيغون".
يمتد المهرجان من 26 حزيران (يونيو) حتى 9 آب (أغسطس) 2014، وتتوالى أمسيات بيت الدين على الشكل الآتي:


الإفتتاح مع ماجدة الرومي
الخميس 26 حزيران (يونيو)
تفتتح سيّدة الغناء اللبناني ماجدة الرومي حفلة الإفتتاح، وهي تعد عشاق مهرجان بيت الدين بأمسية من العمر تُقدِّم فيها باقةً من أروع ما غنّت، ولا سيّما أغنياتها الجديدة.

جوس ستون – نجمة السول والبوب وريتم أند بلوز
الأربعاء 2 تموز/يوليو
محبّو موسيقى السول والبوب وريتم أند بلوز هم على موعد مع جوس ستون الفائزة بجائزة غرامي!
لم تكن جوس قد أتمّت سنّ السادسة عشر حين أطلقت عام 2003 أسطوانة The Soul Sessions فوقع كلٍّ من بريطانيا والولايات المتحدة في أسر صوتها الأخاذ. في رصيدها حتّى الساعة مبيع أكثر من 11 مليون ألبوم وهي تنطلق هذه السنة في جولةٍ عالمةٍ تُخصص فيها لمهرجانات بيت الدين أمسيةً واحدة.

الفنّ الصوفي وأساطير الموشحات

الخميس 10 تموز/يوليو
يجتمع أساتذة الفنّ الصوفي: قدسي إرغونر ووعد بوحسّون وفوّاز باكر في أمسيّة تُعيد أصالة الفنّ الصوفي الجميل، بمساعدة مجموعات موسيقيّة من حلب واسطنبول. 

كاتي ميلوا : أجمل موسيقى الجاز والبلوز والفوك
الجمعة 18 تموز/يوليو
كاتي ميلوا هي صاحبة أجمل أصوات جيلها وأكثرها سحراً. تتمتع كاتي بموهبةٍ فريدةٍ من نوعها ومذهلة جعلت منها في غضون عقدٍ واحدةً من أكثر فنانين الأسطوانات نجاحاً في الألفيّة، بحيث باعت أكثر من 11 مليون اسطوانة وتلقت 56 جائزة بلاتين.

"تايتانيك" – باليه مرسيليا الوطني
الجمعة والسبت (25 و26 تموز/يوليو)
عرض "A Titanic triumph” هو عرض ساحر مستوحى من أشهر حادثة غرق سفينة في التاريخ. هي أمسيةً تأخذ الجمهور إلى عالم التايتانك، من خلال عرض فني راقص ابتكره فريديريك فلامان بالتعاون مع الفنان الإيطالي المشهور فابريزيو بليسي.

كاظم الساهر
الجمعة والسبت 1 و2 آب(أغسطس)
يعود قيصر الغناء العربي كاظم الساهر إلى المهرجانات التي صار جزءا منها من خلال أمسيتين متتاليّتين في 1 و2 آب (أغسطس)، ليلتقي مرة جديدة جمهور الفنّ الرومانسي الجميل.

"أنتيغون" من إخراج وجدي معوّض
الخميس والجمعة والسبت في 7 و8 و9 آب/أغسطس
يحمل المخرج اللبناني العالمي وجدي معوَّض إلى مهرجانات بيت الدين مسرحيّة "أنتيغون" لسوفوكليس، التي عُرضت للمرّة الأولى في افينيون ويسكبها في قالبٍ غير معهود. يتميّز هذا العرض الاستباقي والجريء والمبدع بصوت برتران كانتا Bertrand Cantat مغني فرقة Noir Désir للروك.

عروض إضافية:

*21 حزيران Métamorphoses عرض طلاب ALBA

* 19 تموز تحية لزكي ناصيف مع أوركسترا LeBAM وكورال الفيحاء

معارض

*الكوانين والمناقل

مجموعة خاصة لمحمد بركات

*كنوز الشوف الأعلى

معرض صور عن كنوز الشوف الاعلى